أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تكشف تفاصيل عن هياكل عظمية عثر عليها داخل تابوت حجري

ثقــــافة | 2018-08-19 15:09:18
مصر تكشف تفاصيل عن هياكل عظمية عثر عليها داخل تابوت حجري
   التابوت يرجع عمره لألفي عام
(أ ب)
أعلنت مصر أن باحثين حددوا نوع وعمر ثلاثة هياكل عثر عليها داخل تابوت من الغرانيت الأسود تم اكتشافه في مدينة الاسكندرية في يوليو/ تموز الماضي.

وقالت نادية خضر- رئيس الإدارة المركزية للآثار المصرية واليونانية والرومانية لآثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي- إن الهياكل تخص سيدة في العشرينيات من عمرها ورجل في الثلاثينيات ورجل آخر في الأربعينيات.

وقالت كبيرة الباحثين زينب حشيش- مدير ادارة دراسة وتوثيق البقايا الآدمية والحيوانية بالمخازن المتحفية- إن أحد الهياكل به فجوة توضح خضوع صاحبه "لتدخل جراحي".

وقال مصطفى الوزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن الباحثين عثروا على ذهب داخل بعض العظام.

التابوت الذي يرجع عمره لألفي عام، الذي كان مليئا بسائل أحمر، أثار جلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الآثار إن السائل الاحمر كان مياه صرف.

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
ثلاثية ملكية في شباك روما ورونالدو يستهل مشواره الأوروبي مع "السيدة العجوز" بالطرد      لتوضيح ملابسات إسقاط الطائرة الروسية.. وفد إسرائيلي يتوجه إلى موسكو      لأول مرة.. سوري يفوز بجائزة اللوتو اللبناني الأولى ويربح 3 مليارات ليرة      بينهم أمريكيون.. التنظيم يعلن مقتل وجرح 40 جنديا داخل الحسكة      بولندا غير جاهزة بعد لاستضافة قاعدة عسكرية أميركية على أراضيها      تمهيدا لرئاستها.. تعيين قائد "الفرقة" الخامسة نائبا لرئيس الأركان      في المنظور التاريخي للمؤرّخ.. خيري الذهبي يرى الحاضر بعين الماضي      7 أرقام لميسي بعد ثلاثيته في شباك أيندهوفن بأبطال أوروبا