أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تركيا تفتتح 17 متحفا خلال العام الجاري

شهدت الأشهر الماضية من العام الجاري افتتاح 6 متاحف في عموم تركيا

من المخطط أن يبلغ عدد المتاحف التي تفتتحها وزارة الثقافة والسياحة التركية العام الجاري 17 متحفا، حيث تم افتتاح 6 متاحف بالفعل ويجري العمل لافتتاح 11 متحفا آخر قبل نهاية العام.

ووفقا للمعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول من الوزارة فإنه من المخطط افتتاح 7 متاحف في أنحاء تركيا خلال الأشهر المتبقية من العام الجاري، وإعادة افتتاح 4 متاحف بعد تجديدها.

والمتاحف التي سيتم افتتاحها هي متحف "مقبرة السلاجقة" في أهلاط بولاية بيتليس شرقي تركيا، ومتحف ولاية "جانقيري" وسط تركيا، والمرحلة الثانية من متحف فسيفساء زيوغما في ماردين جنوبي البلاد، ومتحف الأجناس البشرية والسجاد في متحف ميلاس بولاية موغلا جنوب غربي تركيا، ومتحفي الأجناس البشرية و المولوي خانة في أنطاليا جنوبي البلاد، ومتحف ولاية أوشاق غربي الأناضول.

في حين تتأهب الوزراة لإعادة افتتاح متحف "بارتين أماصرة" في ولاية أماصرة شمالي البلاد، ومتحف " إدرنة" غربي تركيا، ومتحف "بيشكوناكلار موزيه إيفي" في ولاية مالاطيا وسط البلاد، ومتحف "ماردين"، بعد تجديدهم.

وشهدت الأشهر الماضية من العام الجاري افتتاح 6 متاحف في عموم تركيا هي متحف الآثار والفسيفساء ضمن مجمع متحف أضنة الجديد الذي من المخطط أن يصبح المتحف الأكبر في الشرق الأوسط، ومتحف "إتش قلعة" بولاية ديار بكر جنوب شرقي البلاد، ومتحف الآثار في مرسين جنوبا، ومتحف المناجم في ولاية زونغولداق شمال تركيا، والمتحف الأثري في غازي عنتاب، ومتحف "كورو كوبرو" في أضنة.

الأناضول
(56)    هل أعجبتك المقالة (54)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي