أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

على تواصل مع القصر الجمهوري... الخطيب من أركان مبادرة "الضمير" ويريد بقاء الأسد حتى 2014

هل قبل الأسد مناظرة الخطيب لتهيئة الرأي العام للتفاوض

-    الخطيب مع بقاء الأسد حتى 2014 والذهاب إلى دمشق للتفاوض.
-    المصدر: انتظر من الخطيب النفي إذ كان كلامي غير دقيق.
-    القصر الجمهوري اتصل بالخطيب عدة مرات.




كشف مصدر مطلع في أوساط المعارضة لـ"زمان الوصل" عن تواصل الشيخ معاذ الخطيب مع القائمين على مبادرة "الضمير" عدة مرات وصلت إلى حد تأكيد أحد أعضاء المبادرة أن "صياغة المبادرة ووقودها يأتي من دعم الخطيب لها وهي التي تبنى على أساس بقاء بشار الأسد إلى عام 2014، والتفاوض معه بشكل مباشر".

وأشار المصدر إلى أن الخطيب يحاول منذ فترة أن يخرج بمبادرة تروج لفكرة فحواها أن الثورة في تراجع وأن الحاضنة الشعبية لم تعد تريد الاستمرار وأن النظام يزداد قوة ويسيطر على الأرض وأن غالبية الثوار المدنيين والعسكريين لا يريدون الاستمرار. ، وهو ماأثبتت عدم دقته الأحداث المتوالية على الأرض من تحرير مطار الضبعة إلى تكبيد حزب الله خسائر فادحة بالقصير مروراً بتطورات عسكرية مهمة في حلب وديرالزور...

تواصل مع القصر الجمهوري
وعلّق مصدر "زمان الوصل" أن هذه "العقلية" هي التي أدت إلى محاولة الخطيب العودة إلى دمشق إذ أكد أنه على استعداد لذلك لو قبل الأسد بالتفاوض، كاشفاً أنه -أي الخطيب- على تواصل مع مسؤول رفيع المستوى في القصر الجمهوري وعلى تواصل مع أصحاب مبادرة "الضمير" من بينهم رجل الأعمال أنس الكزبري المحسوب على عائلة الاسد بقوة وراتب الشلاح وزينة يازجي وأديب الفاضل وغيرهم، ورجل أعمال "ثوري" ننشر اسمه لاحقاً...

وفي خطوة أرادها دليلاً على أنها مقدمات أدت بالخطيب إلى تلك النتائج استعرض المصدر بعض الأفعال والأقوال التي كررها وما زال يكررها الشيخ معاذ الخطيب لتبرير مبادرته وبناء الشعبية له وبناء الأفكار التي تؤسس لما أسماه "روح الانهزامية" وبالتالي قدرته على تمرير التفاوض مع النظام على الشعب السوري.

وفي مقدمة تلك الأفعال والأقوال- والكلام للمصدر - أن الشيخ معاذ طلب موعداً خاصاً مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في اسطنبول لبحث موضوع التفاوض، وأصر في رسالة أرسلها "أن الاجتماع لا ينبغي أن يحضره أحد غيره من الائتلاف".

وأكد المصدر أن هناك تناغماً ملحوظاً بين تصريحات الخطيب والأخضر الإبراهيمي، ويحاول الخطيب أن يترك الائتلاف ولكن بطريقته الخاصة التي تخرجه بصورة البطل المنقذ.

الخطيب: قد تأتي أيام نترحم فيها على الأسد
ومن العبارات التي وثقت عن الخطيب قوله: "قلنا قد تأتي أيام نترحم فيها على الأسد... مقبلون على شر من تفتت وغيره، بسبب تجاذبات إقليمية ودولية. الدولة تضمحل، وليس الثورة بأن نزج بعدد أكبر من الشباب في المعركة. فجرت لغماً وسأفجر الثاني قريباً: سألتقي مع بشار الأسد في مناظرة علنية"، ولم يؤكد المصدر هل معنى هذا الكلام أن الأسد وافق على مناظرة الخطيب، وهوطلب سبق أن قدمه الخطيب في لقاء تلفزيوني.

ونُقل عن الخطيب قوله أيضاً: "البلد تتجه مما اتجهت فيه في الثمانينات ولكن أضعاف مضاعفة المراد فيه إبقاء الصراع حتى طحن الطرفين، الموضوع أكبر من الثورة والنظام –البلد تتحمل بين 3-6 أشهر–الدولة في اضمحلال والمراد بقاء النظام".

كما استذكر المصدر عبارات أخرى منها: "أليس من واجبنا طرح مبادرة سياسية، كفى مسباتٍ وتسفيهاً بالنظام، نحن نقدم مبادرات ثم نسبّ النظام، نريد إنقاذ الوطن وليس إنقاذ الثورة؟"...

وكذلك عندما قال:"واجبنا الأخلاقي والوطني -إخراج النظام وتطمين الشعب، الوضع عقيم- الثورة تضعف والنظام متسلط وإرهابي وفي تقدم مستمر- هناك دعم مدني شديد لمبادرتي، و قد لا أتابع في الائتلاف، لازم نطالع مبادرة، البلد لم تتحمل، نحن نبادر ونسب ونسفه النظام هذا ليس جيداً- تواصلت مع أجسام مدنية ووجدوا الأمر صواباً. أن نجد حلاً يعلن عن تنحي الرئيس في مدة ما، والحكومة الحالية يعطيها صلاحيات كاملة – ثم نتفاوض معها بعد التنظيف ووضع القوائم السوداء- البلد في خطر غير مسبوق، أرجو أن أكون مخطئاً، ولكن الدولة ستنهار خلال أشهر قليلة ويبقى النظام كميليشيا لفترة لا يعلمها إلا الله وستتوسع دائرة الحرب لتدخل فيها دولة مجاورة، يمكن إذا كنا يداً واحدة واتفقنا في الأفكار أن نخرج بحد أدنى من الخسائر."

"زمان الوصل" تنشر ما حصلت عليه بدقة وتترك الباب مفتوحاً لرد الخطيب، أو لنفي صحة ما نشر، وتذكر "زمان الوصل" أنه لم يُرد عليها في أي خبر سابق بالتكذيب من أي طرف معارض...

من البلد


طالب بمبادرة سياسية قبل الدمار... الخطيب: أنا الرئيس وتعيين صبرا باطل وهكذا "ذبحت"
2013-04-24
تصاعد الأخذ والرد بين الشيخ معاذ الخطيب وبعض أعضاء الائتلاف بعد تسمية جورج صبرا رئيساً بالإنابة للائتلاف الوطني... إذ وجد البعض التعيين نتيجة طبيعية لاستقالات الخطيب المتكررة وعدم انتظاره لأيام حتى تجتمع الهيئة...     التفاصيل ..


زمان الوصل - خاص
(103)    هل أعجبتك المقالة (88)

فايز المعراوي

2013-04-26

ولماذا وكيف تتوقعون الرد من الخطيب أو غيره؟ إن كان معاذ الخطيب كما يصفه "مصدركم" أو لم يكن كذلك فهو في الحالتين يعمل ويتكلم باسمه الكامل، وإن أراد أحدٌ أن يناظره في العلن ويتوقع منه التجاوب فليتفضل وليتكلم باسمه الكامل. أما أن يخرج من يشاء فيلقي الاتهامات جزافاً كما يشاء من وراء ستار اسمه "مصدر مطلع" فلا يتوقعن بمقابل ذلك أي اعتبار..


ابو براء

2013-04-26

يعني انا لاافهم معنى هذا الهجوم على الشيخ معاذ والله ان هذا الرجل اشرف معارض فيكم عندما رايتم انه اصبح ذو شعبية عند جمهور المارضة بدأتم تكيلو الاتهامات عيب عليكم يكفي كذب.


نجيب

2013-04-26

ألم يعد الخطيب عند بداية تسلمه رئاسة الإئتلاف بأنه سوف يستقيل عندما يرى أن هناك ما يحاك تحت الطاولة فمن غير المنطقي أن نتخيل صحة مثل هذا الكلام الكارثي لو كان صحيحاً فمجرد القبول ببقاء أحد من العصابة ..... حياً ولو في آخر الدنيا هو خيانة لثورة الشعب السوري و إنتقاص لانتصاره فما بالكم بالتواصل معهم ومحاورتهم و الإستماع لهم وإعطائهم المهل للبقاء في السلطة حتى ولو لساعة واحدة ؟ أرجو من الشيخ الخطيب أن يبادر فوراً للرد و هو الرجل الذي لم يجرؤ أحد على التشكيك به أو الغمز من قناته و في حال ثبت كذب المصدر كما أتوقع أرجو من صفحة زمان الوصل أن تكشف إسمه و تفضحه على الملأ فقد إكتفينا من المتآمرين على شعبنا و المتاجرين بدمائه و المتسلقين و الوصوليين.


ابو براء

2013-04-26

ارجو ان تسحبو هذا الخبر من صفحتكم لانو عيب تحكو بالاسلوب الفاشل تجاه معاذ.


عمر

2013-04-26

طالما أن الرجل خرج من رئاسة الإئتلاف .. فرأيه الشخصي لا يهم .. له حرية التعبير عن رأيه .. وطالما أن الرجل أثبت بالبرهان القاطع أنه رجل فردي مستقل .. لا يلتزم بالعمل المؤسساتي .. بل يؤمن بالعمل البطولي الخارق .. فيمكن أن نرى منه اشياء كثيرة .. لأنها اجتهادات شخصية فردية .. وهي في عالم السياسة والثورة خطأ قاتل وقد يكون كارثياً .. لا أستطيع أن أنفي أو أجزم بصحة الاتهام الخطير الذي ورد في المقال .. مع أني لا أستغرب إن كان صحيحاً .. ولا أخونه كذلك .. لأن طريقة التفكير الفردية .. يمكن بكل بساطة أن تودي يصاحبها إلى الهلاك .. المشكلة ليست عند الشيخ معاذ .. ولكن عند كل من ينتخب إنساناً فردياً لا يؤمن بالعمل المؤسساتي .. فكل ما يفعله بنا من شر نتيجة قراراته .. هو حقيقة عقاب لنا على اختيارنا له .. يوجد في شرع الله قانون الشورى الذي يمنع الحكام من التفرد في صنع القرار .. وإن عدم التزامنا بهذا وعدم محاسبتنا لحكامنا عند خروجهم عن هذا المنهج .. يجعل من حكامنا فراعنة علينا .. علينا أن لا نعيد الكرة مرة أخرى ونصنع فرعوناً جديداً .. كفانا تقديساً للأشخاص ...


عبد القاهر السوري

2013-04-26

السيد معاذ الخطيب مهتم جداً بوضع حد لوقف نزيف الدم وحد للدماء وللمعاناة وهذا واضح من مبادراته ومن مواقفه، ولكن للأسف أطياف أخرى من المعارضة تتعلق بالوطنيات، يحسبونها مبادئ، بدون نظر لمعاناة الناس ولنزيف الدم. قد يكون الرجل مخطئاً ولكن ينبغي الظن الحسن به، خصوصاً وله موقف الاستقالة المشرف الذي لم يقم به رجل آخر في مكانه. ثم نرجوا عرض مصدركم حتى نعرف من هو وما حاله، هل هو أفضل من الخطيب؟.


سوري وبس

2013-04-27

هذا المقال ملغوم الخطيب اشرف ما في المعارضة القذرة لانها هي بلاءنا الأكبر لا يهمهم إلا المال والغنائم إلا لعنة الله ع هيك معارضة لانها هي سبب رئسي في موت السوريين الأبرياء بعد النظام فحاجتكون تنفخوا حالكم ع الفاضي لحقم بيعولكم كم بير نفط قبل ما يدمرون بشار وتطلعوا من المولد بلا حمص.


انا سوري

2013-04-27

يعني كلام يمكن القبول به اذا كان بيوقف خطة التقسيم ... بيوقف حمام الدم .. بيوقف دخول القاعدة "فكريا على الاقل " وقد يكون وجود الاسد "انا لا اتمنى" هو حل مؤقت لفترة انتقالية منظمة بعيدة عن الفوضى الخلاقة التي نراها وسنراها بقوة الفترات القادمة .. اثبت الجيش الحر عدم انضباطه صحيح يتقدم لكن داخل المدن يعم الخراب والسرقات ... الخ الخ.


مازن عبد اللطيف

2013-04-27

بالله عليكم كفاكم تشهيراً بالناس، فهل تعلمون بأن الذي تحدثتم عنه بأنه قريب جداً من عائلة الأسد هو نفسه الذي جاهد جهاداً مستميتاً مع موفق القداح لجذب الاستثمارات العربية و الأجنبية لسوريا... و هو الذي ذاق المر من الحكومة و من عائلة الأسد تحديداً ليحقق ما عجز عنه الكثير من رجال العمل و ليس الأعمال و ليؤمن فرص عملاً للآلاف من السوريين... لماذا هذا التشهير غير الأخلاقي قال تعالى: هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين فأين برهانكم عما تدعون..... إن هذا الرجل لم يسكن في سوريا إلا لثلاث السنوات الماضية فقط فأين له هذه العلاقة القريبة من عائلة الأسد...؟؟؟!!!! و استغرب عدم ذكركم لاسم رجل الثورة الذي من المفترض أن يكون جزء من هذه المبادرة و لكن يتخالجني الظن أن هذا الرجل إما أن يكون من وحي خيالكم أم أنه يعمل مع المجموعة لتسريب أخبارها و ذلك كسباً لمكان له في المستقبل. و أخيراً الرجاء أن تقدروا قامة الشيخ معاذ الخطيب حق قدرها... نعم أنا على معرفة قريبة جداً من أصحاب هذه المبادرة و كلهم بشر و البشر خطاؤون و مصيبيون فاستثمروا في صوابهم و غضوا النظر عن أخطاءهم كرمى أن نجد حلا لهذه المصيبة التي بدأت أن تحرق الأخضر و اليابس في سوريا..


مازن عبداللطيف

2013-04-27

هل الرجل الثورة الذي تم ذكره في مقالكم هو السيد عماد غريواتي...؟؟؟!!! يرجى التأكيد أو النفي... مع جزيل الشكر.


عدنان العلى

2013-04-27

منذ نشأة الكيان السوري الحديث سياسيآ بعد سايكس بيكو كانت دمشق أو ماكان يطلق عليه بالعامية كتلة الشوام هي المرجحة لأي حل سياسي عندما كانت البلد تواجه أي مأزق وهي كانت بيضة القبان التى تحسم أي حل لما عرف عن أهلها من براجماتيكية ناجعة وربما يكون الأخ معاذ مازالت تسيطر عليه هذه الفكرة والتي ورثها من أجداده وهو سليل عائلة سياسية معروفة أما اليوم فأعتقد بأن المتغيرات الحادة والجذرية على الأرض اليوم مثل تحرير الرقة والإستيلاء على نصف حلب وحمص ودير الزور وإدلب ودرعا وشمال شرق سوريا كلها ستفرض واقعآ جديدآ علينا شئنا ام أبينا وستساهم في تغيير مركز القرار فعلى من يحاول أن يبتدع الحلول اليوم ربما بدافع الحس الوطنى ونحن لاننكره على السيد معاذ يجب أن يعي هذا الواقع الجديد وإلا سندور في حلقة مفرغة ولن نصل إلى نتيجة.


كنان الصوفي

2013-04-27

إلى من يهمه الأمر .. بدأت حملة تشهير جديدة بي ومنها أني على تواصل مع ضابط في القصر الجمهوري ، وغير ذلك من أمور يحاولون تحميلها بغير وجهها ، وأؤكد للجميع أن عندي من الشجاعة أن أجهر للجميع بما أعتقده الصواب ، وحتى الآن لم أتصل بأحد وعندما أتصل فسوف أعلن ذلك على رؤوس الأشهاد. ثانياً : أعمل على مبادرة تحقن دماء السوريين وأتواصل مع العديد من الأجسام العسكرية والمدنية لا ستمزاج رأيهم. ثالثا : بحكم صفتي السياسية أو الشخصية فأنا ألتقي بكل سوري ، ولكني لم أتفق مع أحد على شيء ، ولم أعط وعداً لأحد ببقاء الأسد لأي وقت ما ، وعندما أفعل فسأعلن ذلك. رابعاً : أتواصل مع عشرات القوى السورية ولكني لم أنتسب إلى أي حزب سياسي. خامساً : كل قراراتي بلا استثناء كانت بعد تشاور مع عديد من الأطراف ، ولست ملزماً بذكر تلك الجهات لأي طرف ، مع العلم أن بعضهم من الائتلاف ولكن لا يرغب بأن يعرف اسمه. سادساً: لم أستقل ثم أرجع ثم أستقل , فقط استقلت مرة واحدة لم يتفضل الإخوة في الائتلاف حتى بمناقشتها ، وفي اجتماع اسطنبول واحتجاجا على تخاذل المجتمع الدولي أعدت التذكير بها وأنها نهائية فهي ليست استقالة جديدة ، إضافة إلى أمرين أولهما زعم الخارجية الأميركية أني سأبقى إلى نهاية فترتي الانتخابية ، وهذا قرار سوري محض نحن من يقرره ، وثانيها أمور تتعلق بالائتلاف لا أريد أن أذكرها الآن. وأخيرا أذكر الذين يصطادون في الماء العكر بقصة ذلك الذي قال لأستاذه : رأيتك في الرؤيا بصورة قبيحة! فقال يا بني : صدقت فإني مرآتك .. لا نشتغل بطابقين ... ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله .. أطلب من كافة الإخوة المشاركة ونشر هذا التعليق بأوسع ما يمكن ...


رد الخطيب

2013-04-27

لشيخ احمد معاذ الخطيب : فيس بوك index إلى من يهمه الأمر .. بدأت حملة تشهير جديدة بي ومنها أني على تواصل مع ضابط في القصر الجمهوري ، وغير ذلك من أمور يحاولون تحميلها بغير وجهها ، وأؤكد للجميع أن عندي من الشجاعة أن أجهر للجميع بما أعتقده الصواب ، وحتى الآن لم أتصل بأحد وعندما أتصل فسوف أعلن ذلك على رؤوس الأشهاد. ثانياً : أعمل على مبادرة تحقن دماء السوريين وأتواصل مع العديد من الأجسام العسكرية والمدنية لا ستمزاج رأيهم. ثالثا : بحكم صفتي …السياسية أو الشخصية فأنا ألتقي بكل سوري ، ولكني لم أتفق مع أحد على شيء ، ولم أعط وعداً لأحد ببقاء الأسد لأي وقت ما ، وعندما أفعل فسأعلن ذلك. رابعاً : أتواصل مع عشرات القوى السورية ولكني لم أنتسب إلى أي حزب سياسي. خامساً : كل قراراتي بلا استثناء كانت بعد تشاور مع عديد من الأطراف ، ولست ملزماً بذكر تلك الجهات لأي طرف ، مع العلم أن بعضهم من الائتلاف ولكن لا يرغب بأن يعرف اسمه. سادساً: لم أستقل ثم أرجع ثم أستقل , فقط استقلت مرة واحدة لم يتفضل الإخوة في الائتلاف حتى بمناقشتها ، وفي اجتماع اسطنبول واحتجاجا على تخاذل المجتمع الدولي أعدت التذكير بها وأنها نهائية فهي ليست استقالة جديدة ، إضافة إلى أمرين أولهما زعم الخارجية الأميركية أني سأبقى إلى نهاية فترتي الانتخابية ، وهذا قرار سوري محض نحن من يقرره ، وثانيها أمور تتعلق بالائتلاف لا أريد أن أذكرها الآن. وأخيرا أذكر الذين يصطادون في الماء العكر بقصة ذلك الذي قال لأستاذه : رأيتك في الرؤيا بصورة قبيحة! فقال يا بني : صدقت فإني مرآتك .. لا نشتغل بطابقين … ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله .. أطلب من كافة الإخوة المشاركة ونشر هذا التعليق بأوسع ما يمكن.


عدنان العلى

2013-04-27

منذ نشأة الكيان السوري الحديث سياسيآ بعد سايكس بيكو كانت دمشق أو ماكان يطلق عليه بالعامية كتلة الشوام هي المرجحة لأي حل سياسي عندما كانت البلد تواجه أي مأزق وهي كانت بيضة القبان التى تحسم أي حل لما عرف عن أهلها من براجماتيكية ناجعة وربما يكون الأخ معاذ مازالت تسيطر عليه هذه الفكرة والتي ورثها من أجداده وهو سليل عائلة سياسية معروفة أما اليوم فأعتقد بأن المتغيرات الحادة والجذرية على الأرض اليوم مثل تحرير الرقة والإستيلاء على نصف حلب وحمص ودير الزور وإدلب ودرعا وشمال شرق سوريا كلها ستفرض واقعآ جديدآ علينا شئنا ام أبينا وستساهم في تغيير مركز القرار فعلى من يحاول أن يبتدع الحلول اليوم ربما بدافع الحس الوطنى ونحن لاننكره على السيد معاذ يجب أن يعي هذا الواقع الجديد وإلا سندور في حلقة مفرغة ولن نصل إلى نتيجة.


أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-27

غبت لفترة ورجعت لأجد زمان الوصل أسوأ من قبل ، في الماضي كانت زمان الوصل تطبل لمعاذ الخطيب واليوم تنشر أخباراً منقولة عن مصدر مطلع تفوح منه رائحة التخوين للخطيب ، والمصدر المطلع طبعا هو معارض في الخارج وما أكذب المعارضين السوريين المتاجرين بالثورة السورية وما أكثر نكاياتهم لبعضهم ، في الماضي طبلت زمان الوصل لجبهة النصرة طويلا ونفت إرتباطها بالقاعدة ثم عادت وهاجمتها أخيراً ، لاحظوا خبث عنوان الخبر : -على تواصل مع القصر الجمهوري... الخطيب من أركان مبادرة "الضمير" ويريد بقاء الأسد حتى2014 - ما في أمل من هيك إعلام معارض.


علوي أصيل

2013-04-27

الخطة القادمة سنجلب إخواننا الشيعة من نبل و الزهراء بإدلب لنسكنهم بكنسبا و قراها و قمة النبي يونس و نعيش معاً و سنجلب العلويين من جبل محسن و نسكنهم بمنطقة القصير و بابا عمرو و السعن - باقون و سوريا دولة فاطمية جديدة مع العراق و ايران و برعاية دولية لمنع الارهاب الوهابي.


أبوشاكر الديمقراطي

2013-04-27

بالمناسبة المصدر المطلع هو كمال اللبواني وهو معارض يحب إطلاق التصريحات النارية وأن يهاجم كل من هب ودب.


النصر قادم ادلبي حر

2013-04-27

معاذ الخطيب من اكثر الشباب شرفا للثورة ولا استهين بالشباب المقاتلي على الارض وهم كثيرون ولاكن من الماعرضة الخارجية والسياسية اول شخص نشعر بالامان اتجاه واجبه الوطني واتجاه الثورة والوطن هو معاذ الخطيب وبيكفي مزايدات وكل واحد بدو يعملي حالو كويس على حساب الشرفاء الاخرين والي بدو يصير شريف يصير شريف لحالو بدون ما ينزل مستوى الشرفاء الاخيرن.


وليد الحاج

2013-04-27

والله يا شيخ معاذ منذ تسلمت السلطة وأنت لا تقبل حتى أن تناقش وتعتبر رأيك صواب لا يحتمل الخطأ ورأي غيرك خطأ لايحتمل الصواب. عندما انتخبك الداخل السوري كان على أساس مواقفك المناهضة للنظام والمطالبة باسقاطه،وأما اليوم وقد جهرت بمخالفتك لاجماع الشارع السوري إلا من بعض الانتهازيين والمتسلقين على ثورته كأمثال هيئة التنسيق التي طالبك رئيسها حسن عبدالعظيم بالانضواء تحت عبائتها،أو من أعضاء الائتلاف الذين زجوا بك في هذه المؤامرة المفضوحة ورموا بك في واجهة الأحداث وهم الآن يفركون أكفهم فرحا بما عملوا تماما كما فعل عبدالناصر ببورقيبة عندما طلب منه سرا بطرح مبادرة سلام مع اسرائيل وعندما رأى ردود الفعل الغاضبة في قاعة اجتماع رؤساء الدول العربية قال جملته الشهيرة: أعطوه خرقة وارموه خارجا . لقد أحرقت كافة أوراقك وأصبحت ألعوبة بيد بعض أعضاء المعارضة والمحسوبين على النظام وآثرت تدنيس تاريخك وتشويهه ليلفظك التاريخ كما لفظ البوطي وآل فرفور وحسن عبدالعظيم ومناع وووووووووو..


مواطن

2013-04-27

مصادركو عدم المؤاخذة بتهوي. بدي افهم ليش كثير حانقين على معاذ الخطيب. يعني اذا ضرط بتقولو ضرط. بالمناسبة انتو على مينمحسوبين؟ عاللبواني مثلا؟.


Samer Saado

2013-04-27

إلى من يهمه الأمر .. بدأت حملة تشهير جديدة بي ومنها أني على تواصل مع ضابط في القصر الجمهوري ، وغير ذلك من أمور يحاولون تحميلها بغير وجهها ، وأؤكد للجميع أن عندي من الشجاعة أن أجهر للجميع بما أعتقده الصواب ، وحتى الآن لم أتصل بأحد وعندما أتصل فسوف أعلن ذلك على رؤوس الأشهاد. ثانياً : أعمل على مبادرة تحقن دماء السوريين وأتواصل مع العديد من الأجسام العسكرية والمدنية لا ستمزاج رأيهم. ثالثا : بحكم صفتي السياسية أو الشخصية فأنا ألتقي بكل سوري ، ولكني لم أتفق مع أحد على شيء ، ولم أعط وعداً لأحد ببقاء الأسد لأي وقت ما ، وعندما أفعل فسأعلن ذلك. رابعاً : أتواصل مع عشرات القوى السورية ولكني لم أنتسب إلى أي حزب سياسي. ... خامساً : كل قراراتي بلا استثناء كانت بعد تشاور مع عديد من الأطراف ، ولست ملزماً بذكر تلك الجهات لأي طرف ، مع العلم أن بعضهم من الائتلاف ولكن لا يرغب بأن يعرف اسمه. سادساً: لم أستقل ثم أرجع ثم أستقل , فقط استقلت مرة واحدة لم يتفضل الإخوة في الائتلاف حتى بمناقشتها ، وفي اجتماع اسطنبول واحتجاجا على تخاذل المجتمع الدولي أعدت التذكير بها وأنها نهائية فهي ليست استقالة جديدة ، إضافة إلى أمرين أولهما زعم الخارجية الأميركية أني سأبقى إلى نهاية فترتي الانتخابية ، وهذا قرار سوري محض نحن من يقرره ، وثانيها أمور تتعلق بالائتلاف لا أريد أن أذكرها الآن. وأخيرا أذكر الذين يصطادون في الماء العكر بقصة ذلك الذي قال لأستاذه : رأيتك في الرؤيا بصورة قبيحة! فقال يا بني : صدقت فإني مرآتك .. لا نشتغل بطابقين ... ولا يحيق المكر السيء إلا بأهله .. أطلب من كافة الإخوة المشاركة ونشر هذا التعليق بأوسع ما يمكن ...


ابن الزبداني

2013-04-27

نشكر اللبواني على تهجمه على شيخنا الفاضل معاذ الخطيب الذي استحق من معظم ابناء الشعب السوري كل الاحترام والتقدير .. وكا اني ارى في هذا الهجوم حقد علماني شيوعي .. وطريقة بعثية بحتة في توجيه التهم والاكاذيب.. كما نطلب من اللبواني الكف من البزخ على نفسه وعائلته بعشرات آلاف الدولارات على حساب دماء شهداء سوريا.. والثورة التي يمثلها اللبواني ... لا تمثلني ... كما انها لا تمثل الزبداني.


ابن الزبداني

2013-04-27

نشكر اللبواني على تهجمه على شيخنا الفاضل معاذ الخطيب الذي استحق من معظم ابناء الشعب السوري كل الاحترام والتقدير .. وكا اني ارى في هذا الهجوم حقد علماني شيوعي .. وطريقة بعثية بحتة في توجيه التهم والاكاذيب.. كما نطلب من اللبواني الكف من البزخ على نفسه وعائلته بعشرات آلاف الدولارات على حساب دماء شهداء سوريا.. والثورة التي يمثلها اللبواني ... لا تمثلني ... كما انها لا تمثل الزبداني.


عمر

2013-04-27

كذب و افتراء على الرجل.


التعليقات (24)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي