أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب

مربض المدفعية في "كفرنبودة" ـ ناشطون

تزامناً مع الأرتال العسكرية التي أرسلتها روسيا مساء أمس لمناطق سيطرتها في سهل الغاب غرب حماة، عملت القوات الروسية صباح اليوم الأربعاء على نقل كتيبة المدفعية والصواريخ من معسكرها "بريديج" الواقع غرب حماة إلى بلدة "كفرنبودة" شمال غرب المحافظة.

وقالت مصادر لـ"زمان الوصل" إن القوات الروسية نقلت اليوم الثلاثاء عند الساعة العاشرة صباحاً، 8 مدافع ميدانية و5 راجمات من طراز "سميرتش" من معسكر "بريديج" والذي يعد أكبر نقطة عسكرية للقوات الروسية بريف حماة، إلى بلدة "كفرنبودة" شمال غرب المحافظة.

ويقع المربض الجديد جنوب غرب دوار بلدة "كفرنبودة"، بالإضافة لتمركز 10 آليات عسكرية بين دبابة ومدرعة وبيك آب وضباط وعناصر روس.

وأضافت المصادر أن القوات الروسية نقلت 4 دبابات من طرازات مختلفة على ناقلات عسكرية من معسكر "بريديج" إلى قرية "تل هواش" في سهل الغاب، مع وصول قادات في المخابرات الجوية وقادات ميدانية من الفرقتين السابعة والـ25 إلى المنطقة.

وقالت مصادر أخرى لـ"زمان الوصل" إن عدة مدرعات روسية وسيارات مصفحة دخلت مطار حماة العسكري ظهر اليوم.

كما أنشأت القوات الروسية والميليشيات التي تقاتل بجانبها مربضا جديدا للمدفعية والراجمات غرب قرية "تل عاس" جنوب إدلب.

ويضم المربض 5 مدافع ميدانية و3 راجمات "غراد"، كما تم نقل قسم من مربض المدفعية الواقعة غرب مدينة "خان شيخون" إلى شرق المدينة.

ويشار إلى أن "زمان الوصل" قد ذكرت في تقرير سابق أن رتلاً مؤلفا من 200 آلية عسكرية قد وصل إلى منطقة "تل هواش" ليلة أمس، إلا أن القسم الأكبر من الرتل والذي بلغ قوامه 110 آليات عسكرية بقيادة 3 عربات روسية، عاد إلى معسكر "بريديج" صباح اليوم مع تشديد الحراسة على مكان تمركز الرتل، والذي يضم عددا كبيرا من ضباط وعناصر الفرقة السابعة والتي تأخذ جميع تعليماتها من ضباط روس، فيما انتشرت آليات الرتل المتبقي في كل من "تل عثمان" و"تل هواش" و"كفرنبودة" شمال غرب حماة.

ويذكر أن الطائرات الحربية الروسية قصفت بعدة غارات جوية بعد منتصف الليل قرية "الركايا" جنوب إدلب، تزامن مع تمهيد مدفعي وصاروخي على كافة المناطق الواقعة على الخط العسكري الجنوبي لإدلب والغربي لحماة، إضافةً لاشتباكات متقطعة على جبهة "الحويز" في سهل الغاب وجبهة "تل النار" جنوب إدلب.

زمان الوصل
(30)    هل أعجبتك المقالة (26)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي