أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

الكاتب السوري "أحمد عمر" يحط "في ديار العمة ميركل"

تضم 16 نصاً مفتوحاً

عن دار "انتر أسست" الألمانية صدرت للقاص السوري الساخر "أحمد عمر" منذ أيام مجموعة قصصية جديدة بعنوان "في ديار العمة ميركل" وتضم 16 نصاً مفتوحاً يوظف فيها شخصيات ووقائع التاريخ والأسطورة بالواقع في وحدة تآلفية مدهشة، خاطاً طريقاً جديداً في السرد العربي، "يمزج الكاتب فيها بين التاريخ والحاضر، بين الوطن السوري والمهجر الألماني وروحانية الشرق وحداثة الغرب، ولغة اليومي المحكي ولغة ابن القارح، والدمع والضحك، والملح والسكر، فاتحاً أجنحة كلمات طيور الرخ، إلى سرد عربي جديد غير مسبوق، وارتياد أماكن لم يسطرها قلم وصفحات لم يخطها حبر"، كما جاء في مقدمة المجموعة.

وعلّق "كمال ياسيني" عن سرد "في ديار العمة ميركل" "أهو أدب بين شعر ونثر أم فلسفة بين سياسة واقتصاد ودين ودنيا وأرض وسماء أم بلاغة بين تورية واستعارة وتاريخ وجغرافيا وأنثروبولوجيا أم موسوعة فكرية تتدفق بغزارة لتغرق أنماطاً خشبية من الآراء والمعتقد".

ورأى "حسام الدين محمد" أن "أحمد عمر" يسلس ببساطة خادعة القياد لقارئه ويأخذ به في سرد شديد الإمتاع ومليء بالفائدة والمعنى العميق. 

وتقع مجموعة "في ديار العمة ميركل" في 142 صفحة من القطع المتوسط ورسم صورة الغلاف لها الفنان السوري "ياسر أحمد".

"أحمد عمر" كاتب سوري ولد في "عامودا" بريف الحسكة وعاش معظم حياته في حمص قبل أن يهجر إلى ألمانيا، يكتب القصة والمقالة بأسلوب ساخر بشكل أسبوعي في عدة صحف ومواقع إلكترونية.

ومن أعماله القصصية "مقصوف العمر" "قلب الدراق" "شارلز بن ديكنز" "حرب اهلية" "خلاف المقصود" رواية- "هدهد في زجاجة".

فارس الرفاعي - زمان الوصل
(65)    هل أعجبتك المقالة (64)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي