أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

8 جرحى بانفجار دراجة مفخخة في بلدة "قباسين" شرقي حلب

محلي | 2019-05-06 14:34:09
8 جرحى بانفجار دراجة مفخخة في بلدة "قباسين" شرقي حلب
   مكان الانفجار - نشطاء
زمان الوصل
أصيب عدد من المدنيين اليوم الإثنين، بجروح متفاوتة جراء انفجار دراجة نارية مفخخة في بلدة "قباسين" الواقعة في ريف حلب الشرقي.

ووفقاً لما أشار إليه مراسل "زمان الوصل" فإن دراجة مفخخة استهدفت سوق الأغنام الرئيسي في بلدة "قباسين"، الأمر الذي أسفر عن إصابة 8 مدنيين بجروح مختلفة، وتراوحت إصاباتهم بين الخفيفة والمتوسطة، وقد جرى إسعافهم على الفور إلى مشفى مدينة "الباب" الجديد لتلقي العلاج اللازم.

وأضاف "عملت فرق الدفاع المدني التي هرعت إلى مكان الحادثة، على إسعاف الجرحى وتفقد المكان وتأمينه، بالإضافة إلى عملها في إطفاء النيران المشتعلة بفعل الانفجار الناجم عن الدراجة المفخخة".

وتعدّ هذه الحادثة الثانية من نوعها التي تستهدف سوق الغنم في بلدة "قباسين"، إذ سبق وأن تعرض السوق إلى استهداف مماثل منتصف شهر نيسان/ إبريل الفائت، ما أدّى حينها إلى وقوع عدّة إصابات بين المدنيين، بالإضافة إلى نفوق عدد من الأغنام والماشية.

إضافةً إلى ذلك أعلن "الجيش الوطني" في 18 من الشهر نفسه، ضبط سيارتين مفخختين في منطقة "جرابلس" بريف "حلب" الشرقي، حيث تمكنت فرق الهندسة العاملة لديه من تفجريهما عن بعد قبل وصولهما للهدف.

وتشهد مناطق "حلب" الشمالية والشرقية، ولاسيما المكتظة منها كالأسواق والشوارع الرئيسية والساحات العامة، تفجيرات متكررة لآليات وداجات نارية مفخخة، يذهب ضحيتها مدنيون لا تربطهم أي صلات بما تشهده المنطقة من أعمال عسكرية، وسط اتهامات من قبل فصائل "المقاومة" لخلايا تابعة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" بالوقوف وراء تلك التفجيرات.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أشغال سعودية خليجية على طريق دمشق... علي عيد*      الدفاع التركية.. إيصال التيار الكهربائي إلى ريف مدينة "تل أبيض"      أحد مشايخ "حزب الله" يهدر دم الإعلامية اللبنانية "ديما صادق"      الدورة السادسة لمنتدى دراسات الخليج والجزيرة العربية تختتم أعمالها      قوات التحالف تنفذ عملية إنزال شرق دير الزور      موقع إسرائيلي يؤكد قصف أمريكا لمواقع إيرانية شرق سوريا      قتلى وجرحى من "قسد" بهجوم شرق دير الزور      ميليشيا حزب الله تعزز مواقعها في "رنكوس"