أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

قوات النظام تصعد خروقاتها في درعا

درعا - جيتي

قال أبو محمود الحوراني المتحدث باسم "تجمع أحرار حوران" في تصريح لـ"زمان الوصل" إن قوات النظام صعدت يوم الجمعة من خروقاتها في مدينة درعا البلد، حيث استهدفت الأحياء السكنية المحررة في المدنية بقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات الأرضية.

وأوضح المصدر أن أحياء مدينة درعا البلد و"طريق السد" و"مخيم الفلسطينيين"، شهدت مساء أمس الخميس قصفًا مكثفًا بقذائف الهاون وصواريخ أرض -أرض من نوع "فيل"، ما أدى إلى مقتل مدني، كما قضى مدني آخر من اللاجئين الفلسطينيين في مخيمهم بمدينة درعا برصاص قناصة النظام.

وأشار إلى أن اشتباكات متقطعة جرت مساء أمس الخميس على عدة جبهات من محافظة درعا، وشهدت الأيام القليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين ميليشيات النظام وفصائل "البنيان المرصوص" على أطراف حي "سجنة" بمدينة درعا البلد، وأعلنت غرفة عمليات "البنيان المرصوص" عن استهداف مجموعة تابعة لميليشيات النظام كانت تحاول رفع ساتر ترابي في جبهة مخيم درعا، كما أعلنت "البنيان المرصوص" عن هلاك عدد من ميليشيات النظام بقذيفة "RPG" في حي "سجنة" في درعا.

وأضاف المصدر: "تستمر قوات النظام بخرق اتفاق التهدئة المعلن جنوب سوريا، حيث شهدت عدة قرى وبلدات بريف درعا الغربي والشرقي استهداف بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ".

يأتي التصعيد غداة تصريح لوزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي" أثناء لقائه مع نظيره الألماني قال فيه: "بالنسبة لنا في الأردن، الحفاظ على منطقة خفض التصعيد أولوية نؤكد عليها، ولا بد من الحفاظ على هذه المنطقة حماية للشعب السوري وحقنًا للدم السوري".

ونقلت وكالات عن صحيفة "هآرتس" إنه بات يتعين على إسرائيل أن تستعد للجيش السوري، مشيرة إلى أنه بدأ يدفع بتعزيزات وأسلحة إلى حدود خط وقف إطلاق النار في الجولان، ليستعيد السيطرة عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التطورات تتزامن مع إفصاح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن رغبته في سحب قواته من سوريا في أقرب وقت ممكن، مضيفة أن الجيش السوري بات واثقا من نفسه أكثر من أي وقت مضى.

وذكرت الصحيفة أن الخريطة التي وضعها جيش إسرائيل تشير باللون الأحمر إلى مناطق وجود الجيش السوري، فيما أشار في الخريطة إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة باللون الأخضر، أما العلّم الأسود فهو يشير إلى الرقعة الضيقة التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة".

وأضافت الصحيفة "إن قلق إسرائيل تزايد مؤخرا بسبب وجود قوات محسوبة على إيران قرب الحدود جنوب سوريا، مضيفة أن الجيش السوري سيبدأ العمل على استعادة المناطق التي تسيطر عليها المعارضة في الجولان".

درعا - زمان الوصل
(15)    هل أعجبتك المقالة (14)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي