أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"منبر الموتى" وراء اعتقال كاتبه سامر رضوان... لكن كيف..؟

ربطت صفحة مسلسل "منبر الموتى" بين اعتقال كاتب سيناريو المسلسل الذي يعتبر الجزء الثالث والأخير من سلسلة"الولادة من الخاصرة".

ونشر في الصفحة "بوست" يقول"مازالت قضية اعتقال الكاتب السوري سامر رضوان تتفاعل في وسائل الإعلام العربية، وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك منذ إعلان هذا النبأ صباح الأربعاء 19-6-2013، وخاصةًّ أن معظم من أورد هذا الخبر ربط بينه، وبين نص مسلسل "منبر الموتى" الذي كتبه سامر لموسم 2013، ويتم تصويره ببيروت بعيداً عن أعين الرقابة السورية، بعد اقتراحها التريث بالعمل، وبمعنى آخر لم تجز تصويره في سوريا على الأقل للموسم الحالي."

ونقلت الصفحة عن موقع "بوسطة" بعض التفاصيل التي تبين كيف تم اقتياد الكاتب سامر رضوان من المعبر الحدودي السوري- اللبناني مساء الإثنين الفائت 18-6-2013 إلى أحد الفروع الأمنية في دمشق، مع العلم أن اسمه معمّمْ على المعابر الحدودية بسبب الدعوى الجنائية التي رفعها عليه الكاتب والممثل محمد عمر، ويتهمه فيها بالشروع في قتله على خلفية نزاعٍ مادي بينهما على عقار، وعلى حد زعم عمر، توجه سامر إلى بيروت في اليوم التالي لهذا الحادث أواخر شهر آذار الماضي، وأكّد أنه يملك مجموعة من الوثائق التي تثبت ذلك، كما ادعى محمد عمر تسجيله لحلقة تلفزيونية يشرح فيها ما حدث معه بالصوت والصورة للتلفزيون السوري، لكن هذه الحلقة منعت من البث بضغط من سامر رضوان.

ويختم "البوست" بسؤال "مالذي دفع رضوان للتوجه إلى دمشق، إذا كان يعلم بشأن هذه الدعوى القضائية؟ ولماذا يتم اعتقاله من جانب جهة أمنية... مادام الأمر جنائياً...؟ أم أن القصة يتداخل فيها الأمني، بالجنائي، وفي هذه الحالة نعود للاحتمال الأول وهو أن يكون لنص "منبر الموتى" نصيب من هذه القصة"؟

يذكر أن "منبر الموتى"يطرح مشكلة العاملين في المجتمع المدني والأزمات الَّتي تلاحقهم من مجتمعاتهم، الَّتي لا تفهم أفكارهم ومطالبهم، ويمر العمل على عوامل تشكل الخوف في الشَّخصيَّة الإنسانيَّة وكيفية التخلص منها.
وأحداث العمل تعتمد على أشخاص من طبقات المجتمع المختلفة، وليس من شريحة واحدة، ولها ظروف وتركيبة نفسيَّة خاصَّة، ويحوي المسلسل أحداثاً كبيرة ومجموعة من الأفكار ذات العلاقة بالشارع السوري.

بيروت (لبنان) - زمان الوصل
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي