أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مصر تعلن اكتشاف تمثال جديد لـ"أبو الهول" جنوبي البلاد

ثقــــافة | 2018-08-05 19:27:04
مصر تعلن اكتشاف تمثال جديد لـ"أبو الهول" جنوبي البلاد
   تشهد مصر من وقت لآخر الإعلان عن اكتشافات أثرية - أرشيف
الأناضول
أعلنت مصر، الأحد، اكتشاف تمثال جديد لـ"أبو الهول" بمحافظة الأقصر، جنوبي البلاد.

وقال محمد عبد العزيز، مدير عام آثار الأقصر، إنه تم اكتشاف تمثال جديد لأبي الهول، بطريق الكباش (أثري يربط بين معبدي الأقصر والكرنك).

وأضاف عبد العزيز، في تصريحات صحفية، أن وزارة الآثار دعت الزوار لزيارة طريق الكباش؛ لمشاهدة التمثال المكتشف.

وأشار إلى أن العمل جار لرفع التمثال المكتشف، دون الكشف عن أبعاد حجمه.

وقال إنه "عبارة عن جسم إنسان ورأس أسد، حيث إنه لا يمكن استخراجه لحظة اكتشافه مباشرة، وذلك لطبيعة البيئة التي كان موجودا بها".

و"أبو الهول" تمثال لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان، تقع النسخة المعروفة منه بمنطقة أهرامات الجيزة (غرب القاهرة)، وهو أقدم المنحوتات الضخمة المعروفة، وأشهرها في العالم.

يبلغ طوله 73.5 مترا، وعرضه 6 أمتار، وارتفاعه 20.22 متر، ويعتقد أن قدماء المصريين بنوه في عهد الفرعون خفرع (2558-2532 ق. م).

وتشهد مصر من وقت لآخر الإعلان عن اكتشافات أثرية؛ حيث تزخر البلاد بآثار تعود لعهد قدماء المصريين الذين بنوا الأهرامات، إحدى عجائب الدنيا السبع القديمة.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
بتهمة التحريض ضد تركيا..شرطة "جنديرس" تداهم خيمة ناشطة مهجرة      أسعار الزيتون والجوز في سوق باب سريجة بدمشق      التركية تتراجع 3% على وقع تخلي حزب قومي عن التحالف مع العدالة والتنمية      دراسة حول الآثار المحتملة لاغتيال "خاشقجي" على العلاقات السعودية الأمريكية      تألق أوزيل وأوباميانج يمنح أرسنال انتصاره العاشر على التوالي      أردوغان يطالب بمحاكمة قتلة "خاشقجي" في تركيا      أسعار صرف العملات الرئيسة مقابل الليرة التركية      إيران تعرب عن استعدادها لخوض محادثات مع واشنطن