أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

أنباء عن 200 شهيد... النظام ولجانه الشعبية ينفذون عمليات إعدام في البيضة

الصورة الشهيرة في البيضة...

أفاد ناشطون أن مدينة بانياس تتعرض لقصف عنيف وانتقامي من قوات النظام، مشيرين إلى حملة دهم واعتقالات شرسة من من شبيحة مايسمى اللجان الشعبية.

بينما تشهد قرية البيضا 10 كم جنوب بانياس، منذ الصباح قصفاً عنيفاً وحملات دهم حتى اللحظة وسط أنباء  عن اعدامات وذبح في شوارع القرية تجاوز عدد ضحاياها 200 شخص..

ووجهت لجان التنسيق والأحرار في بانياس نداء استغاثة لكل من يستطيع مدّ يد العون لأهليها في ظل حصار خانق وضعف للقدرة العسكرية والإغاثية لمدينة بانياس وقراها جرّاء محاصرتها بقرى الشبيحة وسيطرة النظام على مفاصل المدينة.

ويرتبط اسم قرية البيضا البانياسية بمشهد الإهانة التي تعرض لها أهلها مع في الأيام الأولى لانطلاق الثورة السورية، حين تفنن عناصر الأمن والشبيحة القادمين من القرى المجاورة بإذلال أهل البلدة التي لا يتجاوز عدد سكانها عن 15 ألفاً.

  

وثيقة تكشف هوية "الراقصين على الأجساد" في البيضاء
2013-03-08
اعترف العريف المجند مصعب الحمد ابن خضر وفاطمة تولد 1990 من حمص قرية لفتايا بأنه كان مشاركاً في حادثة قرية البيضاء الشهيرة أوائل أيام الثورة، حين عمد جيش النظام والأمن والشبيحة بإهانة شبان القرية المحاذية لبانياس بعد...     التفاصيل ..

بانياس... ساحل الرفض وشاطئ الثورة وبلدة شبابها مغيّبون
2013-02-23
لم يلغِ تراكم الصور والفيديوهات والأخبار المتسارعة لحظة بلحظة حضور محطات الثورة الأولى من درعا إلى تلبيسة وبانياس، ورغم الكم الهائل الذي يفيض فوق الذاكرة لا يمكن نسيان ما قدمته قرى صغيرة وما عانته، وقد يكون غياب بعض...     التفاصيل ..


زمان الوصل
(11)    هل أعجبتك المقالة (12)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي