أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

روما.. معرض لأعمال فنان الشارع البريطاني الغامض بانكسي

ثقــــافة | 2016-05-25 12:53:12
روما.. معرض لأعمال فنان الشارع البريطاني الغامض بانكسي
   بانكسي هو لقب مشهور لرسام جرافيتي مجهول الهوية
رويترز
رسم "فنان الشارع" البريطاني الغامض المعروف باسم بانكسي رسوماته على الجدران في أماكن مختلفة من العالم بينها لندن وغزة والآن تعرض مجموعة كبيرة من أعماله في متحف بروما.

ولم تعرف أبدا هوية بانكسي لكن هناك إقبالا كبيرا على أعماله الفنية من جداريات ومنحوتات.

وينظم المعرض تحت عنوان "الحرب والرأسمالية والحرية" ويضم نحو 150 من أعماله التي يقول المنظمون إنها مستعارة من هواة جمع الأعمال الفنية ولم تنزع من الشوارع.

وقال أكوريس أنديبا أحد المسؤلين في المتحف إن كل القطع -ومن بينها رسم لمحتج يهب لإلقاء باقة من الزهور وآخر لطفل وطفلة يمسكان بالونا على شكل قلب ويقفان فوق كومة من الأسلحة- بيعت في مناسبات مختلفة عندما طرح الفنان أعماله للبيع في مختلف أنحاء العالم.

وذكر أنديبا "الأعمال المعروضة هنا لا تنتمي لفن الشارع... بدأ الناس يعرفون الآن من خلال معارض البيع العامة أنه ليس مجرد فنان شارع بل يتكسب أيضا من هذا العمل."

وبانكسي الذي يعتقد أنه ولد في بريستول بإنجلترا في السبعينيات نظم عددا من المعارض لأعماله في الماضي لكنه يتواصل من خلال بيانات مكتوبة.

والعام الماضي افتتح بانكسي متنزه "الأرض الموحشة" على شاطئ البحر في إنجلترا حيث حمل العاملون بالونات كتب عليها "أنا معتوه" وأبحرت نماذج لقوارب مليئة باللاجئين في بركة.

واجتذب معرض لأعمال بانكسي في بريستول عام 2009 أكثر من 300 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم.

ومعرض "الحرب والرأسمالية والحرية" من تنظيم مؤسسة فونداتسيوني تيرتسو بيلاسترو التي لا تستهدف الربح ويستمر في الفترة من 24 مايو أيار إلى الرابع من سبتمبر أيلول وسعر التذكرة 12 يورو.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"بوتين يكذب".. آلاف المتظاهرين في موسكو يطالبون بانتخابات حرة      في يوم ذكراها.. ألمانيا تشيد بمنفّذي محاولة اغتيال هتلر      حصة الأسد للجزائر.. أمم افريقيا تستبعد "صلاح" و"زياش" من تشكيلها المثالي      من القنيطرة إلى ألمانيا فإدلب.."محمد" يلتحق بمعسكر "الساروت" لقتال الأسد      انتهاء حملة لقاح ضد شلل "الأطفال" في مدينة "الباب"      "الاتحاد الديمقراطي" ينشر مسلحيه ويحشد أنصاره بـ"رأس العين" و"تل أبيض"      وكالة: نظام الأسد يسعى لمسح "خان شيخون" من الخارطة      "عفرين".. غرق طفلتين من مهجّري حمص في بحيرة "ميدانكي"