أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تهدّم البلد..وبقي الأسد

لا يمكن لتلك المقولة"الأسد أو نحرق البلد" أن تغيب عن ذاكرة ووجع السوريين، ولو لعقود، ليس لأنها من أكثر المقولات وجودية وعدمية في آن، بل لأنها صفعتهم أن الشاب الذي تجاوزوا عن سيئآته وعمره وأملوا به....أجلس سلفه على يساره وأعطى دروساً في الدموية لهتلر ونيرون والقائد الخالد وأخيه الدكتور رفعت سليمان الأسد.

الآن، ودونما نكوصية وتشكٍ، وأمام واقع التملص والاستهتار الدولي إزاء ما يجري في سوريا ولأهليها، تتمنى أن تصل نعمة "القائد الرمز ابن الستين رمز"، بشار الأسد إلى تلك الدول، وأخص من ناصره-ولم يزل- في حربه على أهله ولأجل كرسي الوراثة، وبغلفنة تأخذ الطابع الروحي حيناً..والحرب على"الإرهاب" معظم الأحايين.

أخيراً صدرت أرقام كثيرة عن حال سوريا شعباً وأرضاً، بعد نحو ثلاثين شهراً من الحرب، وما فعلته "المؤامرة الكونية" بالإنسان،لجهة القتل وإحداث العاهات والاعتقال، وبالبنى التحتية لجهة التدمير وأكلاف إعادة الإعمار.

قد لا يكون من ضرورة لأي شرح وتعقيب، إذ ليس أدلُّ من الرقم، إن كان ثمة مصداقية وحيادية وعلمية في جنيه والوصول إليه، والأرقام القاسية التي تتالت أخيراً، حول ماحل بسوريا، جلها صادر عن جهات دولية، وصفت بالعملية ولها مصداقيتها ومشهود لأهليها وكفاءتهم أيضاً.

فعلى صعيد البشر، قتل في سوريا منذ آذار 2011 نحو 120 ألف سوري جرّاء الحرب المباشرة ونحو 200 ألف بين قتال و"صمت"(أي الفشل في معالججة أمراضهم) 200 ألف معاق و700ألف جريح، مليون ونصف المليون محاصرين وبحاجة ماسة للغذاء والدواء ونحو 9مليون بحاجة للمساعدات الإنسانية،8ملايين سوري تحت خط الفقر"دولارين باليوم" 4 مليون سوري مهددون بالمجاعة ...أما عن المعتقلين، فلا أرقام مؤكدة لكن التوقعات تشير لأكثر من مئة وخمسين ألف معتقل.

أي باختصار حول هذا الجانب، وإن لم نأت بعد على الأمراض، الخطيرة منها والمعدية، والعائدة إلى سوريا بعد تلاش، أو غياب لنحو ثلاثة عقود، تكون الفجائع قد لحقت-كحد أدنى- بمليون أسرة سورية من أصل خمسة ملايين، أي 4 مليون سوري من اصل 22 مليون حسب إحصاءات سورية لعدد السكان قبل اندلاع الثورة.
ودمرت آلة حرب النظام وبعض تفخيخات وقصف المعارضة نحو مليون منزل في سوريا، وتراجع إنتاج النفط إلى الحدود الصفرية حسب تصريح النائب الاقتصادي المخلوع قدري جميل، وانخفض الناتج المحلي بنحو 50%، وتوقفت السياحة والتجارة الخارجية وجل الإنتاج الصناعي.

أتعلمون أيها السادة لماذا أذكر كل هذه الأرقام، سأقول لكم:
رغم كل ما أتينا عليه من دمار وخراب في عهد القائد الملهم ابن القائد الملهم، ها هو يتشدق بتمسكه بكرسي التوريث حتى نهاية فترته الوراثية الثانية، بل ويمهد لإمكانية ترشحه لفترة ثالثة، ولكن بشيء من الديمقراطية"حرام" ويقول ثيادته: إن أراد الشعب.

وذكرت الأرقام ايضاً لأقول لكم أن ثيادته أقر للعام المالي الحالي"2014" موازنة عامة للدولة هي الأكبر في تاريخ سوريا، حيث بلغت 1.39تريليون ليرة"8.18 مليار دولار" أي بزيادة عن موازنة 2013 بنحو 30%، ما يطرح سؤال من أين؟!..وبإلحاح.

معروف أن موارد الخزينة العامة في سوريا تأتي-أو كانت تأتي- من النفط والضرائب وفوائض المؤسسات الاقتصادية، فإن توقفت هذه الموارد أو تكاد، وتموّل بالعجز بحسب اعترافات حكومة النظام، فمن أين سيأتي الأسد بالمال ليمول الموازنة والحرب..؟

هذا سؤال عريض يمكن الإجابة عليه لاحقاً، وإن كان يمكن الاختصار، بأن الأسد يعتمد على الاستدانة من إيران والعراق وروسيا ويبيع مقدرات السوريين..والأهم أنه يعتمد كثيرا على العامل النفسي ويريد أن يسوّق أن سوريا بخير!

(32)    هل أعجبتك المقالة (29)

علي الأحمد

2013-11-20

ما أحقرهم يا دكتور عدنان....حرقوا البلد وقتلوا الناس بحقد طائفي مجوسي من شان الكرسي ويستمرون في قتلهم لكن نهاية الطاغية المشنقة ولن تنفعهم الأموال والموازنات.


نيزك سماوي

2013-11-20

عصابة القتل والإجرام الطائفية الأسدية المخلوفية الشاليشية ..... يجب أن يُقضى عليها عاجلاً أم آجلاً مهما كلف الأمر ، إن هذه العصابة المجرمة الخائنة أداة الإجرام العالمي التي فلعت بسوريا وشعبها مالا يفلعه عدو بعدوه ! حتى وصل مأمور العصابة العبد الوضيع الذليل عمران الزعبي أن ينقل ما أوحت له العصابة الأسدية وأوكارها الإرهابية المخابراتية المجرة قوله : لن نسلم مفاتيح دمشق وبوق آخر يدعي المعلم مأمور العصابة يقول : واهم من يفكر أننا ذاهبون لدمشق لتسليم السلطة ؟؟!! إذن لذلك نرى أن العصابة مستمرة في إجرامها ومستمرة في نفس الطريق حتى وصل بها الأمر في اللاذقية إلى بث شائعة تكملة المشوار مع الدكتور بشار إشارة لترشحه كما يقول لولاية ثالثة لأن الشعب يريده ؟؟؟!! أي شعب يريدك أيها المجرم الخائن العميل الجبان ؟ وأي مشوار سوف سُكمله الشعب السوري المكلوم معك ؟؟!! مشوار الفساد ؟ مشاو النهب والسلب واللصوصية ؟ مشوار فروع المخابرات الإجرامية التي ترعب الشعب السوري ؟ مشوار التخريب الذي بدأ عام 1970 ولا يزال مستمر حتى الان ولكن بوتيرة عالية ؟ مشوار قتل الشعب السوري بكل انواع وأصناف الأسحلة بما في ذلك الطيران الحربي والمروحي الذي يلقي البراميل المتفجرة على الشعب السوري ؟ مشوار تشريد الشعب السوري ؟ مشورا تعذيب الشعبي السوري ؟ مشوار الغلاء الفاحش الذي سببته أيها المجرم الواطي الحقير بما فعلته من جريمة إقتصادية فظيعة بإتباع أسلوب التمويل بالعجز أو التضخم أي بطابعة مليارات الليرات السورية في روسيا التي شاركتك الجريمة الإقتصادية وأدت إلى زيادة الأسعار إلى خمسة أضعاف أي بنسبة 500 ، أي مشورا وأي تكملة سوف نتحدث عنها أيها المجرم الخائن الحقير الجبان ، مشوار رهنك لسوريا لإيران وإدخال المستعمر الإيراني وإرهابيه من كل مكان لقتل الشعب السوري ؟ أيها المجرم الجاسوس العميل ومن معك من مجرمين لا داعي لذكر أسمائهم لأن أسمائهم معروفة مشوراكم سيكون إلى حبال المشانق طال الزمن أو قصر ؟ مشواركم سوف يكون إلى جهنم وبئس المصير عند المجرم المقبور حافر الوسد هناك مؤواكم وبئس المصير هذا هو مشواركم أيها المجرمين وهذا مصير كل مجرم خائن عميل جبان.


torto

2013-11-20

معارك ضارية الان ما بين دير عطية و النبك و على الطريق الدولي.


تفجير السفارة الايرانية ب

2013-11-20

ردا على تدخل ايران و حزب الله و قوات أبو الفضل العباس بمعركة القلمون القيادة بتنظيم القاعدة سراج الدين زريقات يعلن تبني التنظيم لتفجير السفارة الايرانية ببيروت.


د . شعبان

2013-11-21

سؤال في غاية الأهمية طرحه الأستاذ عدنان عبد الرزاق من أين يأتي نظام المقاومة والممانعة والصمود والتصدي بالأموال لتمويل حربه الهمجية الإجرامية البريرية التي شنها على الشعب السوري منذ حوالي سنتين ونصف ؟ الإجابة بسيطة يا سيدي وقد يعرفها كل الشعب السوري وسوف ألخصها لك بما يلي : 1- النظام الطائفي ومنذ عام 1970 يقوم على سرقة ونهب سوريا وشعبها فكم يا ترى مبالغ سرقته منه سوريا وشعبها على مدار أكثر من 45 سنة فالمسروقات والمنهوبات هذه تكفي لتمويل حرب عاليمة وليس ضد الشعب السوري الأعزل .2- النظام السوري يحصل على أموال طائلة من عراق المالكي وإيران المجرمة التي دخلت كقوة إحتلال لسوريا وقد وصلت الأموال التي ضختها إيران المجرمة للنظام المجرم بأكثر من 30 مليار دولار وكذلك مالكي العراق قدم للنظام المجرم أكثر من 4 مليارات دولار ثمن أسلحة روسية للنظام المجرم في سوريا لقتل الشعب السوري وتدمير بيوته فوق رؤوس الآمنين العزل 3- النظام الطائفي المجرم في سوريا يلجأ دائما إلى سياسية التمويل بالعجز أي إصدار مليارات الليرات السوري علة المكشوف بدون أي غطاء وهذه تعتبر جريمة إقتصادية بحق سوريا وشعبها تضاف إلى جرائم النظام التي لا تعد ولا تحصى وقد شاركته روسيا للنظام المجرم في سوريا في طباعة مليارات الليرات السوري وضخهم في السوق مما أدى إلى إرتفاع كبير بالأسعار وصل إلى 500 خلال فترة ثلاث سنوات فقط ، وهذه الجريمة تذكرنا بجريمة منتصف الثمانينيات من القرن الماضي عندما كان سعر الدولار مقابل الليرة السوري حوالي 3.5 ليرة سورية حينما أقدم المجرم اللص الحرامي رفعت الأسد بنهب وسرقة البنك المركزي وما يحتويه من ذهب وعملة صعبة وشحنها إلى الخارج إلى بنوك سويسرا وفرنسا وغيرها من الدول الأوربية حيث بعد ذلك وصل سعر الدولار نتيجة هذه الجريمة الكبري التي قام بها المجرم اللص رفعت الأسد إلى وصول الدولار إلى ما يقارب ال45 ليرة سورية في سنة واحدة في عام 1985 وأدى ذلك إلى زيادة الأسعار أكثر من 1000 وهذه سياسية إفقار وتجويع الشعب السوري حيث راتب الموظف لم يعد يكفي لشراء خبز في ذلك الحين وتستمر جرائم هذا النظام الطائفي العميل الذي ذرعته إسرائيل في سوريا عن طريق جاسوسها كوهين الذي كان يدعى : محمد كامل أمين ثابت - والذي أعدم في ساحة المرجة ولكن بقي من جندهم عملاء حتى يومنا هذا من سلالة آل الأسد المجرمية ومن يلف لفها من مجرمين خونة عملاء طائفين وسوف تستمر هذه الحالة حتى القضاء على هذه العصابة الطائفية المجرمة ولكن على ما يبدو العصابة الدولية متمسكة بالعصابة الأسدية أكثر من تمسكها بإسرائيل لما تقدم هذه العصابة العميلة من خدمات وأموال للعصابة الدولية وكأنه هناك إرتباط وتلازم بين العصابتين الدولية والأسدية العميلة الخائنة ولكن سينفك هذا التلازم وهذا الإرتباط على يد الشعب السوري الذي يناضل ويكافح من اجل حريته وإستقلاله الذي يُخوف العالم أجمع مدعي الحرية وحقوق الإنسان الزائف ..


التعليقات (5)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي