أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا.. الإفراج عن 14 سورياً يعملون في منظمة إغاثية

(تأسست عام 2013)

اعتقلت السلطات التركية 14 موظفاً سورياً بسبب عملهم في مكاتب منظمة "شفق" غير الحكومية الإغاثية (تأسست عام 2013) في مدينة "غازي عينتاب" التركية دون الحصول على إذن عمل.

وأفاد مراسل "زمان الوصل" إن السلطات التركية أفرجت عن 14 سورياً بينهم فتاتان يعملون لدى منظمة "شفق" للأعمال الإغاثية والتنموية بعد ساعات من توقيفهم يوم أمس من مقر المنظمة في بناء " ياسام إيش مركزي" في منطقة "غازي مختار باشا" وسط مدينة "عينتاب" بسبب عدم امتلاكهم أذونات عمل بتركيا، مشيراً إلى أن 9 من الموقوفين غير مسجلين على نظام أذونات العمل التركي نهائياً و5 مسجلين على النظام ولا يملكون الوثيقة. 

وقال المراسل إن السلطات التركية أفرجت عن الموقوفين بعد إجراء فحص طبي وتوقيعهم على تعهد بعدم العمل إلّا بعد صدور إذن العمل، مشيراً إلى ان دئرة الهجرة وليس المالية هي المسؤولة عن التوقيف هذه المرة. 

ولفت المراسل إلى توقيف موظفتين سوريتين قبل أيام تعملان مع منظمة "المجلس النرويجي للاجئين" (NRC) في المدينة للسبب ذاته.

وسبق أن احتجزت السلطات التركية في نيسان/أبريل الماضي موظفي منظمات "DCA" الدنماركية والهيئة الطبية الدولية "IMC" الأمريكية، ومنظمة الإغاثة الأمريكية "ميرسي كوربس" (Mercy Corps)، ورحلت الموظفين الأجانب إلى دولهم، فيما اعتقلت الموظفين السوريين ورحلت بعضهم إلى سوريا أو دول أخرى.

من المنظمات التي تم إلغاء أنشطتها بتركيا مطلع العام الجاري:
- ممثلية "ميرسي كوربس" في تركيا: تم في 20 شباط/ فبراير 2017 إلغاء الترخيص الممنوح لها بفتح مكاتب وممثليات في عموم تركيا. 
- لجنة تنسيق منظمات الخدمات التطوعية (COSV)، ومقرها إيطاليا: انتهى ترخيصها الذي يخولها العمل في ولايات إسطنبول، وغازي عينتاب، وكلس، بتاريخ 20 كانون الثاني/ يناير 2017 ولم يجدّد.
- المنظمة الدولية للسلامة (INSO)، غير حكومية ومقرها المملكة المتحدة: انتهى ترخيصها الذي يخولها بالعمل في ولاية غازي عينتاب التركية بتاريخ 15 كانون الثاني/يناير/2017 ولم يجدّد. 
- منظمة منتجي برامج الكمبيوتر التجارية، ومقرها الولايات المتحدة: انتهى ترخيصها الذي يخولها العمل في جميع الولايات التركية بتاريخ 2 كانون الثاني/يناير 2017 ولم يجدّد.
- منظمة التحالف التركي الأمريكي: تم إنهاء ترخيصها في جميع الولايات التركية بتاريخ 1 شباط/ فبراير 2017 بناءً على طلب من المنظمة المذكورة.

عينتاب -زمان الوصل
(62)    هل أعجبتك المقالة (51)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي