أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

الموت يغيّب صاحب أغنية "يا رايح وين مسافر"

ثقــــافة | 2018-09-12 19:47:38
الموت يغيّب صاحب أغنية "يا رايح وين مسافر"
   رشيد طه
رويترز
نعت وزارة الثقافة الجزائرية يوم الأربعاء المغني "رشيد طه" الذي توفي مساء الثلاثاء بمنزله في فرنسا عن عمر ناهز 59 عاما متأثرا بأزمة قلبية.

وقالت الوزارة في بيان إن "رحيل رشيد في سن العطاء والتميز يشكل خسارة كبيرة لعالم الفن والموسيقى المتسمة بروح الإبداع، ليس بالنسبة للجزائر فحسب ولكن لكل من أحبوه واعترفوا له بالعبقرية الفنية".

وأضاف البيان "عُرف رشيد طه بشخصيته القوية والعفوية حيث ظل يعبر عنها وعن جذوره الجزائرية بفضل أغانيه المتميزة التي أعطى من خلالها صدى للجزائر على المستوى العالمي".

ولد طه في 18 أيلول سبتمبر/ 1958 بمدينة "سيق" القريبة من "وهران" في شمال الجزائر وسافر في سن مبكرة إلى فرنسا.

شكل في بداية مشواره الفني فرقة موسيقية صغيرة مع أصدقائه باسم (بطاقة إقامة) والتي حقق من خلالها انتشارا واسعا.

وبعد انفصاله عن الفرقة بدأ بالغناء منفردا وحقق نجاحا كبيرا في الثمانينات والتسعينات من خلال تقديم أغاني الروك وألوانا أخرى من الموسيقى.

ولرشيد طه العديد من الألبومات الغنائية باللغتين العربية والفرنسية، ومن أنجح أغانيه في المنطقة العربية (يا رايح وين مسافر).

وكانت أغنيته (عبد القادر) التي أداها مع الجزائريين الشاب خالد والشاب فضيل نهاية التسعينات محطة نجاح كبيرة في مشواره الفني.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بايرن ميونيخ يعلن ارتفاع إيراداته السنوية إلى 657 مليون يورو      ترامب: أمريكا ستدعم السعوديين رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي      "غوغل" تنشئ مركز بيانات "صديق للبيئة" في الدنمارك      تقرير: الأسد قتل واعتقل أكثر من 25 ألف طفل      وفد يزيدي يشارك المسلمين احتفال المولد النبوي بالحسكة      بقي اسمه خارج التداول رغم مكانته الكبيرة.. نجاح العطار تنعى زوجها      الدنمارك تعيد سفيرها لدى إيران      ماكرون يدافع عن قرار زيادة ضرائب الوقود ويدعو إلى "حوار"