أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بمشاركة شعراء سوريين.. مهرجان شعري في اسطنبول يركز على الهجرة

ثقــــافة | 2016-05-25 20:20:10
بمشاركة شعراء سوريين.. مهرجان شعري في اسطنبول يركز على الهجرة
   سيفتتح المهرجان في تمام الساعة الثامنة غداً مساءً بتوقيت تركيا (18:00 غرنتش) - الأناضول
الأناضول
ينطلق يوم غدٍ الخميس مهرجان "إسطنبول أنسيس الدولي الرابع للشعر"، برعاية بلدية منطقة "سلطان بيلي" في إسطنبول، وبمشاركة شعراء من مختلف دول العالم، بينهم شعراء عرب.

وأفاد مدير بلدية سلطان بيلي "حسين كسكين"، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أن الشعراء سيلتقون في المهرجان، الذي يُركز هذا العام على ظاهرة الهجرة في العالم الإسلامي.

وقال كسكين،"لقد تابعنا لليومين الماضيين أعمال القمة العالمية للعمل الإنساني، ورسائل رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان إلى العالم، نحن نواجه اليوم عدم إكتراث أوروبا والغرب بمسألة الهجرة واللجوء، وبدأوا بالتحرك في هذا الخصوص بعد أن أحسوا إن هؤلاء (المهاجرين واللاجئين) يشكلون تهديداً لهم".

وأعرب كسكين عن أسفه حيال عدم اهتمام العالم باللاجئين، مشيراً أنهم يريدون أن يوصلوا أصوات اللاجئين والمهاجرين إلى العالم عن طريق الشعر، وأن الشعراء هم أفضل من ينقل معاناتهم.

ولفت كسكين إلى أن منطقة "سلطان بيلي" وحدها تستضيف لاجئين سوريين أكثر من ما تستضيفه السويد والدنمارك، مؤكداً استضافة المنطقة 20 ألف لاجئ سوري، يعيشون بسلام، دون أي مشاكل.

من جانبه أشار عضو الهيئة المنظمة للمهرجان، "جنكيز طومار"، أن العراق وفلسطين وسوريا تشهد موجات هجرة كبيرة، حيث تستضيف تركيا ثلاثة ملايين منهم على أراضيها.

ولفت طومار إلى أن الشعراء هم الأقدر على وصف الهجرة والمهاجرين، مبنياً أن 38 شاعراً من الصومال، وكينيا، وجنوب إفريقيا، والعراق، وفلسطين، ولبنان، والبوسنة والهرسك، وأذربيجان، والهند، واليونان، والقرم، وبريطانيا، وسوريا، ومنطقة أورومتشي في الصين، وتركيا يشاركون في المهرجان.

هذا وسيفتتح المهرجان في تمام الساعة الثامنة غداً مساءً بتوقيت تركيا (18:00 غرنتش)، بمركز "سلطان بيلي" الثقافي.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
شاب سوري يصبح ملجئاً للمهاجرين العرب في تعلم قيادة السيارات بهولندا      بريطانيا تخطط لتشكيل قوة حماية أوروبية في الخليج      ناشطة وطبيبة سورية أمريكية تناشد الرئيس الأمريكي لحماية مدنيي إدلب      مجهولون يستهدفون بعبوة ناسفة قطار الفوسفات بحمص      بعد وصف السوريين بانعدام الحس والذوق.. "الإخوان" ينأون بأنفسهم عن تصريح "الدروبي"      رياض محرز.. محامٍ جزائري يدعي على آخر مصري      قتيلان وأكثر من 15 جريحاً في انفجارات منفصلة شمال حلب      "قلقٌ" على إدلب.. البابا يراسل بشار الأسد