أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بإدلب واللاذقية

محلي | 2017-11-08 15:53:08
مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بإدلب واللاذقية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أحصت وكالة أنباء الأناضول مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب وبلدات محيطة تابعة لمحافظتي اللاذقية وحماة، جراء هجمات شنتها قوات تابعة للنظام خلال تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وأضافت أن قوات النظام قصفت خلال الشهر الماضي عدة مناطق في إدلب، بينها "خان شيخون" و"برناس" و"بداما"، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا، مشيرة إلى أن النظام قصف أيضا الشهر الماضي، مناطق تابعة لمحافظة اللاذقية مشمولة ضمن اتفاق خفض التوتر، بينها "يمضية" و"سلور" و"الكبينة"، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين.

وفي ريف محافظة حماة، قصفت قوات تابعة للنظام خلال تشرين الأول أكتوبر، عدة مناطق، بينها "اللطامنة" و"كفرزيتا" وقرى محيطة بهما، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، وفقا للمصادر المحلية ذاتها.

ومنتصف أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في أيار مايو الماضي.

وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها ضمن "مناطق خفض التوتر"، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب وحماة، واللاذقية.

ومنذ منتصف تشرين الأول أكتوبر الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب ـعفرين، بهدف مراقبة "منطقة خفض التوتر" في إدلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
النيابة البلجيكية تتهم 4 فلسطينيين بخطف طفل فلسطيني وقتله      انتباه!... القدم والعسالي صارتا "باسيليا سيتي" بأمر النظام وحيتان النهب التابعين له      الأردن يحظر استيراد 194 سلعة سورية      درعا.. لغم يودي بحياة طفلين والاغتيالات تطال المسؤول الأمني في "المزيريب"      بعد الغاز والبنزين.. النظام يلمح لمواليه: انسوا الكهرباء      جو بايدن يعلن ترشحه لانتخابات الرئاسة الاميركية 2020      ماكرون يعرض خفضا للضرائب لتهدئة احتجاجات السترات الصفراء      قوات مشتركة تقتل 5 أشخاص في ريف دير الزور