أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

دير الزور.. توتر في "الشحيل" بعد مقتل 6 أشخاص على يد التحالف و"قسد"

محلي | 2019-05-09 15:05:22
دير الزور.. توتر في "الشحيل" بعد مقتل 6 أشخاص على يد التحالف و"قسد"
   من الشحيل اليوم - نشطاء
زمان الوصل
ساد التوتر مدينة "الشحيل" شرق دير الزور يوم الخميس بعد مقتل 6 أشخاص بينهم 4 من عائلة واحدة خلال مداهمة قوات مشتركة أمريكية –كردية لأحياء المدينة.

وأفادت مصادر محلية بمقتل شاب يدعى "جابر الحبيب" برصاص ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) اثناء إطلاقها النار لتفريق المتظاهرين قرب "دوار العتال" بمدينة الشحيل احتجاجا على مقتل واعتقال 8 أشخاص بينهم 6 من عائلة العصمان.

واحرق الأهالي الغاضبون مقرات وحواجز داخل المدينة وعلى مداخلها انسحب منها مسلحو "قسد" صباحا لتطويق المدينة من الخارج خشية ردة فعل الأهالي.

وخرجت مظاهرة أخرى ضد "قسد" تضامنا مع مدينة "الشحيل"في قرية "الضمان" التي شهدت قبل 10 أيام مقتل أفراد عائلة فرحان السرحان بمداهمة مماثلة نفذتها القوات المشتركة بالقرية.

وقال الناشط "تاج العلاو" إن قوة أمريكية –كردية مؤلفة عشرات العناصر مع عربات "همر" ومجنزرات بدعم جوي وفرته 3 تابعة لقوات التحالف الدولي داهمت بعد منتصف الليل منازل حي الكتف (الحسن) بمدينة الشحيل، بحثا عن شخص مطلوب بتهمة "الارتباط بتنظيم الدولة الإسلامية"، مشيرا إلى اندلاع اشتباكات بعد اقتحام منازل عائلة العصمان وسط نداءات بمكبرات الصوت لتسليم أنفسهم.

وأوضح "العلاو" إن المواجهات بين القوة المهاجمة ومجموعة من أهالي الحي استمرت 3 ساعات، استهدف خلالها المهاجمون منازل الحي بالرشاشات الثقيلة، ما أسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 6 آخرين.

كما اعتقلت هذه القوات 3 أشخاص ونقلتهم إلى القاعدة الأمريكية بحقل العمر النفطي في بادية مدينة مدينة "ذيبان"، وفق "العلاو".

وكانت قوات مشتركة تحت غطاء جوي قبل يومين قصفت معابر تهريب النفط عبر الفرات قرب مدينة "الشحيل" ودمرت عبارات نقل النفط وسحبت خراطيم ضخ النفط إلى الضفة الشامية، ما يرجح ارتباط المداهمة الأخيرة بعمليات تهريب النفط.

أسماء القتلى:
-خليف العبدالله العصمان الحسن
-محمد الخليف العبدالله العصمان الحسن
-أحمد الخليف العبد الله العصمان الحسن
-حميد العلاوي العصمان الحسن
-هايل الصالح
-أسعد النواف الفرحان.

أسماء المعتقلين:
-حسين علاوي العصمان
-حميد أسعد العصمان.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
جبلة.. تشييع أخوين من عائلة "بكداش" قتلا في صفوف النظام منذ 7 أعوام      إيران تنفي هبوط صادرات نفطها الخام بعد العقوبات الأمريكية      روسيا: العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران غير قانونية      ترامب يزور كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل      ضبط 53 مهاجرا غير نظامي غربي تركيا      ارتفاع الليرة التركية بعد ظهور نتائج انتخابات اسطنبول      الخارجية الإيرانية: تحالف واشنطن ضد طهران لن ينجح      ميسي: المنافسة الحقيقية في "كوبا أمريكا" تبدأ الآن