أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بإدلب واللاذقية

محلي | 2017-11-08 15:53:08
مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بإدلب واللاذقية
   أرشيف
زمان الوصل - رصد
أحصت وكالة أنباء الأناضول مقتل 21 مدنيا في منطقة خفض التوتر بمحافظة إدلب وبلدات محيطة تابعة لمحافظتي اللاذقية وحماة، جراء هجمات شنتها قوات تابعة للنظام خلال تشرين الأول أكتوبر الماضي.

وأضافت أن قوات النظام قصفت خلال الشهر الماضي عدة مناطق في إدلب، بينها "خان شيخون" و"برناس" و"بداما"، ما أدى إلى مقتل 12 مدنيا، مشيرة إلى أن النظام قصف أيضا الشهر الماضي، مناطق تابعة لمحافظة اللاذقية مشمولة ضمن اتفاق خفض التوتر، بينها "يمضية" و"سلور" و"الكبينة"، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين.

وفي ريف محافظة حماة، قصفت قوات تابعة للنظام خلال تشرين الأول أكتوبر، عدة مناطق، بينها "اللطامنة" و"كفرزيتا" وقرى محيطة بهما، ما أسفر عن مقتل 5 مدنيين، وفقا للمصادر المحلية ذاتها.

ومنتصف أيلول الماضي، أعلنت الدول الضامنة لمسار أستانة (تركيا وروسيا وإيران) توصلها إلى اتفاق على إنشاء منطقة خفض توتر في إدلب، وفقا لاتفاق موقع في أيار مايو الماضي.

وفي إطار الاتفاق تم إدراج إدلب ومحيطها ضمن "مناطق خفض التوتر"، إلى جانب أجزاء محددة من محافظات حلب وحماة، واللاذقية.

ومنذ منتصف تشرين الأول أكتوبر الماضي، تواصل القوات المسلحة التركية تحصين مواقع نقاط المراقبة على خط إدلب ـعفرين، بهدف مراقبة "منطقة خفض التوتر" في إدلب.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
المصارف اللبنانيّة تبقي أبوابها مقفلة الإثنين بسبب الاحتجاجات      18 قتيلا وجريحا برصاص "قسد" بالرقة      الأولى من نوعها في العالم.. طبيب سوري يجري جراحة باستخدام الروبوت "دافينشي"      وفاة مريض تركي في معدته 200 قطعة معدنية      جونسون يطلب من الاتحاد الأوروبي تأجيل موعد "بريكست" 3 أشهر      مايوركا يهزم ريال مدريد في الدوري الإسباني      واشنطن تنقل ألف جندي من سوريا إلى غربي العراق      رونالدو يقود يوفنتوس لتعزيز صدارة الدوري الإيطالي