أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

تطورات اختطاف رياض الأحمد... "يوتيوب" يرفض التعاون في القضية وتركيا تراقب "معارضين مشتبهاً بهم"!

رفض موقع "يوتيوب" طلباً من الأمن التركي بخصوص التعرف إلى عنوان "IP" للحاسوب الذي حمل منه مقطع مصور يبين اختطاف ضابط من الجيش السوري الحر، متذرعاً (أي يوتيوب) بقواعد السرية في عمله.
مختطفو الملازم أوّل "رياض الأحمد"، الذي انشق في وقت سابق ولجأ إلى تركيا، بثوا مقطعاً على "يوتيوب" يطلبون فيه فدية مقدارها مليون يورو من عائلة الضابط.

بعد بث المقطع، عمد "صلاح الدين الأحمد" شقيق الضابط المختطف إلى تقديم شكوى ضدّ المختطفين في مكتب مدعي عام محافظة "هاتاي" التركية. وبمتابعة الشكوى، بدأت شرطة "هاتاي" بالتحري ووجدت المقطع على "يوتيوب".

على إثرها، اتصلت مديرية الأمن العام التركي بمكتب "يوتيوب" في تركيا للسؤال عن "IP" الحاسوب الذي استخدمه المختطفون، فأجاب مسؤول المكتب أن المخول الوحيد للبت بالأمر هو المقر الرئيس لـ"يوتيوب" في الولايات المتّحدة.

وبعد محادثات بين مسؤولي الأمن الأتراك ومقر "يوتيوب"، أكد مسؤولو "يوتيوب" أنهم يستطيعون أن يردّوا إيجابيا على الطلب التركي، متذرعين بالسرية التي تحكم عمل الموقع، وبأن الطلب التركي لا يتضمّن أيّ شيء يتعلّق بأمن الولايات المتّحدة.

فوجئ الأمن العام التركي برد "يوتيوب"، لكنه أرسله إلى مكتب المدّعي العام في "هاتاي".

ووفقاً لصحيفة "زمان توداي" التركية فإن المخابرات التركية لم تستطع تحديد من يقف وراء عملية اختطاف "الأحمد"، وأن ضبّاط أمن أتراكاً يحاولون تحديد موقعه بمراقبة لصيقة لـ"بعض أعضاء المعارضة السورية، الذين يشكّ في تدخلهم بعملية اختطافه".

من البلد


المخابرات التركية تحبط 20 هجومًا من جواسيس "الأسد" على قادة المعارضة
2013-02-21
تمكن جهاز الاستخبارات التركية من إحباط 20 هجومًا على رموز وقادة المعارضة السورية في تركيا. وذكرت صحيفة (يني شفق) التركية اليوم الخميس، أنه عقب الهجوم التفجيري لسيارة مفخخة على الحدود التركية السورية مؤخرا، اتخذ جهاز...     التفاصيل ..

النظام يعترف باختطاف "الجوية" للنقيب رياض الأحمد ....كنز معلومات أم حقيبة يورو؟ّ!
2013-02-18
اعترف النظام السوري صراحة باختطاف النقيب المنشق رياض الأحمد من داخل الأراضي التركية في عملية ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بها، لاسيما مقطع "يوتيوب"بثه ناشطون يُظهر الطريقة الوحشية التي اقتلعت عينه بها...     التفاصيل ..

براءة اختراع للشبيحة....بث حي ومباشر لاقتلاع عين نقيب منشق
2013-02-16
تداول الناشطون مقطع"يوتيوب" للنقيب رياض أحمد الأحمد الضابط بالقوات الخاصة كما عرّف عن نفسه،والذي اختطف بعد انشقاقه على يد شبيحة النظام السوري في تركية بالتعاون مع أتراك. ووجه الأحمد خلال المقطع خطاباً بلهجة مرتجفة...     التفاصيل ..

عمليات اختطاف المنشقين تنشط في تركيا والنقيب الأحمد آخر الضحايا
2013-02-03
استفاقت المعارضة السورية في صباح يوم الثلاثاء 29-1-2013على خبر اختفاء النقيب المنشق رياض الأحمد في مدينة أنطاكيا التركية بعد أن تعددت نشاطاته السياسية والعسكرية الداعمة للثورة. وانتشر خبر اختفاء النقيب المنشق على...     التفاصيل ..

ترجمة: زمان الوصل - خاص
(25)    هل أعجبتك المقالة (24)

المهندس سعد الله جبري

2013-04-13

بشار الأسد ليس رئيسا حقيقيا لسوريا وليس مخلصا لها ولشعبها، وإنما هو مجرد عميل إسرائيلي 100% ‏ضد سوريا وشعبها ومصالحها يقينا مُؤكدا لا شبهة فيه، والبراهين على ذلك لا تُعدُّ ولا تُحصى..‏ من المؤكد أن المختطف نفذ الإختطاف لإحراج ثورة الشعب السوري وبيان وجود تناقضات وصراعات ‏ضمنها، تُضعف موقفها. ولأجل ذلك تبذل إسرائيل – وعملائها الكثيرون والمُتكاثرون جدا مؤخرا - كل ‏جهد لدعم عميلها انتصار وبقاء بشار الأسد، وكما كان الأمر كذلك لعميلها الأب الخائن حافظ الأسد ! ‏ أما اليوتيوب الأمريكية فلم تخرج كما هو واضح، وكما هي وغيرها كثير – عن الخط الرسمي للإدارة ‏الأمريكية: تصريحات علنية مُتكررة حتى من أوباما ذاته بدعوة الأسد للتنحي، وسياسة فعلية لا تدعم ‏مطلبها، والمثال الأخير هو موضوع تجريم استعمال الغازات السامة ضد الشعب السوري الذي أثبتته ‏صحيفة الغارديان البريطانية الرصينة بأن الأسد استعمل فعلا الغازات السامة ضد الشعب وحتى ضد المدنيين ‏مقرونة بصور فاضحة، ولكن الإدارة الأمريكية لم تُكلف خاطرها للتحقق، وتنفيذ تهديد وإنذار رئيسها العظيم ‏جدا، والمُخلص لمبادئه ووعوده ومطالباته: "مستر أوباما"!‏.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي