أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

عباس النوري: الأسد أب غافل عن أبنائه...

وصف الفنان السوري عباس النوري رأس النظام السوري بشار الأسد بــ"الأب الغافل عن معاناة أبنائه"، الأمر الذي يقود في النهاية لدمار البيت. 

وفي لقاء خاص مع صحيفة "لوس أنجلس تايمز" الأميركية قال النوري في توصيفه الحالة السورية "الأب الذي لا يستمع لأبنائه أبٌ فاشل وهذا أمر يقود لتدمير الأسرة"، معتبراً أن الأسد، راعي الدولة، لم يستمع لأبنائه فوصل الحال السوري إلى أعلى درجات الدمار والخراب.

وقال أبو عصام: "اندلعت هذه الثورة لكي يعبر الناس عن أنفسهم ولكنّ هذا النظام ذا العقلية العسكريه بطبعه لم يحتمل أن بعض الناس لديها رأي ومن الممكن التعبير عنه". 

حاول النوري اختيار كلماته بعناية، تقول الصحيفة، كان يرسم حزناً سوريّاً من خلال دخان سجائره وحركات يديه وهو جالس في ذلك المقهى المكتظ بالزبائن وبأصوات المارّة على الرصيف وبوضوضاء السيارات.
"لم يحتمل النظام رؤية أحد يقوم بانتقاده، لذا كانت ردة الفعل الأولى إطلاق النار على الناس، وكان سبق تلك النيران، طلقات طالت الثقافة والمعرفة قبل أن ترمى بها الأجساد". 

خلال استعراض سيرة النوري الذاتية والفنية تقول الصحيفة الأمريكية لم يكن الفنان الستيني خجولاً من السلطة أو من الحكام وكان صوته عالياً ضد الحكام وحتى الإرهاب على حد سواء. قال النوري نحن نعيش كذبة كبيرة وكلنا ندفع ثمنها الآن في سوريا وأما عن رأيي فلا يعتريني أي قلق أو خوف. 

وعن دمشق قال النوري إن الوضع خطير، لا ألوم من غادرها، أعلم أن الأمر لم يعد يحتمل،، لكني أحب دمشق ولا يعوضني عنها الإقامة في فندق خمس نجوم أو أي شيء آخر. 

وحول مسألة الحجاب والتدين قال النوري أنا ضد مصادرة حرية البعض لرغبتهم بارتداء الحجاب، ولكني أرغب بمصادرة الحجاب الموجود على العقل.

عائلة النوري تعيش الآن في بيروت ويزورهم باستمرار بينما والداه ما يزالا يعيشان في بيتهما العربي في حي القيمرية. النوري يرى أن نفاط التفتيش زاد عبء الحياة لدى الدمشقيين "كيف للناس الحياة بين حاجز وآخر." ختم النوري.

ترجمة: زمان الوصل - خاص
(93)    هل أعجبتك المقالة (87)

محمداحمد

2013-07-20

هذا المجرم لايستحق حرف من حروف الاب انه مجرم افاك تأمر على البلد ودمر تاريخة وثراته وابنائة واخلاقة ولايزال يسير في تدميرة شباب البلد الشرفاء ومستقبلة فهل من شيء ينتمي للبشر يفعل كما يفعل بالسوريين الذين شردوا ايما مشرد بين وحوش كاسرة ينتظرون للأنقضاضعلى عرضنا وشرفنا انه لص قد سرق ولم يكتفي بالسرقة بل حرق البيت الذي سرقه وقتل اهله ان قواميس الدنيا عاجزة عن وصف اجرامه.


تيسير ابو احمد

2013-07-20

لا اعتقد هذا الغزل المنمق للثوره من قبل عباس النوري الشيعي الا ترتيب من النظام كي يعلن انشقاقه المزيف عما قريب والبدء بالترتيب لمحاولة دخوله الى صفوف المعارضه.


الشبيح أبو بطيخ

2013-07-21

الله يلعن ...... ..ولك بيت الجحش ليس من بني أدم ..ليعرفو معنى الأبوة..يا رب يا الله في رمضان الله يفجعه بأولاده و بكل عائلته....


جمهورية قمعستان

2013-07-21

عباس النوري ذنب من النظام تربى في احضانه وعزف على اوتاره ،، وبعد أن ايقن ان السفينة غارقة بات يبحث عن بالون نجاة ،،،، لن ينفعك هذا يا نوري ،،، تاريخك معروف واصلك معروف وانت بعيد عن المعروف هذه التغريدة لن تجدي نفعا ،،،، وين اعمالك بالثوره وين نقدك وين علمك وين مواهبك ؟؟؟ وانت اقرب مايمكن من النظام وتعرف كل خفاياه ،،، وحانت الفرصة لتتخذ موقف ،،، صح النوم تغريدتك الان لن تشفع لك ،،، باي باي.


مراقب

2013-07-21

عباس النورس = عباس المتلون.


باسل عزالدين

2013-07-21

يبدو انه الاشخاص الذي يقوم النظام باختيارهم ووضعهم في قائمة الائتلاف الكاذبة التي اصبح غالبيتهم شبيحة النظام وهم كثر ومنهم النوري الله لاينور عليه.


عباس

2013-07-21

حكي عباس هو بالضبط نفس حكي العلويين الخايفين على مستقبلهم بالبلد واللي صعب علبهم يدبروا لجوء في الخارج واللي حاسين أن الزمن ليس لصالحهم. فوصف معتوه سورية بالأب هو مدح وليس ذم..


أبو يزن الخابوري الكفرزيت

2013-07-21

أن كنت لا تستحي ففعل ما شئت موعدنا في سوريا الحرة يا سيادة الشبيح.


عمار نزار

2013-07-23

ما قاله عباس نوري يشكر عليه و ان جاء متاحرا الاهم ان على النظام ان يعرف انه فشل في كل شيئ.


علي محمد طناطرة

2013-08-01

في هذا الجو الغاضب يصعب الكلام لكنني أختصربكلمات ، سقوط ورقة من شجرة في الخريف لايرى أثرها ـ لكنها دون شك ، مساهمة في تعرية الشجرة ، أما الخوف من دخوله إلى الأئتلاف ، فقد هندس الإئتلاف على مزاج أمريكا وحلفاءها ، وما أظن أن هناك من يريد أكثر ، نحن لانخاف من سيطرة العلمانيين على الإئتلاف ، بل نؤيد ذلك لأن ذلك لايضر الشعب السوري شيئا ولكنني أتوقع أن يكفر العلمانيون السوريون بأمريكا ووعودها ، ويقتنعوا أن مطالبة أمريكا لدخولهم الإئتلاف ليس حبا بهم ولا حرصا على مستقبل سورية وإنما كنتم حجر عثرة وضعته أمريكا لتبرير تلكؤها ، هاقد حصلت أمريكا على ماتريد ...........ماذا بعد........ننتظر جوابكم بعد مرور مدة كافية للإختبار ،.


التعليقات (10)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي