أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

النظام يشن هجوما بريا في ريف حماة والمقاومة تتصدى

محلي | 2019-05-06 21:45:26
النظام يشن هجوما بريا في ريف حماة والمقاومة تتصدى
   بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف تشهده المنطقة -جيتي
زمان الوصل

أفاد "محمد رشيد" عضو المكتب الإعلامي لـ"الجبهة الوطنية للتحرير" بأن فصائل المقاومة تصدت لقوات النظام في ريف حماة الشمالي يوم الاثنين أثناء محاولتها التقدم.


وقال لـ"زمان الوصل" إن المعارك مازالت جارية بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف تشهده المنطقة.


وأكد أن المقاتلين نجحوا في تدمير دبابتين لقوات النظام وقتل الطاقم المشغل لهما بالكامل إضافة إلى إعطاب عربة مدرعة.


وأشار "رشيد" إلى أنهم تمكنوا من قتل وإصابة عشرات العناصر من قوات النظام والميليشيات بعد إيقاعهم في كمين محكم داخل "الجنابرة" شمالي حماة، إلا أنهم حتى اللحظة لم يتمكنوا من إحصاء عددهم نتيجة استمرار المعارك في المنطقة.


بدوره أكد النقيب "مصطفى معراتي" المتحدث الرسمي في "جيش العزة" أن فصائل المقاومة تمكنت من قتل وجرح أكثر من 20 عنصرا من قوات النظام إضافة إلى إفشال محاولتهم التقدم على جبهة "الصخر" في ريف حماه الشمالي.


وكانت فصائل المقاومة قد استهدفت صباح اليوم بالصواريخ تجمعات قوات النظام في كل من "السقيلبية" و"تل سكين" و"بريديج" و"الصفصافية"، بريف حماة في إطار الرد على استهداف المناطق المحررة.


في سياق متصل سيطرت قوات النظام على قريتي "الجنابرة" و"تل عثمان" بعد اشتباكات عنيفة مع فصائل المقاومة ظهر اليوم الاثنين، وأخذت المعارك طابع الكر والفر بين فصائل المقاومة من جهة وقوات النظام المدعومة بالميليشيات من جهة أخرى أفضت إلى سيطرة الأخير على القريتين المذكورتين.


وتشهد جبهة "دوير الأكراد" غربي حماة قصفا من الطائرات الروسية وقوات النظام لليوم الثالث على التوالي بلغ أشده اليوم بالتزامن مع المعارك على جبهة "الجنابرة".


وتشهد المنطقة الجنوبية من إدلب والشمالية من حماه حملة قصف جوي هستيرية تنفذها الطائرات الروسية وطائرات النظام الحربية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ونزوح آلاف المدنيين من المنطقة المستهدفة.

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
إنزال جوي لقوات التحالف بريف دير الزور      مجزرة بحق 6 فلاحين أثناء حصاد موسمهم في بادية حمص والأهالي يتهمون النظام      مقتل مجموعة من قوات الأسد في ريف اللاذقية      توتي يعلن استقالته من إدارة نادي روما      تركيا.. ضبط 585 كغ من الهيروين على متن شاحنة إيرانية      باسل خياط يعلق على قرار طرده من نقابة الفنانين التابعة للنظام      وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي      بولتون: ترامب لن يسمح لإيران بتطوير أسلحة نووية