أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أحدها يتحدث عن قرية "ديرفول" بحمص... ثلاثة أفلام من الثورة السورية في مهرجان "شورتات" للفيلم القصير

يشارك فيلم"مسير" السوري الذي يروي قصة الناشط أشرف الحمصي، في مهرجان الفيلم القصير "شورتات" الذي ينطلق اليوم في رام الله الفلسطينية بدعم من مؤسسة كونراد اديناور ستنيفنج و معهد جوته الألمانيين. 
و قال الناشط الحمصي لوكالة الأنباء الألمانية( د. ب. أ) إن "فيلم "مسير" يسلط الضوء على قرية "دير فول" السورية في (محافظة حمص وسط البلاد) وهي قرية صغيرة منسية ضمن زخم أحداث الثورة، سكانها من الأقلية "الداغستانية" تتعرض للقصف من قوات نظام بشار الأسد ويسقط فيها الشهداء باستمرار" ، مشيرا إلى أنه يعمل دوماً على ضرورة نقل ما يجري لوسائل الإعلام حتى يتعرف الناس على مأساة القرية ومحاولة مساعدتها. 
ويضيف الشاب الحمصي صاحب فكرة الفيلم الذي لا يتجاوز 5 دقائق "لقد كنت أقوم يوميا بنقل و تصوير الحقائق في دير فول للعالم ، وأوثق يوميا الأحداث في ظروف صعبة..". 
ويتحدث المهرجان من خلال عدد من الأفلام ، عن الربيع العربي وانعكاس ذلك على حياة الفرد مركزا على الثورة السورية كنموذج فريد في الربيع العربي وستعرض الأفلام في كل من غزة ورام الله والقدس ونابلس على مدى نحو أسبوع و تشارك أفلام في المهرجان من معظم بلدان العالم العربي. 
و قال مالك داغستاني مخرج الفيلم وهو كاتب ومعتقل سياسي سابق في سوريا لـ(د. ب. أ) إن "فيلم "مسير" الذي استشهد بعد إنجازه ببضعة أشهر الشاب الناشط محمود بدرخان الذي تم إهداء الفيلم له، يعرف عن القرية من خلال التقاط الفيلم لزاوية خاصة تصور ما تلتقطه كاميرا ناشط ليحمله على مواقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر" أو لبثّه عبر وسائل الإعلام..". 
و يشارك عدد من الأفلام السورية في المهرجان إلى جانب فيلم "مسير" بينهم فيلم "ميج" لمخرجه الفلسطيني السوري "ثائر السهلي" الذي يتحدث فيه عن قصف القوات السورية لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوبي دمشق فضلا عن فيلم "الكلب" لـ"فارس خاشوق" الذي يروي قصة شابين يؤمنان بما سار عليه النظام في معالجة الوضع وفق ما أعلنه "الخيار والحل الأمني والعسكري" اتجاه السوريين المطالبين بالتغيير وإسقاط نظام الأسد الابن. 
يذكر أن الفيلم من إنتاج مؤسسة "بصمة" التي تشرف وتمول عددا من وسائل ما بات يعرف بـ "الإعلام السوري البديل".

DPA
(64)    هل أعجبتك المقالة (61)

البطل من مهين

2013-11-18

لازم انيسة و بشرى و اسماء يلبسوا شورتات و يمثلوا فلم بلا زلم.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي