أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

لدفع الإتاوات.. محلات الحسكة أهداف لهجمات ميليشيات "الدفاع الوطني"

مطعم "الحمراء" وسط مدينة الحسكة - نشطاء

هاجم مسلحو ميليشيا "الدفاع الوطني" مؤخرا مجموعة من المحلات التجارية بأسواق الحسكة لإجبارهم على دفع الإتاوات التي يفرضها عليهم "عبد القادر حمو" قائد هذه الميليشيا.

وقال الناشط "عبد الملك العلي" لـ"زمان الوصل" إن مسلحي ميليشيا "الدفاع الوطني" بقيادة "عبد القادر حمو" هاجموا العاملين بمطعم "الحمراء" وسط مدينة الحسكة ومحلات في سوق الصاغة (الذهب) لإجبارهم على دفع الإتاوات بحجة أنهم يوفرون الحماية لهذه المحلات.

وتفرض ميليشيا "الدفاع الوطني" 3 آلاف ليرة على الأقل لكل محل تجاري يقع ضمن مناطق سيطرة قوات النظام بمدينة الحسكة، وفق الناشط.

وأضاف "العلي" إن عناصر الميليشيات أحرقوا بعض المحلات وسرقوها الأسبوع الماضي لأن أصحابها لم يدفعوا المبالغ المترتبة عليهم، مشيرا إلى أن حملة دهم واعتقال طالت المالكين والمستأجرين للمحلات في بناء "سمعان زكي" قرب الجامع الكبير لهذا السبب.

وفي آذار مارس الماضي اعتقل قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" مجموعة قضاة في محكمة القامشلي واعتدى عليهم بالسباب والشتائم أثناء دخولهم مناطق سيطرة النظام بالحسكة بسيارة تحمل لوحات "الإدارة الذاتية" الكردية.

وأقيل المحامي العام بالحسكة القاضي "عصام بركات" وعين مكانه المستشار "كاسر الحوكان" بسبب إصدار الأول مذكرة اعتقال بحق "عبد القادر حمو" على خلفية إهانته للقضاة.

زمان الوصل
(19)    هل أعجبتك المقالة (15)

وضع غريب

2019-05-06

الاسد يسيطر على 1 كم مربع و كلابه تنبح و تهدد - قسد قادرة في ساعة على مسحهم تماما و طرد محافظه و لكنه يتفرجون.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي