أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة

محلي | 2019-10-21 03:20:57
روسيا تنشئ معسكرا ضخما غرب حماة
   الموقع بحسب خرائط غوغل - زمان الوصل
زمان الوصل - خاص
أنشأت القوات الروسية خلال الأسبوع الفائت معسكرا ضخما لها في منطقة "جب الغار" بالقرب من معسكر "جورين" في سهل الغاب غرب محافظة حماة.

وذكرت مصادر مطلعة لـ"زمان الوصل" أن القوات الروسية أنشأت معسكرها الجديد الضخم ما بين فترة 12 و19 من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، شمال قرية "جب الغار" غرب معسكر "جورين"، الذي يُعد أكبر الثكنات العسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية غرب حماة.

يقع المعسكر على الأطراف الشمالية للقرية ويحوي 25 خيمة، بإشراف 6 ضباط روس رفيعي المستوى، إضافةً لعناصر تابعيين للقوات الخاصة الروسية لم يحدد عددهم، كما يضم المعسكر 600 عنصر و45 ضابطا من قوات الفيلق الخامس، والحرس الجمهوري، والفرقة العاشرة، والقوات الخاصة التابعة لجيش النظام.

أما عن العتاد العسكري، فيحوي المعسكر 11 مدفع "فوزليكا" مجنزر، و5 مدافع 130، ومدافع هاون، ورشاشات ثقيلة محملة على سيارات بيك آب، إضافةً لسيارات روسية مصفحة.

وأضافت المصادر، أن القوات المتمركزة في المعسكر تتخذ من عدة منازل داخل قرية "جب الغار" كمقرات لها، وبدأت لتسيير دوريات جوالة داخل القرية إضافةً لحراسة مشددة على أطرافها حتى ما قبل إنشاء المعسكر بأيام.

وتعتبر قرية "جب الغار" الجبلية موقعاً استراتيجياً وطريق إمداد هام يصل من معسكر "جورين" إلى جبهات تلال "الكبينة" وريف اللاذقية الشرقي. 

ونشرت "زمان الوصل" في تقارير سابقة عن المعسكر الذي أنشأته القوات الروسية بداية الشهر الجاري في قرية "الجرنية" بالقرب من قرية "حيالين" شمال غرب حماة، إضافةً إلى التغيرات المتعددة لمرابض المدفعية والعتاد العسكري على جبهتي الخط الشرقي والجنوبي لمحافظة إدلب، أهمها مربض المدفعية الذي نقلته من معسكرها في "بريديج"، إلى مدينة "كفرنبودة" شمال حماة، وإنشاء مربض للمدفعية قبل أيام غرب بلدة "تل عاس" جنوب إدلب يضم 5 مدافع و3 راجمات، ومربض آخر جنوب شرق مدينة "خان شيخون"، يضم 3 مدافع و3 راجمات.

ريف دمشق.."البجاع" قاعدة روسية جديدة في أغلى عقارات العالم

القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب

روسيا ترمم جسرا على الفرات بعد الاتفاق بين "قسد" والأسد


التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماكرون: سنقدم على خطوات جديدة لمكافحة الإسلام السياسي      روحاني: انهيار الاتفاق النووي سيضر العالم      اعتقال عشرات الشبان من "دوما" و"زاكية" بريف دمشق      صور وفيديو... هجوم صاروخي على دمشق فجر اليوم      هل تعرف كيف لعب نبيل فياض الكرة الطائرة مع نظام الأسد في ملعب الأمم المتحدة؟      محاولة تقدم شرق إدلب تنتهي بـ20 قتيلا وجريحا لـ"الفيلق الخامس"      الدستورية تفرض التمديد لـ"الحريري" ومخاوف تؤرق الجولة القادمة      وقعوا في حقل ألغام.. مقتل 12 عنصرا من الميليشيات الإيرانية قرب "السخنة"