أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مجددا.. التحالف الدولي يقتل مدنيين في الحسكة

محلي | 2018-06-13 21:04:57
مجددا.. التحالف الدولي يقتل مدنيين في الحسكة
   أرشيف
زمان الوصل
قتلت قوات التحالف الدولي وجرحت المزيد من المدنيين في منطقة "تل الشاير" الليلة الماضية خلال دعمها ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" في المعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف الحسكة الجنوبي.

وأفاد الناشط "ملاذ اليوسف" بمقتل وإصابة 5 مدنيين على الأقل بينهم "محمد ومناف الحردان" نتيجة قصف جوي لقوات التحالف الدولي على قرية "المتعافين" ومناطق أخرى بمحيط بلدة "تل الشاير"، مبينا أن سيدة وطفلا صغيرا من عائلة "الحردان" وصلوا إلى مستشفى الحسكة نتيجة إصابتهم بالقصف ذاته.

وقال "اليوسف" لـ"زمان الوصل" إن قصفا ليليا وصفه بـ"العنيف والهستيري" لقوات التحالف استهدف منطقة "تل الشاير" ليلة أمس بعد محاوله تنظيم "الدولة الإسلامية" الهجوم على مواقع "وحدات حماية الشعب" كبرى ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" المتمركزة في قرية "الفكة" شمال بلدة "تل الشاير". 

وأردف "اليوسف" ان صوت انفجار قوي سمع دويه ليلا من المنطقة – يعتقد أنه انفجار مفخخة- فيما حصل إطلاق نار متبادل بين طائرات مروحية للتحالف ووحدات أرضية تابعة للتنظيم خلال عملية صد الهجوم.

وأوضح الناشط ان القصف المكثف خلف قتلى وجرحى في مناطق وقرى متفرقة حول بلدة "تل الشاير" لكن صعوبة الوصول والتواصل مع المنطقة المحاصرة يمنع الوقوف على عدد الضحايا وهوياتهم باستثناء من ينقلون إلى مشافي الحسكة لتلقي العلاج.

وذكرت الناطق باسم حملة "عاصفة الجزيرة" (ليلوى العبد الله) في تصريحات إعلامية إن قواتهم سيطرت على قرى كثيرة بمحيط "الدشيشة" منها "تل حميدي ،صفيان ،المزار، الخبرة، حجلة، شماس ،مرجان ،العودات وأم محفور"، مشيرة إلى استمرار المعارك على المحورين الشرقي والغربي.

وكانت طائرات التحالف قتلت وجرحت عشرات المدنيين في قصف على منزل تجمع فيه الهاربون من الاشتباكات في قرية "حسون الباشا" بمنطقة "تل الشاير" يوم أمس، في حين قضى أحد الجرحى متأثرا بجراحه اليوم داخل مشفى "الحكمة" في مدينة الحسكة. 

وبدأت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" معركة جديدة ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" قبل 10 أيام بهدف السيطرة على مجموعة قرى مازال يسيطر عليها بمناطق "التويمين" و"تل الشاير" و"الدشيشة" و"أبو حامضة" جنوب شرق الحسكة قرب الحدود مع العراق.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"زمان الوصل" تفتح سِفر ضحايا التعذيب في "دمر"... صور وإحصاءات وقصص تشيب لها الولدان      قصّة مكان -قصّة إنسان..كتاب يؤرخ لبدايات الثورة السورية ومآلاتها      أيفعلها رجب طيب أردوغان؟!*      الإبل .. أضحية أكبر وأفضل عند بعض المصريين      فيدرر "حزين" للتعديلات على كأس ديفيس      حملة سورية للترويج بإفلاس المصارف اللبنانية والتهديد بسحب الإيداعات      سفينة لخفر السواحل الإيطاليين على متنها 177 مهاجرا عالقة منذ يومين أمام سواحل لامبيدوزا      تشيلسي يفوز 3-2 على أرسنال في الدوري الإنجليزي