أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

اللبواني لـ"زمان الوصل: أطالب باعتقال الخطيب.. وهيتو لن يكون رئيسا للحكومة

محلي | 2013-04-27 00:00:00
اللبواني لـ"زمان الوصل: أطالب باعتقال الخطيب.. وهيتو لن يكون رئيسا للحكومة
   فتاة من جبل الأكراد في اللاذقية ... هل سترضى بحوار الأسد..؟
عبد الله رجا - زمان الوصل
مبادرة الخطيب أضرت بالجيش السوري الحر وقلصت الدعم العسكري له

طالب المعارض الدكتور كمال اللبواني، والذي مازال مجمداً عضويته في الائتلاف الوطني، باعتقال رئيس الائتلاف المستقيل الشيخ معاذ الخطيب ومحاكمته هو ومن أسماهم بالطابور الخامس.

وقال في تصريح لــ"زمان الوصل" لو كنت قاضياً لأمرت باعتقال الخطيب ومحاكمته بحسب المادة 286 من (قانون العقوبات العام)، التي تنص على اعتقال كل من يوهن الأمة خلال الحرب.

وتنص المادة 286 (من قام في سورية في زمن الحرب أو عند توقع نشوبها بدعاوة ترمي إلى إضعاف الشعور القومي أو إيقاظ النعرات العنصرية أو المذهبية عوقب بالاعتقال الموقت).

وانتقد اللبواني الخطيب، بتقديم استقالته للدول الغربية، في حين أنه يجب تقديم استقالته للأمانة العامة للائتلاف، معتبراً أن مبادرة الخطيب بالحوار مع النظام، كانت مزاودة على الشعب السوري، إذ لعب الخطيب على مشاعر الشعب السوري، والقول لهم "يكفي دماراً"، بينما يوغل النظام بالقتل.

وأكد أن الخطيب لا يزال على اتصال مع شخصيات مقرّبة من النظام مثل أنس الكزبري ومحمد حمشو وراتب الشلاح.. متسائلاً: كيف يمكن للخطيب أن يفاوض القاتل، مجيباً: إن هذا شرعنة للمجرم بشار الأسد.

وجدّد اللبواني هجومه على الائتلاف، مشيراً إلى أن الائتلاف تم تصميمه على أساس الحوار مع النظام لذلك جاؤوا بالخطيب الذي قبل هذه المهمة، لكنها لم ولن تنجح، معتبراً أن الائتلاف بات ميتاً ولا دور له في الثورة السورية ولا يمثلها.

وقال إن مبادرة الخطيب أضرّت بالجيش السوري الحر على الأرض، خصوصاً وأن هذه المبادرة قلّصت الدعم العسكري للحر، لافتاً إلى أن الشهرين اللذين عقبا المبادرة كانا من أكثر الشهور وطأة على الشعب السوري.

ووصف استقالة الخطيب واعتراضه على رئاسة جورج صبرا بالنيابة، بالرجل الذي طلّق زورجته ثم وجه إليها اللوم بزواجها من شخص آخر.

وحول عودته إلى الائتلاف ورفع تجميده، أكد أنه لن يعود إلى الائتلاف إلا بإضافة 25 عضواً جديداً، من أجل كسر هيمنة الإخوان المسلمين على الائتلاف – على حد وصفه-.

وقال إن للإخوان 50 عضواً يأتمرون بأمرهم، ولن يقوم الائتلاف إلا بتوسيعه بشخصيات جديدة حتى تزول هيمنة الإخوان.

غسان هيتو
وفيما يتعلق برئاسة غسان هيتو للحكومة المؤقتة، قال: كيف يرأس حكومة الثورة رجل لا نعرف عن تاريخه السياسي شيء، متسائلاً: هل يرضى الشعب السوري برئيس يقول: "اجعلوني رئيساً للحكومة وسأفعل ما تريدون".

وأكد أن حكومة هيتو ميتة قبل أن تولد، ولن يكون هيتو الذي عاش 20 عاماً في الولايات المتحدة الأمريكية ولا يعرف عن سوريا شيء رئيساً للحكومة.


من البلد


على تواصل مع القصر الجمهوري... الخطيب من أركان مبادرة "الضمير" ويريد بقاء الأسد حتى 2014
2013-04-26
-    الخطيب مع بقاء الأسد حتى 2014 والذهاب إلى دمشق للتفاوض. -    المصدر: انتظر من الخطيب النفي إذ كان كلامي غير دقيق. -    القصر الجمهوري اتصل بالخطيب عدة مرات. كشف مصدر مطلع في أوساط المعارضة لـ"زمان...     التفاصيل ..

طالب بمبادرة سياسية قبل الدمار... الخطيب: أنا الرئيس وتعيين صبرا باطل وهكذا "ذبحت"
2013-04-24
تصاعد الأخذ والرد بين الشيخ معاذ الخطيب وبعض أعضاء الائتلاف بعد تسمية جورج صبرا رئيساً بالإنابة للائتلاف الوطني... إذ وجد البعض التعيين نتيجة طبيعية لاستقالات الخطيب المتكررة وعدم انتظاره لأيام حتى تجتمع الهيئة...     التفاصيل ..

ابو اليل
2013-04-27
يوما اثر اخر تفقدون المصداقية من قراء مجلتكم بنشركم الاكاذيب على بعض شخصيات المعارضة من هو كمال لبواني وهل هاذا هو الوقت المناسب او الوقت الصحيح حتى تستشهدو بقول احد اعضاء الاتلاف والمجمد عضويته مو مستقيل كان احرى به ان يخرج خارج الائتلاف قبل ان يصرح بما قال اما بخصوص الدعم للجيش الحر والمبادرة التي قطعت الامداد فهذا كذب بواح فان لم تكونو قد جلبتم بعض المحللين للوضع السوري فعليكم الاستعانة ببعض اطفال سوريا وليقولو لكم ما هو سبب تجفيف منابع التسليح للجيش الحر .. انا لا ادافع عن الخطيب ولا غيره .. ولكن في زمن الحروب كما يدعي عليك وعلى غيرك ان يكونو وطنيون لابعد حد ممكن وان لا يسمحو لشخصيات غير معروفة ان يتقلدو مناصب رئاسية اذا طلع بايدك ؟؟ والسؤال هو معروف من قبل من ومن متى ؟؟ ونصيحتي لكم وللبواني لا تلعب على وتر لعب عليه النظام وسقط هو وكل مريدوه وشبيحته في شركه .. ومن يشعل النار عليه ان يعلم بانه سيحترق فيها اول واحد..
مروان محمود
2013-04-27
ان كان من أحد يجب محاكمته وفق المادة التي تحدث عنها اللبواني فهو شبكتكم زمان الوصل لأنكم تصطادون بالماء العكر و توهنون الأمة ... ان الحرية سننالها كاملة بعد الثورة و لكن يجب ان يكون لها ضوابط و محاكم و خصوصا على من يطلق امثال مقالاتكم ... انا لست مع احد بالمناسبة سوى مع الوطن .. و لست مع شخصنة اي موضوع .. و لكن أسأل لماذا هكذا مواضيع لا تطرح الا عبر صفحتكم ؟؟ و لماذانسمع في الفضائيات أن احد المسؤولين صرح لصحيفة ما في اوروبا او اميركا ولا نرى نقلا عن اخباركم في اي مكان الا من يشبه توجهكم ؟ أليس في ذلك أمر يدل على توجهكم ؟؟ ان الحرية الاعلامية هي امانة تزيد في اهميتها عن امانة حكم الشعب .. لأنها ترفع من معنويات الأمة و تخفض منها حسب ما تفعل .. و بالنسبة لمقال الخطيب السابق , لماذا لم تنشروا رده ؟ أم أنكم تنشروا ما يناسب توجهكم فقط و هو اشغال الناس ببعضها . و اخيرا أقول : ان كان لكم نهجاً وطنياً واضحاً و فيه الخير فاستعملوه الآن لاصلاح ذات البين وليس لاشغال الناس ببعضهم و لاضعاف همة الأمة . أنا عن نفسي لن أتابعكم مرة أخرى .. و ان كان لديكم جزء يسير من حرية التعبير فاتركوا تعليقي ليراه الناس .
ابن حلب
2013-04-27
السيد كمال البواني اذا كنت لا تريد الحل السلمي و تعارض معاذ الخطيب و تريد أعتقاله و تريد من الجيش الحر دخول دمشق و تؤييد أنت و أمثالك القتال بين السوريين لماذا يا سيدي لا تأتي أنت و أمثالك الأبطال الى ريف دمشق مع عائلتك و تحارب فيمكنك الدخول كما دخا جوبر مراسل الجزيرة و تعال و عاني أنت و عائلتك ما نعانيه بعد ما نهب أبطال الجيش الحر منزلنا في حلب و شردونا و أصبحنا في دمشق . أرجو من كل معارض في الخارج أن يأتي مع عائلته و يعيش في سوريا و بعد ذلك يحق له أن يتكلم و يقول نريد القتال أو ليسكت . على فكرة معظم السوريين في الداخل مع الحل السلمي لوقف العنف على المدنيين .
أبوشاكر الديمقراطي
2013-04-27
النظام كان يعتقل المعارضين بتهمة التسبب في وهن عزيمة الأمة ، وهاهو معارض سوري يطالب بإعتقال ومحاكمة معارض آخر بنفس التهمة أي التسبب في وهن عزيمة الأمة !!! وذلك لمجرد وجود إختلاف سياسي وإختلاف في الرأي معه ، معارضة مضحكة فعلاً ، وطريقة عرض زمان الوصل للخبر والتعليق الذي تحت الصورة المرفقة بالخبر مضحكة أكثر
yehya
2013-04-27
الى الدكتور لبواني واشك بأنه دكتور لانسمع الا جعجعه منك ولا نرى طحنا والغريب بالامر انك دائما على اختلاف مع كل اطراف المعارضة ولا نعرف ما هو موقعك الحالي من الازمه. وبالنسبة للدكتور الخطيب فمكانه معروف في الثورة قبل ان نسمع عنك ونعرفك وهو اصدر بيانا على صفحته ينفي ما نشرته الصحيفه منذ يومين عنه بانه يتعامل مع القصر . ارجو مراجعة البيان قبل اصدار الحكم عليه. اما بالنسبة لجريدة زمان الوصل بدأت اشك في مصداقيتها وكأنها تعمل لجهة معينه من المعارضه الضعيفه . ارجو النشر اذا كنتم حيادين
محمد السني
2013-04-27
معاذ الخطيب أو معاق ..... كما اسميه هو عميل مذدوج للمخابرات الامريكية الجمرة الخبيثة و النظام البعثي أيضا و الانظمة العربية كلها الخونة الله ينتقم منهم يارب
سوري
2013-04-27
كل واحد منافق صار يحكي على كيفو ليش مين كمال اللبواني وشو عمل غير التنظير وشق الصفوف ظفر معاذ الخطيب بمية واحد متلك يا خاين يعميل
اسد الحرية
2013-04-27
مروان محمود اكيد فاقد الذاكرة كل وسائل الاعلام تنقل عن زمان الوصل وهاي وحدي منن العربية تقرير كامل http://www.youtube.com/watch?v=qLh-6PqD3qk&list=UUahpxixMCwoANAftn6IxkTg&index=24 والجزيرة وغيرها حتى الصحافة الغربية اذا انت امي مو ذنب اي زميل انا من متابعي زمان الوصل وغيرها واعلم شو مشا العلقات الماجورة مشان الله
علي
2013-04-27
ماقصرت يا دكتور بدو هيك هلكنا مشان اللله
أبو التيم
2013-04-27
ابوشاكر الديمقارطي اهلا بك وبلالتشبيح عن جد حتى انك خبير اعلامي هههه
أحمد عزول
2013-04-27
اللبواني و منعرفوا بس أنا متفاجئ بوائل ميرزا و موقعو زمان الوصل. حملة ممنهجة على الخطيب. اللي بيعرف الخطيب بيعرف أنو هالرجل هو أفضل رجل بالساحة حالياً و أكثرهم صدقاً و هو لا يخفي أنه من داعمي الحل السياسي لأنو بحس بألم الناس و معاناتون و هوي قال مليار مرة أنو الحل السياسي لا يعني بقاء بشار أو إعفائه من المحاسبة و روحوا شوفوا لقائوا في برنامج الطريق إلى دمشق و هادا اللقاء كان قبل ما يدخل السياسية. كان اللقاء معو بصفتو شيخ. في الله و هو رح ينصف الجميع بالآخر بس الناس لازم ما يلتعب فيا و بأفكارا و أنا طالما شفت بالخطيب إنسان إشتغل لمصلحتي, رح دافع عنو لحد ما شوف منو شي ما بيرضي رب العالمين... و الله أعلم. -------------- "زمان الوصل": جريدة سورية مستقلة، لا تتبع لأي شخصية. شكرا
أحمد عزول
2013-04-27
اللبواني و منعرفوا بس أنا متفاجئ بوائل ميرزا و موقعو زمان الوصل. حملة ممنهجة على الخطيب. اللي بيعرف الخطيب بيعرف أنو هالرجل هو أفضل رجل بالساحة حالياً و أكثرهم صدقاً و هو لا يخفي أنه من داعمي الحل السياسي لأنو بحس بألم الناس و معاناتون و هوي قال مليار مرة أنو الحل السياسي لا يعني بقاء بشار أو إعفائه من المحاسبة و روحوا شوفوا لقائوا في برنامج الطريق إلى دمشق و هادا اللقاء كان قبل ما يدخل السياسية. كان اللقاء معو بصفتو شيخ. في الله و هو رح ينصف الجميع بالآخر بس الناس لازم ما يلتعب فيا و بأفكارا و أنا طالما شفت بالخطيب إنسان إشتغل لمصلحتي, رح دافع عنو لحد ما شوف منو شي ما بيرضي رب العالمين... و الله أعلم.
أيوب
2013-04-27
كل من يراد زجه بالمعتقل في سلطة نظام الفساد والإجرام يجري تخوينه، وها أنتم يا قادة ويا رواد المعارضة المحترمون وصلتم إلى هذه المرحلة فهنيئاً لشعبنا بكم. على مايبدو أنكم ستعطون نظام بشار الأسد صلاحية جديدة بفعل ولدنتكم وجهلكم وشعبنا يقتل في جميع أنحاء سوريا. ماعاد الكثيرون منا يراهنون على فعل إيجابي منكم، وإنما نراهن على سواعد أبطالنا على الأرض. كل واحد منكم يريد دولة على مقاسة وبحدود إمكانياته العقلية والثقافية والإيديولوجية وووو. لقد كنا مغشوشون بكم فسامحونا.
حوراني مسلم
2013-04-27
الى ابن حلب لا تتكلم باسم معظم السوريين وأنهم مع الحل السلمي. بل مععظم من هم مع الحل السلمي اساسا لم يدخلو الثورة الا غصبا ومتأخرين. بالنسبة لمن نهب بيتكم فهم كتائب منفلتة ولكنهم ليسو ابطال الجيش الحر ولا التشكيلات الاسلامية فالكتائب التي تمارس السلب والنهب هي الاقل مردودا في القتال. ثم حتى لو افترضنا ان معظم السوريين مع الحل السلمي فهذا لا يعني انه خيار صائب لانه سيكون خيار تحت الضغط فانتم لم تخيرو السوريين بين الحل السلمي وبين رؤوس النظام بل خيرتموهم بين الحلس السلمي وبين استمرار الدمار. ثم ان هناك ضحايا واوليائهم من اهل الداخل ولا تملكون حق اسقاط حقهم بالقصاص حتى لو كان الكل معكم فحقوقهم ملكهم وان لم تساعدو في اخذ حقهم فسيحاولون اخذ حقهم بيديهيم وستشهدون في سوريا الجديدة اعمال انتققام وفوضى
ام محمد الحر
2013-04-27
يرجى يا سيد لبواني ان تكتب السيرة الذاتية لحضرتك لنعرف ما هو حجمك وماذا تمثل وما هو العدد الذي يؤمن بافكارك والى اى دولة تمثل عدا سوريا الحبيبة وما هو برنامجك السياسي وما هو موقفك من الجيش الحر وما هو موقفك من الجيش العربي السوري وليس النظام حتى نستطيع ان ناخذ بافكارك ولكن ان تطلق خزعبلات وجعجعات وبدون افعال شىء غير مقبول
Samer
2013-04-27
ما قصرت يا لبواني هؤلاء هم اولاد العلقمي الإخوان والخطيب وما هي الا لعبة ... قادها الخطيب بمباركة خوان المسلمين و هل اصبح الخطيب هو الخط الاحمر الذي لا يجب المساس به
قريتين
2013-04-27
اللبواني يدعو الى تقسيم سوريا و " فرط " الائتلاف العدد الثاني جريدتنا-27- مارس -2013 خاص ـ اسطنبول ـ مصطفى الأحمد دعا كمال اللبواني الائتلاف الوطني السوري إلى تقسيم سوريا لـدويلات متعددة النظم و التجارب، و قال في حديث خاص من أمام القاعة التي انتخب فيها غسان هيتو رئيساً للحكومة المؤقتة في فندق" رويال ريتاج" في اسطنبول إنه اقترح على قيادة الائتلاف ذلك داخل القاعة . و بين اللبواني أن دعوته إلى تقسيم سوريا هي بشكل مؤقت و ليس نهائي و لتجريب عدة أنماط من الحكم ". و في سؤال عن مخاطر التقسيم من إطلاق حكومة "هيتو" ؟ أجاب اللبواني قائلاً : برأيي سوريا سوف تتقسم والإنقسام طريق للوحدة لاحقا. و أضاف اللبواني : أنه يجب تقسيم سوريا ويجب على الناس أن تقارن فإذا قسمنا سوريا وجربنا نمطاً للحكم في حلب، ونمطاً للحكم في حمص، ولنجرب حكماً إسلامياً في حلب وليجربوا طالبان، وليجربوا الأخوان بحماه و ليجربوا العلمانيين بدمشق ولتؤخذ النتيجة. و أكد اللبواني :"أنه مع التقسيم، لكنه ليس مع التقسيم الدائم، وهذه الثورة لم تنته ولم نعتمد شكلا نهائيا للحكم، البعض يريد دولة علمانية والبعض يريد دولة مدنية، ومن حق الناس أن تفكر". و أشار اللبواني إلى أن تقسيم الدولة وتجربة عدة أنماط مختلفة فيها أفضل من تجربة نمط واحد فيها " لأن ذلك سيأخذ وقتاً كبيراً موضحاً أنه مع مشروع التقسيم وتشكيل وحدات إدارية مستقلة على أن لا يكون ذلك سبباً في قتل السوريين لبعضهم. و دعا اللبواني إلى فرط عقد الائتلاف الوطني السوري وأن تقيم كل قوة حكومتها بنفسها، قائلاً لهم داخل قاعة الاجتماعات: "إنه ليس من المعقول أن تجلب لي الصبي تبع الأخوان وتقول لي هذا رئيس حكومتك " و تساءل اللبواني لماذا لا يشكل البيانوني الحكومة ؟؟ إذا كان الأخوان يريدون السلطة.. قائلاً: "هم عملوا هيئة لحماية المدنيين وعملوا ميليشيات، وأخذوا دعم كل واحد صار عنده ميليشيا، جرثموا الثورة، جرثموا العمل المسلح ، النتيجة كل هذا، أخطاء صنعها السياسي و كل غلطة يقوم بها السياسي ستنعكس على المجتمع وهذه المسائل بحاجة الى تقدير.
قريتين
2013-04-27
jتابعوا تصريح اللبواني في "جريدتنا " https://www.facebook.com/pages/Jaredatona/225861327560351 اللبواني يدعو الى تقسيم سوريا و " فرط " الائتلاف العدد الثاني جريدتنا خاص ـ اسطنبول ـ مصطفى الأحمد لنعرف حقيقية هذا الشخص
ابن ديريك
2013-04-27
من هو المدعو كمال اللبواني حتى يطالب بأمر الاعتقال بحق أحد أشرف رجالات المعارضة الشيخ معاذ الخطيب أن سبب بقاء المجرم بشار حتى الان هو بعض المرتزقة ومحترفي الفتن في المعارضة من أمثال كمال اللبواني .... هيثم المالح و.... نواف البشير وجماعة الأخوان المجرمين هؤلاء لا يقلون أستبدادا و اجراما من عصابة البعث ولايهمهم الوطن حتى اذا أحترق كله المهم وصولهم الى السلطة
ابو براء
2013-04-27
من يستحق السجن هو اللبواني
انس السعيد
2013-04-27
مين هاد حركو؟؟ وين كنت انت من سنتين يا للبواتي قبل الان تفضل ادخل سوريا واشتغل كل يوم بنط واحد بخون التاني تضربو بقلب بعض منك اله الو الها
alqaqaa
2013-04-28
يوم بعد يوم يثبت لنا اللبواني أنه عميل للنظام وأنا أقرأ مقالته أشعر أن شبيحة النظام يتكلم كيف النظام يشتم الخطيب واللبواني يشتم الخطيب ..النظام فقد عقله من حكومة هيتوا واللبواني وأمثاله طار عقلكم من حكومة هيتوا وكل جحتهم كيف يستلم الحكومة رجل غير معروف يعني شريف مو منافق مثل اللبواني وأمثاله ... النظام يشتم الائتلاف واللبواني يشتم الإئتلاف هناك كثير من أوجه الاتفاق بين اللبواني والنظام ولم أجد ولا خلاف سوى أنهم قالوا له سب النظام كما يحلو لك حتى يكون لك مصداقية عند المعارضة وكأن المصداقية لا تكون إلا بسب النظام ... طيب وتصرفاتك يعني عند ظنك الشعب السوري غبي ما عم يسمع تصريحاتك المضرة بالثورة يا غبي والله كل من يستغبي الشعب السوري فهو في قمة الغباء تفو..... عليك وعلى أمثالك والله معروفين يا كلاب يا عملاء النظام ألا لعنة الله على الظالمين
أبوشاكر الديمقراطي
2013-04-28
تخيلوا أن تعليقي السابق أصبح عنوانا لخبر موقع عكس السير عن الموضوع ، عنوان خبر عكس السير يقول : "معارض سوري" يطالب بالقبض على معاذ الخطيب بتهمة "وهن عزيمة الأمة أثناء الحرب" ! ، الخبر موجود هنا: http://www.aksalser.com/?page=view_articles&id=4e50548b6d055a6d87e2f3528308fcae&ar=108126542
عمار
2013-04-28
لا ألوم السفيه في بيان رأيه، فهو سفيه لا يؤاخذ، إنما ألوم الموقع أن يقبل نشر سفاهات كهذه دون أن يعلق عليها ويقول كلمة حق… ستنتصر الثورة وسيظهر الحق “بإذن الله” وسيقدم المجرمون للمحاكمة وأولهم من ادعى باطلا أو عمل لنخر الشرفاء بدس السم فيهم، أذاقهم الله ما يدسون… اتق الله يا لبواني...
خالد المحاميد
2013-04-28
في الواقع أنا في حيرة من هؤلاء القوم ، في الوقت الذي تسفك فيه دماء السوريين يتحارب هؤلاء على المناصب ، وكلها مناصب وهمية لا قيمة لها على أرض الواقع ، صرت اشك بوجود مكاسب مالية من الإنخراط في المعارضة الخارجية ، معظمهم أساء للثورة أكثر مما أفادها ، اتقوا الله في شعبنا
التعليقات (25)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
"عائشة".. الطفلة الناجية الوحيدة من مجزرة "حرستا" حملت آلامها إلى الشمال السوري      قائد الحرس الثوري الإيراني: مستعدون "لأي سيناريو"      على خلفية استغلال بيانات مستخدمين.. "فيسبوك" تعلق آلاف التطبيقات      تركيا: التحضيرات لعملية عسكريا في الشمال السوري انتهت      مقتل لبناني وجرح 4 آخرين برصاص قوات الأسد في جرد "الطفيل"      احتجاجات حاشدة لـ"السترات الصفراء" في باريس      وكالة: تركيا ترسل أطباء إلى الحدود استعدادا لتوغل عسكري في سوريا      نصر الله مهددا السعودية والإمارات.. الحرب مع إيران تعني تدميركم