أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الصفحة الرئيسية >> مقالات وآراء

المطلوب وزارة إسقاط النظام وليس وزارة دفاع... فؤاد عبدالعزيز*

المطلوب وزارة إسقاط النظام وليس وزارة دفاع... فؤاد عبدالعزيز*

18 ايلول 2017
حملة تخوين كبيرة يتعرض لها ممثلو الكتائب العسكرية المعارضة، لمشاركتهم في مفاوضات "أستانة" والتوقيع على اتفاقيات مناطق خفض التوتر، وذلك لأن أحدا لم يفوضهم بهذا...

المزيد
بين

بين "زهر دين" و"بن غوريون"... د. مضر الدبس*

13 ايلول 2017
للتمهيد ننظر في تطابق الجذر المنهجي والفكري بين "اسرائيل"، ومنظومة الولي الفقيه والأنطمة التي تتبعها ضمن المقاربة التالية: ربما تستوقف القارىء في الكتب المقدسة...

المزيد
بين

بين "شقينا الإيرانية" وشكر "بشار".. المنتخب زاد الشقاق بين السوريين*

09 ايلول 2017
خلال 24 ساعة عشتُ كسوري رافض للاستبداد ومُحب للمنتخب، مشاعر غاية في التناقض، فمن تذكر أن لي وطنا سببه كرة القدم، إلى الخزي والعار تجاه من لا يزال يُجبر الناس على...

المزيد
مسبحة حضن الوطن.. أسماء كفتارو ومنى غانم ونمرود سليمان على الطريق

مسبحة حضن الوطن.. أسماء كفتارو ومنى غانم ونمرود سليمان على الطريق

17 آب 2017
في عددها الصادر يوم الإثنين الماضي قالت صحيفة "الوطن" الموالية إن مصدراً دبلوماسياً كشف عن رغبة بعض رموز المعارضة الالتحاق بركب القطار الذي ركبه عضو الائتلاف...

المزيد
المواجهة والترويض الشعبي استراتيجة دولية في التعامل مع الملف السوري*

المواجهة والترويض الشعبي استراتيجة دولية في التعامل مع الملف السوري*

15 آب 2017
يتقصّد المجتمع الدولي عدم معالجة الواقع السوري من خلال اللف والدوران وقيادته وتوجيهه من الخلف، لأنّ استراتيجيته المتّبعة في التعاطي مع الرأي العام السوري،...

المزيد

"بسام الملك" صفعة موجعة...فلا تكابروا يا ثورجية!!

14 آب 2017
ربما يصح بالعائد لحضن الأسد، "بسام الملك" المثل القائل "أسلمت فارة فلا زاد المسلمون ولا نقصوا النصارى"، ويمكن القياس على أدائه خلال وجوده بصفوف المعارضة ودكانة...

المزيد
القضاء على النظام الإيراني شريطة انتهاء الحروب والإرهاب*

القضاء على النظام الإيراني شريطة انتهاء الحروب والإرهاب*

06 آب 2017
قبل ثورة 1979 في إيران وتشكيل حكومة دينية معاصرة لأول مرة، لم تكن هذه النوعية من الإرهاب باسم الدين في العالم معروفة، غير أن مجيء خميني ومعه التطرف فرض تمهيد الأرضية...

المزيد
السياسة الروسية ترفض الشراكة السياسة وتسعى إلى تغيير جياد المعارضة...علاء رجب تباب*

السياسة الروسية ترفض الشراكة السياسة وتسعى إلى تغيير جياد المعارضة...علاء رجب تباب*

25 تموز 2017
لضمان تفخيخ المعارضة السورية والوفد المفاوض وتطعيمها بمنصّات موسكو والقاهرة بغية استنبات القرار الروسي في المعارضة والوفد المفاوض، يحاول الرّوس فيما يتعلق بوقف...

المزيد
الطغمة الحاكمة هي الأقلية الوحيدة في سورية*... مضر الدبس*

الطغمة الحاكمة هي الأقلية الوحيدة في سورية*... مضر الدبس*

02 تموز 2017
غالبًا ما يجد الكاتب في الشؤون السورية نفسه مضطرا لتكرار نفسِهِ، وخصوصًا إذا اسنتد إلى معطياتٍ موضوعية، ومنطق عقلاني في التحليل والاستنتاج، ومازال مستمرًا في...

المزيد
كي لا تغيب روايتنا الحقيقية... أيمن أبو هاشم*

كي لا تغيب روايتنا الحقيقية... أيمن أبو هاشم*

21 حزيران 2017
الرواية الرائجة عما يحدث في المنطقة العربية، تشكل أكبر عملية تزييف للوقائع الكبرى، التي تزلزل وجود المنطقة ومصيرها، ولمن يريد أن يعرف سطوة تلك الرواية، وأثرها في...

المزيد
آخر مستجدات أزمة #قطر*

آخر مستجدات أزمة #قطر*

21 حزيران 2017
1- أكد المغرد "مجتهد" ما تردد كثيرا عن أن الخطة كانت تقتضي تدبير انقلاب سريع بعد بضعة أيام فقط من فبركة تصريحات الشيخ #تميم وقطع العلاقات، بحيث يتم إظهار الانقلاب...

المزيد
تصريحات كيسنجر وماكين.. هل هي انطلاقة الحرب العالمية الثالثة؟*

تصريحات كيسنجر وماكين.. هل هي انطلاقة الحرب العالمية الثالثة؟*

01 حزيران 2017
ترابطٌ، أقلّه في الموضوع، ولا نتحدث عن الحقيقة، بين حديثي النائب الجمهوري العتيق جون ماكين وهنري كيسنجر أحد مخططي سياسات العالم، حول الموقف من إيران، الأول يقول...

المزيد
سوريا الدولة المتوحشة: الطائفة ضد الدولة*

سوريا الدولة المتوحشة: الطائفة ضد الدولة*

17 أيار 2017
يدخل "ميشال سورا"، الكاتب والباحث الفرنسي المولود في تونس في صلب المسألة السورية، بشكل مباشر ودون تردد كما فعل معظم الكتّاب السوريين.  "سورا" لم يجد حرجاً بوصف...

المزيد
الضربة الأمريكية في سوريا وصراع الانتخابات الرئاسية الإيرانية

الضربة الأمريكية في سوريا وصراع الانتخابات الرئاسية الإيرانية

16 نيسان 2017
بعد إطلاق الصواريخ من البارجة الأمريكية في البحر المتوسط التي استهدفت قاعدة "الشعيرات" الجوية العائدة للنظام الأسدي المجرم، أظهرت الآثار السياسية لهذه العملية...

المزيد

"تكويعة" الخطيب واقتراب "السومة" وعقلية "الطويل"*

28 آذار 2017
شهدت عودة كابتن منتخب سوريا فراس الخطيب إلى صفوف الفريق في المراحل الحاسمة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 جدلاً كبيراً ليس في الأوساط الرياضية فحسب...

المزيد
من أجل إنجاح الحل السياسي العادل.. خالد المحاميد*

من أجل إنجاح الحل السياسي العادل.. خالد المحاميد*

18 آذار 2017
قبل أيام، قدم السيد ستيفان ديميستورا لمجلس الأمن صورة عن "الإنجازات" التي حدثت في جنيف 4، وبعد أيام، تأتي الذكرى السادسة لانطلاقة درعا المدنية السلمية التي أطلقت...

المزيد
الشيخ رياض درار.. يلعن أبونا..!!

الشيخ رياض درار.. يلعن أبونا..!!

03 آذار 2017
نحن يا "شيخ رياض" من نستحق الشتيمة، لأننا صدقناك، بأنك معارض أولا، وشيخ ثانيا، ومتنور ثالثا.. لهذا حسمت الأمر من العنوان، وحتى لا يتوقع الآخرون أنني أنوي شتمك في...

المزيد
من

من "أستانة" إلى جنيف.. ماذا تبقى للسوري؟

22 شباط 2017
عندما حزمت الفصائل العسكرية حقائبها وتوجهت إلى "أستانة1"، كان كل ما في تلك الحقائب خرق بالية لا تباع ولا تُشرى. ذهبت في أضعف حالاتها لتفاوض النظام الطرف المنتصر...

المزيد
نجحت خطة تفكيك المعارضة السورية.... عبدالله الغضوي*

نجحت خطة تفكيك المعارضة السورية.... عبدالله الغضوي*

10 شباط 2017
يبدو أننا لم نخطئ في "زمان الوصل"، بالحديث عن الصراع بين الهيئة العليا للتفاوض برئاسة الدكتور رياض حجاب والائتلاف برئاسة أنس العبدة. وبعد المعطيات الأخيرة في...

المزيد
الصحفي

الصحفي "ماهر ذيب"..أول المتكلمين وأكثر المنسيين

18 كانون الثاني 2017
قالوا إن "الثورة شيء تحمله في أعماقك وتموت من أجله، وليس بالشيء الذي تحمله في فمك وتعيش على حسابه". مع انطلاق الثورة السورية، لم يدع الصحفي المغيب "ماهر ذيب" أحدا...

المزيد
X :آخر الأخبار
هنا كان بشار الأسد      جنبلاط: خطة الحكومة الإصلاحية "مخدرات واهية لبعض الوقت"      شرطة النرويج تفتح النار على مسلح دهس عدة أشخاص      نقل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي من كوريا الشمالية إلى الصين بسبب عقوبات      العراق.. امرأة تخنق طفلا ثم تضربه بحجر      تدريب مكثف ودورات مستمرة.. "الجبهة الوطنية للتحرير" تخرج 50 مقاتلا أسبوعيا      انتفاضة لبنان.. المحتجون يقطعون الطرق أمام مصرف لبنان      بعد الدعم الروسي والإيراني.. بشار يظهر بـ"الهبيط" محاطا بالحشود العسكرية