أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

مسلسل "منبر الموتى"... النظام بدمه ولحمه والثورة صورة على جدار..!

مسلسل "منبر الموتى"... النظام بدمه ولحمه والثورة صورة على جدار..!
الحسين الشيشكلي - زمان الوصل
 بكم كبير من "الممثلين المؤيدين المتشددين جداً" للنظام، يبدأ عرض مسلسل "منبر الموتى" على قناة أبوظبي من أول أيام شهر رمضان المبارك، يأتي ذلك مع أخبار مؤكدة حول عرض المسلسل على تلفزيون النظام السوري.. وهو ما يطرح عدة تساؤلات.

العمل يتحدث ويعايش الثورة السورية... التي وصفت من قبل القيّمين على العمل بمصطلحات دبلوماسية من قبيل "الأحداث الراهنة في سوريا".."مسلسل سوري يتكلم عن حال الشارع السوري والأزمة السورية، وهو المسلسل الذي قدم في جزئه ماقبل السابق رجال الأمن على أنهم "وطنيون، لا يظلمون أحداً، بل يُظلمون أحياناً، وإن وجد فاسدٌ منهم فهو شاذ عن تقاليد مؤسسة الأمن العريقة، وهو ما حدث مع الفنان المؤيد للنظام عابد فهد بدور الضابط رؤوف، حيث كشف فساده في نهاية الجزء الأول، في مقابل إخلاص ووطنية بقية زملائه في فرع الامن خصوصاً رئيس الفرع.

والآن مع الجزء الثالث للولادة من الخاصرة "منبر الموتى"، تتسرب أنباء وصور عن استخدام صورة الشهيد حمزة الخطيب في أكثر من مشهد، خلف الممثل المؤيد القوي للنظام والذي خرج بمسيرات التأييد قصي خولي، بالإضافة لاستخدام صور لشخصيات أخرى من الثوار قتلهم النظام، أو عذبهم حتى الموت كما حصل مع حمزة الخطيب، علماً أن سياق دراما المسلسل لا تعرج على كيفية قتله بشكل واضح.

من الممثلين في العمل وفاء موصلي وعضو مجلس شعب النظام محسن غازي، وعابد فهد، وقصي خولي، ومن إخراج سيف الدين السبيعي، وكتابة سامر رضوان.

النهاية: لن يجرؤ المسلسل ولن يرضى القيّمون عليه أن يفصل ما فعله النظام بالسوريين منذ بداية الثورة وحتى وصول عدد الشهداء إلى 100 ألف شهيد، بينهم بحدود 3 آلاف قتلو تحت التعذيب من نساء وأطفال ورجال.

الأيام القادمة ستوضح كل هذا، مع فتح الباب واسعاً بحسبب نشطاء إلى الدعوة لمقاطعة المسلسل، اذا اتضح أنه يحاول تبييض صفحة النظام، واستعراض الثورة السورية على أنهاء أزمة يمكن أن تمر وتبقى الدولة –أي النظام– قائماً.

"زمان الوصل" تفتح زاوية نقدية لكل المسلسلات التي تتناول الثورة السورية، لتكون "مبضعاً" يشرّحها أمام الرأي العام.
محمد كيالي
2013-07-10
خسئتم والله لا بد من مقاطعة المسلسل
ابن البلد
2013-07-10
هل يتاجرون بحمزة الخطيب هل هذا مقبول
المحامي بدر الدين سمكري
2013-07-10
يجب على اسرة الخطيب رفع قضية على قناة ابوظبي اولا ثم مخرج وممثلي المسلسل وطلب تعويض مالي كبير من سمح لهم باستخدام صورة الخطيب في المسلسل هذا اذى معنوي كبير خصوصا وان هذا الفتى قتل تحت التعذيب يمكن رفع القضية في بلد القناة الامارات
مرسي مرسي
2013-07-10
كلامك سليم يا متر هو الامور كدا وخلاص
درعاوي مهجر
2013-07-10
اين صفحة حمزة الخطيب عن هذا الخبر او بس شاطرين يكسبو لايكات باسم الطفل .؟!؟!؟!؟!؟!
غازي
2013-07-12
خراااس ولاااك سوريا راح تبقى سوريا الاسد فهمت حيوااان
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم