أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

شهيدا تحت التعذيب..الطبيب العميد "معتز حتيتاني" ضحية جديدة لـ"التسوية" مع الأسد والروس

مجهولو المصير | 2018-08-06 21:14:41
شهيدا تحت التعذيب..الطبيب العميد "معتز حتيتاني" ضحية جديدة لـ"التسوية" مع الأسد والروس
   حتيتاني - ناشطون
زمان الوصل
أكد ناشطون أن قوات الأسد قتلت العميد الطبيب "معتز حتيتاني"، بعد اعتقاله في أحد مراكز الإيواء التي خرج إليها أهالي الغوطة الشرقية، والتي شهدت توقيع اتفاقيات "التسوية" في آذار مارس الماضي.

وخرج "حتيتاني" عبر "المعابر الآمنة" التي أعلنت روسيا عن افتتاحها بالتعاون مع قوات الأسد في محيط الغوطة الشرقية إبان الحملة العسكرية عليها، برفقة العديد من العاملين في المنظمات الطبية والتعليمية والإغاثية.

وأوضح الناشطون أن مخابرات الأسد اعتقلت العميد الطبيب من مركز الإيواء ونقلته إلى أحد مراكز الاعتقال ثم تمت تصفيته هناك، في تجاوز وانتهاك لتعهد روسيا وقوات الأسد بعدم التعرض للخارجين من الغوطة أو ملاحقتهم أمنيًا.

من جانبه اعتبر الائتلاف، في بيان على موقعه الإلكتروني، أن ما حدث مع الطبيب الذي انشق عن النظام عام 2013 "دليل على عدم وجود أي بيئة آمنة في سوريا بوجود الأسد وأجهزة المخابرات والأمن، والميليشيات الإيرانية الإرهابية، الذين ارتكبوا أفظع الجرائم بحق المدنيين على مدى أكثر من سبعة أعوام".

وكان "معتز حتيتاني" طبيب قلبية برتبة عميد، وهو من مواليد مدينة "المليحة" بريف دمشق عام 1962، وبقي في الغوطة الشرقية وشارك في تأسيس عدد من الهيئات المدنية هناك.

ولفت ناشطو الغوطة الشرقية إلى أن الفترة الأخيرة شهدت عمليات اعتقال واسعة بحق سكان الغوطة، معظمهم من الشباب بهدف اقتيادهم إلى الخدمة العسكرية.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
صلاح يعزز صدارته لهدافي البريملينغ وليفربول يبتعد عن الوصيف بـ7 نقاط      كلوب: صلاح لاعب استثنائي لا يصدقه عقل      ناشط معني بخصوصية البيانات يتقدم بشكوى ضد أبل وأمازون      في البيان الدامع رقم واحد.. زهير عبد الكريم (يبق البحصة)      ريال مديد يهزم أشبيلية في الدوري الاسباني      فقدان أكثر من 100 مهاجر قبالة سواحل ليبيا      القلمون الشرقي.. اعتقال 4 نساء في "الرحيبة" بذريعة تواجدهم سابقاً في مناطق التنظيم      أزمات المعيشة وقضية الحواجز.. تشغلان مدينة حمص