أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

استهداف "حميميم" بصواريخ "غراد" والمقاومة تصد محاولة اقتحام النظام في ريف حماة

نيران المقاومة في ريف حماة - أرشيف

استهدفت "تحرير الشام" صباح اليوم الخميس القاعدة الروسية في "حميميم" بريف اللاذقية بصواريخ "غراد" وذلك رداً على الحملة العسكرية الشرسة التي تقودها روسيا في المناطق المحررة.


وأفادت مصادر عسكرية في "هيئة تحرير الشام" لمراسل "زمان الوصل" بأن فوج المدفعية والصواريخ التابع للهيئة استهدف بأكثر من 35 صاروخ "غراد" مطار "حميميم العسكري" والذي تستخدمه روسيا كقاعدة عسكرية.


وتابع أن عملية الاستهداف جاءت رداً على قصف المناطق المحررة من الطيران الحربي الروسي وطيران النظام ضمن سلسلة عمليات و"يشف صدور قوم مؤمنين".


في سياق متصل أعلنت فصائل المقاومة عن صد محاولة تقدم لقوات النظام على محور مدينة "كفرنبودة" غرب حماة فجر اليوم.


وقالت "الجبهة الوطنية للتحرير" إن مقاتليها تمكنوا من صد محاولة تقدم لقوات النظام المنطلقة من نقطة تمركزها في قرية "المغير" باتجاه بلدة "كفرنبودة".


وذكرت أن مقاتلي الجبهة الوطنية اشتبكوا مع القوات المتسللة وأردوا عناصرها بين قتيل وجريح.


وكشف المتحدث باسم "الوطنية للتحرير" عن الإجراءات الاحترازية التي اتخذوها مؤخراً بعد حملة التصعيد المكثف على المناطق المحررة وترويج قوات النظام لقرب شنها عملية عسكرية على محافظة إدلب.


وقال النقيب "ناجي مصطفى" المتحدث باسم الجبهة لـ"زمان الوصل" إنهم رفعوا الجاهزية القتالية لقواتهم العسكرية وأرسلوا تعزيزات إلى جميع المناطق المحاذية لمواقع سيطرة قوات النظام.


وأشار إلى أن "الجبهة الوطنية" أرسلت إلى تلك المناطق قوات نوعية وأسلحة ومعدات عسكرية بهدف صد أي هجمة قد يقوم بها العدو، وذلك بالتزامن مع قيام قوات المدفعية بالجبهة بالرد المباشر على خروقات الطيران الروسي الذي يستهدف مدن وبلدات المناطق المحررة.


في حين وسعت طائرات الاحتلال الروسي وطيران النظام الحربي والمروحي نطاق استهدافها وقصفت عدة مناطق في جبل الزاوية.


واستهدف الطيران الروسي أطراف بلدة "كنصفرة" بصواريخ شديدة الانفجار فجر اليوم مرتكبا مجزرة بحق عائلة نازحة رجل وزوجته وطفليه.


كما استهدفت الطائرات الحربية صباح اليوم قرى وبلدات "حاس، ترملا، القصابية، كنصفرة، الهبيط، وبسقلا" جنوب إدلب، إضافة لاستهداف "كفرنبودة" و"الحويز" بريف حماة، ما خلفت أضراراً مادية كبيرة.

زمان الوصل
(54)    هل أعجبتك المقالة (47)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي