أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الأسد والروس يواصلون استهداف ريفي إدلب وحماة وخروج مشفيين عن الخدمة

محلي | 2019-05-06 03:39:27
الأسد والروس يواصلون استهداف ريفي إدلب وحماة وخروج مشفيين عن الخدمة
   حال إدلب أمس - جيتي
زمان الوصل
أخرج الطيران الروسي مشفيين عن الخدمة بريف إدلب بعد استهدافهما بصواريخ شديدة الانفجار مساء الأحد. 

وأفاد الناشط "عبيدة دندوش" من مدينة "كفرنبل" لمراسل "زمان الوصل" بأن الطيران الحربي الروسي استهدف بعدة غارات جوية متتالية مستشفى "كفرنبل" الجراحي المعروف باسم مستشفى "أورينت" وتسبب قصف المستشفى بمقتل مدني وعشرات الجرحى وخروج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل.

وتابع "قامت فرق الدفاع المدني بإسعاف المصابين ونقل الجرحى وإفراغ المستشفى نتيجة الأضرار المادية التي لحقت ببناء المستشفى ومعداته". 

وأضاف جاء استهداف مستشفى "كفرنبل" بعد استهداف الطائرات الحربية الروسية بصواريخ شديدة الانفجار مستشفى "نبض الحياة" بقرية "حاس" الذي لا يبعد سوى 4 كم عن مستشفى "كفرنبل". 

وأشار إلى أن الاستهداف لم يسفر عن سقوط ضحايا بين المراجعين والكوادر الطبية نظراً لإخلائه قبل القصف بفترة وجيزة. 

ونوه إلى أن المستشفى خارج الخدمة حالياً بسبب تضرر جميع المعدات الطبية داخله. 

على صعيد الغارات الجوية فقد كثفت الطائرات الحربية الروسية والحربية والمروحية التابعة لقوات النظام قصفها لمناطق ريف إدلب الجنوبي وحماه الشمالي مخلفة 15 قتيلا وعشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

وقضى ثلاثة مدنيين نتيجة غارات جوية لطيران النظام الحربي استهدف وسط مدينة "كفرنبل" صباح أمس. 

كما قضى شاب وطفلة عمرها سبع سنوات من نازحي مدينة حمص وثلاثة مدنيين من قرية "ترملا" نتيجة الغارات الجوية بالبراميل المتفجرة على البلدة، في حين قضت امرأة وأصيب آخرون بينهم أطفال بقصف جوي روسي طال قرية "سطوح الدير" بريف إدلب الجنوبي.

وفي بلدة "ارينبة" قضى ثلاثة مدنيين بينهم طفلة جراء غارة بالبراميل المتفجرة نفذتها مروحيات النظام كذلك قضى مدني في بلدة "ارنبا" بجبل الزاوية باستهداف طائرات النظام الحربية للبلدة.

وسقط مدني في بلدة "ديرسنبل" بجبل الزاوية وآخر نازح من سهل الغاب بقصف جوي من الطيران الحربي التابع للنظام. 

وشهد أمس تصعيداً عنيفاً في الغارات الجوية لطائرات النظام وروسيا حيث طالت منذ صباح أمس كلا من قرى وبلدات "قوقفين وكنصفرة والعمقية وسراقب والتمانعة وكفرعويد وام الصير والشيخ مصطفى والفطيرة وحزارين والهبيط والكندة وكفرنبل والزكاة والكبينة وارينبة والحميرات وميدان غزال واللطامنة والقرقور والنقير والحواش والصهرية وترعي ومعرة حرمة والمغير وكفرسجنة وسرجة والدانا وكفرومة وبينين ودير سنبل وترملا ومرعيان وحاس ومعرة النعمان:. 

وتسبب تواصل الغارات الجوية والقصف الصاروخي بنزوح أعداد كبيرة من المدنيين باتجاه مخيمات النازحين على الحدود التركية. 
في سياق آخر أعلنت "هيئة تحرير الشام" أمس الأحد استهدافها مواقع النظام بريف حماه الغربي بصواريخ "غراد"، وجاء استهداف المواقع رداً على قصف المناطق المحررة. 

بدورها أعلنت "الجبهة الوطنية للتحرير" عن استهداف مماثل لمواقع قوات النظام في مناطق ريف حماه الشمالي والغربي. 

كما أمنت فصائل المقاومة انشقاق عنصر من قوات النظام في قرية "الحماميات" بريف حماه الشمالي إلى المناطق المحررة.

ويتزامن تصعيد القصف على المنطقة مع وصول تعزيزات جديدة لقوات النظام إلى محاور حماه الشمالي والغربي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"قسد" والأسد يقاتلان معا ضد فصائل "الجيش الوطني" في "عين عيسى"      القوات الروسية تنقل كتيبة المدفعية إلى "كفرنبودة" مع حشودات في سهل الغاب      غوغل تكشف عن هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار      الأمم المتحدة تحذر من سوء تغذية أطفال العالم      المكسيك.. مقتل 15 شرطيا في كمين لعصابة مخدرات      أردوغان: لا نمانع من انتشار قوات النظام شمال سوريا "شرط خروج الإرهابيين"‏      رجل روسيا رئيسا للمخابرات العسكرية في دير الزور      الدوحة.. تتويج الفائزين بجائزة كتارا للرواية العربية