أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

"ولاية الرقة" تؤكد وجود "سكود" في استعراض "الدولة"، وتنظيم استخباراتي يبايع البغدادي خليفة

محلي | 2014-07-01 00:00:00
"ولاية الرقة" تؤكد وجود "سكود" في استعراض "الدولة"، وتنظيم استخباراتي يبايع البغدادي خليفة
   الصورة من الصفحة الرسمية لحساب "ولاية الرقة"
زمان الوصل
أكدت صور جديدة نشرها الحساب الرسمي لما يسمى "ولاية الرقة"، التابعة لتنظيم "دولة العراق والشام"، وجود صواريخ "سكود" ضمن ما تم عرضه من أسلحة في رتل ضخم جاب شوارع الرقة عصر الإثنين.

وكانت "زمان الوصل" أشارت في موضوع سابق لها إلى أن معظم أسلحة الاستعراض إنما هي من "غنائم" التنظيم التي استولى عليها من جيش نوري المالكي، وأن الاستعراض يكشف بجلاء أن التطورات الأخيرة في العراق جاءت لإثارة الغبار لتمرير هذا المدد التسليحي الكبير للتنظيم عبر تصوير الأمر وكأنه انهيار لقوات المالكي، تاركة وراءها مدافع ودبابات وعربات مدرعة؛ لتظهر لاحقا في الرقة، ضمن أول استعراض لـ"دولة الخلافة" التي أعلن عنها التنظيم!

وفي تطور آخر ذي صلة، يلقي مزيدا من الضوء على حقيقة تنظيم البغدادي، بايع ما يسمى "لواء "أحرار السُنّةـ بعلبك" أبا بكر البغدادي "خليفة للمسلمين".

ويعد "لواء أحرار السُنّةـ بعلبك" تنظيما مجهول الهوية، برز اسمه مؤخرا من خلال تبنيه عمليات تفجير وقع بعضها وسط الضاحية الجنوبية لمليشيا حزب الله، وتحدث البعض وقتها عن أنها تفجيرات كانت مدروسة بعناية لإعادة شحن جمهور المليشيا ضد الثورة السورية، كلما زادت خسائر المحازبين في أرواح أبنائهم، وتعالت أصواتهم داعين المليشيا للتفكير بالانسحاب من سوريا، أو معترضين على الخسائر الفادحة.

وفي تغريدات على حسابه الرسمي، قال "أحرار السنة-بعلبك": نعلن مبايعتنا وبكل فخر وإعتزاز للمجاهد أبو بكر البغدادي كخليفة للمسلمين.

وتابع: ونعلن عن دعمنا وتأييدنا الكامل لما تقوم به الدولة الإسلامية من أجل الإسلام وإحقاق الحق، منوها أن "من الواجب على كل مسلم أن يسعى لإيجاد خليفة قادر على إقامة الحكم الشرعي".

وأعلن "لواء أحرار السُنّةـ بعلبك" مسؤوليته عن عدة تفجيرات شهدها لبنان خلال الفترة الماضية، آخرها تفجير نفذه انتحاري في أحد فنادق بيروت، حين كانت قوة من الامن العام اللبناني تداهم الفندق لاعتقاله، بينما أصيب انتحاري آخر كان في الغرفة نفسها وألقي القبض عليه.

وكان تنظيم "جبهة النصرة في لبنان" حذر قبل عدة اشهر من أن حساب "لواء أحرار السُنّةـ بعلبك" هو حساب استخباراتي "يعتمد على الكذب والافتراء".



تقرير مرتبط 


الزوبعة التي انتهت في فنجان "الخلافة".. استعراض الرقة و"هوسة" العراق
2014-06-30
يبدو أن زوبعة أحداث العراق الأخيرة انتهت في فنجان إعلان تنظيم البغدادي عن "الخلافة"، لاسيما مع الأنباء المتقاطعة عن استعراض عسكري ضخم للتنظيم جاب شوارع الرقة، وعرض فيما عرض عشرات العربات المصفحة من طراز "همر"، ودبابات...     التفاصيل ..

Ayman Harb
2014-07-01
عندما غادر نابوليون جزيرة ألبا كانت عناوين الصحف الفرنسية على الشكل التالي;... اليوم الأول; الوحش غادر ألبا... اليوم الثاني; الدكتاتور يزحف بأتجاه العاصمة... اليوم الثالث; جلالة الأمبراطور يدخل باريس.... التطورات المتسارعة لن تترك لكم أنتم والمعارضة إلا أحد خيارين; مبايعة الخوارج أو الأرتماء في أحضان النظام... بأنتظار رؤية عناوينكم في الأيام القادمة
عاجل
2014-07-02
# ضعنا بالطاسة المولى عمر زعيم طالبان اعلن اففانستان مكانة للخلافة الاسلامية والان البغل دادي يعلنها في العراق لازم يتقاتلون ونبايع الأقوى ههههه https://twitter.com/luhgd2008/status/484079978414219265 # العلماء والدعاة والمعلمين والخطباء والقضاة الكل يجب عليه فورا الهجرة إلى دار الخلاف في العراق حسب فتوى البغل دادي وبقية الرعية لمن تركتهم ؟
التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
أمين فرع "البعث" السابق بدرعا ينجو من محاولة اغتيال      النظام يعتقل مسؤولا سابقا ورجل أعمال ساهم بتمويل الأسد      القبض على لبناني اختطف طائرة في العام 1985‏      ترامب يهدد بإطلاق معتقلين من التنظيم على حدود أوروبا      "العكيدات" تدعو لطرد ميليشيات "قسد" من مناطقها      واشنطن تحذر من المشاركة في معرض "إعادة إعمار سوريا"      الأمن المغربي يعتقل شقيقين متهمين بتحويل أموال لمقاتلين في سوريا      "عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري