أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

بالفيديو .. كيف تعامل الأمن الأردني مع حالة اشتباه بـ"كورونا" وسط "عمان"

تعرض لنوبة ألم في الرأس

أظهر شريط فيديو تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي الإجراءات المشددة التي تتخذها السلطات الأردنية لدى اكتشاف أو الاشتباه بحالة إصابة بفيروس "كورونا".

وبثت "قناة رؤيا الإخبارية" مقطع فيديو لمواطن تعرض لنوبة ألم في الرأس، ما سبب سقوطه أكثر من مرة في منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان.

وأفاد مراسل القناة أن مرتبات إدارة السير في وسط البلد، اتصلت بالدفاع المدني الذي حضر على الفور لإسعاف الحالة، وحين تم فحصه تبين أن أعراض مرض "كورونا" بادية عليه، فتم تركه لحين قدوم لجنة الأوبئة المختصة بهذه الحالات.

وأظهر المقطع رجلاً مسناً يجلس على منصف اسمنتي وسط البلد في العاصمة عمان، وهو في حالة تعب وإعياء دون أن يتم الاقتراب منه من قبل المارة أو من عناصر دورية السير التي كانت على بعد أمتار منه، فيما يقوم أحد عناصرها بإبلاغ الجهات الصحية عن الحالة.

وفي مشهد تال تبدو سيارة تابعة للدفاع المدني بالقرب من المسن الذي تم تمويه وجهه، وينزل منها شخصان يرتديان بدلات الحماية ويقوم أحدهما بتزويد المسن بكمامة وكفين ويصطحبه إلى الصندوق الخلفي للسيارة قبل أن تمضي في شوارع المدينة، وبحسب الفيديو قام كوادر من أمانة عمان بتعقيم كامل المنطقة.

وكان "المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات" في الأردن قد أفاد أن إجمالي الإصابات بـ"كورونا" في البلاد بلغ حتى أمس الإثنين 349 يخضع 217 منهم للعلاج، وبلغ مجموع المتعافين 126 فيما توفي 6 أشخاص جراء الإصابة. وبحسب وزارة الصحة الأردنية بلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي في مختلف المواقع حتى 19 آذار مارس الماضي 4892 (3055 حالة حجر منها في العاصمة عمان و1837 حالة حجر في منطقة البحر الميت).


فارس الرفاعي - زمان الوصل
(22)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي