أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

فرنسا تقلد المفكر السوري "فاروق مردم بيك" وسام الشرف الفرنسي

ثقــــافة | 2018-11-27 19:00:57
فرنسا تقلد المفكر السوري "فاروق مردم بيك" وسام الشرف الفرنسي
   نشط "مردم بيك" في مجالات الثقافة والتاريخ والترجمة والنقد والشعر
زمان الوصل
كرمت الدولة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، المفكر والمؤرخ السوري "فاروق مردم بيك"، وقلدته وسام الاستحقاق من مرتبة فارس، تقديرا لمساهماته الكبيرة في مجالات السياسة والتاريخ والأدب والإعلام والثقافة.

وجرت مراسم التكريم في احتفالية خاصة، بمعهد العالم العربي بباريس، بناء على طلب من "مردم بيك"، وقام بتقليده الوسام المؤرخ الفرنسي المعروف "هنري لورانس".

ونشط "مردم بيك" في مجالات الثقافة والتاريخ والترجمة والنقد والشعر، حيث كرس حياته في خدمة الثقافة العربية والفرنسية، بعشرات الكتب التي والأبحاث والدراسات.

وكانت العاصمة الفرنسية قد شهدت الأحد الماضي، تقديما لكتاب "مردم بيك"، الأخير والذي حمل عنوان (تاريخ الثورة السورية - أماكن وشخصيات 2011- 2015).

ولد "مردم بيك" في دمشق سنة 1944، وتخرج من كلية الحقوق عام 1965، وعمل مديراً لمجلة (Revue d’études palestiniennes (1986- 2008 ومستشاراً لمعهد العالم العربي في باريس (1987- 2008)، ويشرف منذ سنة 1995، في دار نشر "أكت سود Actes Sud"، وعلى سلسلة "سندباد" التي تعنى بالدرجة الأولى بترجمة الآداب العربية الكلاسيكية والمعاصرة إلى اللغة الفرنسية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ماي تجري محادثات مع ميركل بشأن البريكست      فرنسا: تكلفة قرارات ماكرون المالية بين 8 و10 مليار يورو      تعزيزات عسكرية تركية جديدة إلى الحدود مع سوريا      طائرات التحالف تشن عشرات الغارات على ضفاف الفرات      ممثل سوري يتعرى خلال عرض مسرحي في تونس      مقتل مدير أمن ولاية "ريزة" التركية      أعراس مهجّري الريف الدمشقي بإدلب.. زفة متواضعة، واستدعاء لتقاليد الماضي      بريطانيا: تصويت البرلمان على اتفاق "بريكست" بحلول 21 يناير