أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

القوات العراقية واليزيديون يسيطرون على حقلي نفط غرب كركوك وجبل سنجار في الشمال

يأتي تقدم القوات العراقية في منطقة الدبس الغنية بالنفط في إطار عملية أمر بتنفيذها رئيس الوزراء حيدر العبادي

سيطرت القوات العراقية اليوم الثلاثاء على حقلي "باي حسن" و"أفانا" النفطيين شمال غربي كركوك بعد انسحاب مقاتلي قوات البشمركة الكردية من المنطقة.

ويأتي تقدم القوات الحكومية العراقية في منطقة الدبس الغنية بالنفط حيث يقع الحقلان في إطار عملية أمر بتنفيذها رئيس الوزراء حيدر العبادي لاستعادة السيطرة على مناطق متنازع عليها بين اقليم كردستان والسلطات المركزية في بغداد.

وفي شمال البلاد سيطرت قوات تابعة لحكومة بغداد على مركز قضاء سنجار مواصلة تقدمها باتجاه مركز ناحية "سنوني" المجاورة، حسب مصدر في قوات البيشمركة، التابعة لإقيلم شمال العراق.

وقال النقيب في قوات البيشمركة "شيرزاد زاخولي" بحسب وكالة الأناضول، إن "قوات من الحشد الشعبي دخلت مركز قضاء سنجار (124 كلم غرب مدينة الموصل) بعد انسحاب قواتنا منه".

وفي السياق نفسه ذكرت "رويترز" أن مجموعة يزيدية عراقية تابعة لقوات الحشد الشعبي الشيعي العراقية بسطت سيطرتها الكاملة يوم الثلاثاء على مدينة سنجار التي تقطنها أغلبية يزيدية في شمال غرب البلاد.

وتعرف المجموعة اليزيدية باسم "لالش" وقد مددت سيطرتها على كافة أرجاء سنجار بعد انسحاب مقاتلي البشمركة الكردية في وقت متأخر الاثنين.

زمان الوصل - رصد
(26)    هل أعجبتك المقالة (22)

الهاشمي

2017-10-17

طبخة باتفاق سياسيين ورعاية دولية واقليمية والمتفرجون هم شعوب المنطقة والله الساتر ..


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي