أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

ويكليكس.. رئيس الاستخبارات العسكرية اللبنانية يكشف عن سر حشود "حزب الله"

في برقية سرية مؤرخة في 21 سبتمبر/ أيلول 2006، سربتها "ويكليكس" وتولت ترجمتها حصريا "زمان الوصل"، تدور حول التجمع الذي ينوي تنظيمه "حزب الله" بمناسبة انتهاء حرب تموز، تنقل السفارة الأمريكية في بيروت ما مفاده أن الحزب يمارس ضغوطا على مختلف الفصائل والأحزاب اللبنانية من أجل المشاركة في احتفال "النصر الإلهي" يوم 22 أيلول، وأن الحزب اعتبر كل من لايشارك عميلا لإسرائيل.

وتنقل البرقية عن رئيس الاستخبارات العسكرية اللبنانية جورج خوري اعتقاده بأن سوريا وحزب الله لن تتساهلا فيما يتعلق بحشد أكبر قدر من الجمهور!، ولذا فإن النظام السوري أوعز -أولاً- إلى الفلسطينين الموالين له والذي يرقصون على ألحانه للمشاركة في احتفال "حزب الله"، وهؤلاء قد يضيفون بضعة من مئات الآلاف إلى الحشد، خصوصا إذا ما تم إفراغ المخيمات الفلسطينية (ونقلهم إلى مكان الاحتفال).

ثانيا، قام نظام بشار باستدعاء حلفائه التقليديين إلى دمشق وإعطائهم تعليمات بضرورة إحضار مناصريهم إلى احتفال حزب الله، وذكر خوري لائحة طويلة من الشخصيات المناصرة لنظام بشار الذين تقاطروا على دمشق لتلقي الأوامر بهذا الخصوص، ومنهم سليمان فرنجية، عمر كرامي، طلال أرسلان.. إلخ.

وتتابع البرقية: من الشخصيات التي ذكرها خوري باستغراب نجيب ميقاتي رئيس الوزراء السابق، حيث أصر خوري أن ميقاتي سافر إلى دمشق، وتلقى أوامر صارمة من بشار الأسد تتعلق بالمشاركة.

زمان الوصل
(32)    هل أعجبتك المقالة (30)

هام الشهابي شيعة و طلاس ق

2013-08-13

لمن لا يعلم اصل عائلة طلاس هي .... نور و سكنوا بالرستن و ما الهم علاقة بالسنة و الشهابي عائلة شيعية من الباب و حافيظ لعب لعبتو و ضحك على السنة و هدول اسسوا حكموا اول ما استلم النصيري .... .


إبو عثمان

2013-08-13

رقم كل. الحرب الإعلانية. الصهيونية والخونه بإذن الله سينتصر الجيش العربي السوري علي الإرهاب والخونه المرتزقة أنشالله.


التعليقات (2)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي