أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ترامب: نواجه عدوًا غير مرئي.. ونتائج مبشرة لعلاج كورونا

ترامب - جيتي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الجمعة، إن "العالم يواجه عدوا غير مرئي" في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مشيرا إلى ظهور نتائج مبشرة لبعض الأدوية.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها ترامب، من البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي لخلية الأزمة لمواجهة تفشي الفيروس

وأضاف الرئيس قائلا "إننا في وضع جيد للانتصار في الحرب ضد وباء كورونا. نتعامل مع عدو غير مرئي لكننا سننتصر عليه".

وتابع ترامب قائلا "مستمرون في اختبار عدة أدوية لعلاج كورونا"، لافتا إلى أن "هناك نتائج مبشرة لبعض الأدوية التي اختبرناها لعلاج الفيروس".

كما جدد الرئيس توصيته لجميع الأمريكيين بارتداء كمامات لدى خروجهم إلى الأماكن العامة، وذلك في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح ترامب أن "مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تحض الناس على وضع أي غطاء على الوجه كالمناديل على سبيل المثال، وذلك من أجل إبقاء الأقنعة الطبية متوافرةً للعاملين في مجال الصحة".

وأضاف "الأمر سيكون طوعيًا حقًا. ليس عليكم أن تقوموا بذلك، وأنا اخترتُ ألا أقوم به. لكنّ بعض الأشخاص قد يرغبون في فعل ذلك، وهذا حسن".

‏‎وأعلن ترامب، إنه سيلجأ لقانون الإنتاج الدفاعى "لحظر تصدير المنتجات الصحية والطبية من قبل الجهات الفاعلة، والذين ‏يسعوا لتحصيل الأرباح فقط"، ووصفهم بعديمي الضمير‎.

ولفت أن وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ ستعملان سويًا من خلال ‏هذا التوجيه "لمنع تصدير أجهزة التنفس‏N95 ‎ والأقنعة الجراحية والقفازات ومعدات الحماية الشخصية الأخرى".

وتابع: "نحن بحاجة إلى ‏هذه العناصر على الفور للاستخدام المنزلي.. وأضاف ترامب: "يجب أن نحصل عليها‎".

‏كما طالب ترامب جميع الأمريكيين بالتزام المنازل لتخطي أزمة كورونا، معلنا عن بناء مستشفيات مؤقتة للمساعدة في مكافحة الوباء.

وبيّن أن المستشفيات الأمريكية تعالج من ليس لديهم تأمين صحي من فيروس كورونا.

‏‎ووجه ترامب شكره لحكام الولايات والحرس الوطني علي مجهوداتهم‎.

من جانبه، قال مايك بنس، نائب الرئيس إن الأولوية فى الدعم هو من يعاني أكثر في الولايات المختلفة، مضيفا إن إدارة الأغذية والعقاقير وافقت على ‏اختبار الأجسام المضادة التي تم تطويرها‎.

ووفقا لبيانات جامعة "جون هوبكنز" الأمريكية، الجمعة، بلغ إجمالي عدد الإصابات في البلاد 245 ألفا و658، والوفيات 6 آلاف و69 حالة.

وحتى مساء الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و89 ألف شخص، توفي منهم نحو 59 ألفا، فيما تعافى حوالي 228 ألفا.

الأناضول
(12)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي