أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أصل التصميم أمريكي... ما نوع طائرة الاستطلاع التي اسقطتها اسرائيل

إيران أعلنت عن صناعة طائرة مطابقة للنموذج الامريكي، نهاية العام 2014 - جيتي

ما نوع طائرة الاستطلاع التي اسقطتها اسرائيل
مصدر عسكري مختص: الاختراق يعود لسوء التقدير
الطائرة الشبحية الإيرانية.. تفقد "شبحيتها" في الأجواء الاسرائيلية

رجح مصدر عسكري مختص بشؤون الطيران، أن اختراق طائرة الاستطلاع الإيرانية للأجواء "الإسرائيلية"، صباح السبت، يعود لسوء التقدير، مستندا الى نوع الطائرة المذكورة.

المصدر الذي خص "زمان الوصل" بتصريحه، رأى أن صور الرادار التي بثتها بعض القنوات الإسرائيلية في تأكيدها للخبر، الذي نفته إيران، يكشف نوع الطائرة، وربما ظروف قيامها بهذه الخطوة.

ويضيف: صور الطائرة تشير إلى أنها الطائرة الشبحية الاستطلاعية، RQ_170 إيرانية الصنع، والتي قامت إيران بصناعتها وفقا للهندسة العكسية للطائرة الشبحية الأمريكية التي تحمل الاسم نفسه، من تصنيع شركة "لوكيهيد مارتن" الأمريكية، وكانت إيران حصلت على إحداها من قوات طالبان الأفغانية، على الأغلب، بعد سقوطها هناك سليمة هناك نتيجة خلل فني.


وكانت إيران أعلنت عن صناعة طائرة مطابقة للنموذج الامريكي، نهاية العام 2014، حيث أعلن حينها، قائد قوات الجو في الحرس الثوري، العميد علي حاجي، "لن نسلم النموذج الأمريكي للولايات المتحدة، لأننا غنمناه، ولكن إذا رفع الامريكيون الحظر عن إيران، ربما نقدم لهم نموذجا من أر- كيو الإيرانية". 

تباهي إيران بصناعتها للطائرة، التي يفترض أنها تتمتع بقابليات متعددة في مجال التسلل والتخفي والتحليق لمسافات بعيدة، وثقتها بقدرتها على اختراق الرادار، كانت السبب خلف التسلل الأخيرة، بحسب مصدرنا، ويقول المصدر: "ارسلت إيران طائرتها الشبحية فوق الأراضي المحتلة ظناً منها أن وسائط الرصد الاسرائيلية لن تكشفها وكانت المفاجأة, انه بمجرد دخول هذا الاختراع الجديد الأجواء الاسرائيلية أصبح قطعاً صغيرة".

يذكر أن الخارجية الإيرانية نفت أن يكون لها أي دور في ارسال الطائرة المسيرة، أو في اسقاط الطائرة الإسرائيلية، واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، "المزاعم الإسرائيلية" بهذا الشأن مثيرة للسخرية.



زمان الوصل - خاص
(21)    هل أعجبتك المقالة (22)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي