أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تكشف تفاصيل عن هياكل عظمية عثر عليها داخل تابوت حجري

ثقــــافة | 2018-08-19 15:09:18
مصر تكشف تفاصيل عن هياكل عظمية عثر عليها داخل تابوت حجري
   التابوت يرجع عمره لألفي عام
(أ ب)
أعلنت مصر أن باحثين حددوا نوع وعمر ثلاثة هياكل عثر عليها داخل تابوت من الغرانيت الأسود تم اكتشافه في مدينة الاسكندرية في يوليو/ تموز الماضي.

وقالت نادية خضر- رئيس الإدارة المركزية للآثار المصرية واليونانية والرومانية لآثار الوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي- إن الهياكل تخص سيدة في العشرينيات من عمرها ورجل في الثلاثينيات ورجل آخر في الأربعينيات.

وقالت كبيرة الباحثين زينب حشيش- مدير ادارة دراسة وتوثيق البقايا الآدمية والحيوانية بالمخازن المتحفية- إن أحد الهياكل به فجوة توضح خضوع صاحبه "لتدخل جراحي".

وقال مصطفى الوزيري أمين عام المجلس الأعلى للآثار، إن الباحثين عثروا على ذهب داخل بعض العظام.

التابوت الذي يرجع عمره لألفي عام، الذي كان مليئا بسائل أحمر، أثار جلبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وزارة الآثار إن السائل الاحمر كان مياه صرف.

 
كلمات دلالية:
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
لماذا سلمت السعودية الأسد 200 مليون دولار بداية الثورة ... بندر بن سلطان يجيب      بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة.. الجمارك تهاجم الأسواق في درعا      شهادة... هكذا عذبني العقيد "أنور رسلان" المحتجز في المانيا      موسكو تتفاعل مع ادعاءات منتج قناة "BBC" حول كيماوي "دوما"      قريبا بطريقة غير قانونية ... النظام يصدر قوائم حجز تضم عشرات آلاف السوريين      بيدرسن: فجوة كبيرة بين الأسد والمعارضة ومهمتي ستظل صعبة للغاية      وزير الدفاع التركي: أنقرة يجب أن تكون وحدها في المنطقة الآمنة      ظريف: الحرب على إيران ستكون انتحارا