أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

بان كي مون يطالب بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى حمص

محلي | 2013-07-02 00:00:00
بان كي مون يطالب بالسماح بإيصال المساعدات الإنسانية إلى حمص
زمان الوصل
طالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الأطراف المتنازعين في سوريا بإفساح المجال لنحو 2500 مدني محتجزين في حمص (وسط) أن يغادروا المدينة ويتلقوا المساعدات، وفق ما أعلن المتحدث باسمه مارتن نسيركي الثلاثاء.

وقال المتحدث إن بان "يتابع بقلق كبير تصاعد النزاع في سوريا، وخصوصاً الوضع في حمص" التي تتعرض منذ السبت لهجوم جديد تشنه القوات النظامية السورية.

وإذ لاحظ أن "2500 مدني لا يزالون محتجزين" في المدينة، دعا الأمين العام "الأطراف المتنازعين إلى بذل اقصى جهودهم لتجنب الخسائر في الأرواح والسماح فورا بإيصال المساعدات الإنسانية، إضافة إلى إفساح المجال للمدنيين المحتجزين للمغادرة من دون خشية التعرض لاضطهادات".

وأضاف المتحدث أن بان "يذكر جميع المقاتلين بواجباتهم" انطلاقا من القوانين الإنسانية و"يشدد على أن المسؤولين عن الفظائع سيلاحقون".

وجدد بان مطالبته بوقف عمليات التسليح مكررا أن "الحل السياسي" هو المخرج الوحيد للنزاع السوري.

وأعرب الأمين العام عن "قلقه" حيال "التهديد بالاستيلاء على قريتين شيعيتين في محافظة حلب" في شمال سوريا.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي دعت مجلس الأمن الدولي الإثنين إلى عقد اجتماع عاجل لمنع حصول "مجزرة" في مدينة حمص.
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
تركيا.. الاتفاقية البحرية مع ليبيا ضربة معلم*      مظاهرة مناهضة للنظام في "الطبقة" غرب الرقة      الجنوب السوري بين حلفاء السياسة وفرقاء النوايا..حسم عسكري أم تسوية جديدة؟      لغم أرضي يودي بحياة 3 من متطوعي "الخوذ البيضاء"      العلويون... د. محمد الأحمد*      أبراج كهرباء "جسر الشغور" تُوتر العلاقة بين "حراس الدين" و"تحرير الشام"      35 جنيها استرلينيا تضع ملكة جمال بريطانيا أمام تهمة تمويل الإرهاب      اتفاقية لإنتاج مشترك لأنظمة الصواريخ بين موسكو وأنقرة