أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"زمان الوصل" تنشر الحوار الخاص بين "الرجل الأول" و"أبناء جماعة الإخون"...

الشقفة

نفى المراقب العام لإخوان سوريا رياض الشقفة أي نية للجماعة بالانسحاب من الائتلاف، معتبرا أن ذلك سلوك خاطئ "لأن لوائح الائتلاف التي شاركنا بصياغتها تنص على أن القرار بالأكثرية".

وقال المراقب العام في حوار داخلي مع أبناء الجماعة، حصلت "زمان الوصل" على تفاصيله، إن "إخوان سوريا" لا ترى في الذهاب إلى مؤتمر جنيف انحرافا، إلا إذا انعدمت الفائدة من المؤتمر، مؤكدا أن رفض الجماعة لجنيف كان احتجاجا على تقاعس المجتمع الدولي الذي "لو كان جادا في إيقاف القتل لطبق جنيف1".

غير أن الشقفة كشف عن تناقض في سياسة الجماعة ضمن الائتلاف عندما دعم رئيسه الحالي "الجربا" في الانتخابات الأخيرة رغم أن "الجربا" يمثل رأس التيار الراغب بحضور "جنيف2"، مشيرا إلى محاولة توفيق قامت بها بين المرشحين الاثنين ليكون أحدهما رئيسا والثاني أمينا عاما.

وتضمن الحوار الكثير من الشرح حول تطلعات الجماعة في الحياة السياسية والدعوية، حيث أوضح الشقفة في الحوار الذي تنشره "زمان الوصل" حرفيا الكثير من أفكار الجماعة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

كما كشف الرجل الأول في الجماعة عن تصوراتها الأولية حول سوريا الجديدة، وعلاقاتها مع فرسان الجبهات في الداخل وتفاصيل أخرى في الحوار الذي ننشره كما ورد.

الحوار بدقة عالية


زمان الوصل - خاص
(8)    هل أعجبتك المقالة (7)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي