أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فتح النار على الإخوان والمجلس والائتلاف.. كمال اللبواني لــ"زمان الوصل": واشنطن تريد فيدرالية "علوية - كردية" ومصر ضد الثورة

حماس كانت وسيطاً بين الإخوان وإيران

- سوريا مقبلة على الصوملة والفوضى.. والمطلوب تقسيمها

- من عام 2000 أخبرت رياض سيف بأن النظام لا يزول إلا بالدم

- المجلس الوطني فكرة مخابراتية فرنسية أمريكية،يهدف إلى استبدال عميل بآخر

- الموقف السعودي الأكثرأخلاقاً، ومصر ضد الثورة


حذر المعارض السوري البارز كمال اللبواني من استمرار الحال في سورية كما هو عليه، معتبراً أن أي تأخير في الحسم يؤدي إلى مزيد من الفوضى، وأن الصوملة ستكون مصير سوريا.

وقال في حوار لــ"زمان الوصل"، إن المطلوب الآن هو تقسيم سورية وإضعافها، مشيراً إلى أن الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة، أسير دول أقليمية وعربية، وغير قادر على التغيير.

واتهم اللبواني الإخوان بفتح قنوات مع طهران، لافتاً إلى أنهم (الإخوان) حاولوا في بداية الثورة تقاسم السلطة مع النظام، إلا أن النظام رفض مطالبهم بنصف الحكومة، مؤكداً في الوقت ذاته على أن المجلس طبخة فرنسية أمريكية.. فإلى تفاصيل الحوار:

تعرضت لخيانات كثيرة

• أستاذ كمال اللبواني.. أنت معارض راديكالي.. وقليل الثقة بالآخرين هكذا يطلق عليك الكثير .. ماذا تقول؟
أنا معارض قديم ولست حالة طارئة على المعارضة السورية، عملت مع معظم الأحزاب السياسية، وخبرت طبيعة عمل الأحزاب وطريقة دس المخابرات السورية لعملائها بين صفوف المعارضة، تعرضت لخيانات كثيرة.. والثورة تريد مثل هذه الطريقة في التفكير.

• تبدو في بعض الأحيان معارضاً مختلفاً في طروحاتك وتصوراتك؟
أنا أدرك طبيعة هذا النظام بحكم معارضتي له وسجنه لي، الثورة بدأت من أجل التغيير، وأفكر بعقلية الثورة بينما المعارضة الأخرى تفكر بعقلية السياسي، الكل في بداية الثورة وقف ضدي في مسألة التسليح وخصوصاً المجلس الوطني ومنهم رياض سيف ... أنا أفهم طبيعة النظام وقلت منذ ربيع دمشق في بداية 2000 لرياض سيف إن النظام لا يزول إلا بالدم، وفي عام 2001 قلت لصحفي ألماني أن مستقبل سوريا هو الصوملة ، أما بالنسبة للثورة فكل تأخير في الحسم ثمنه الفوضى والمشكلة أن البعض في المعارضة (يلف ويدور) من أجل المصلحة الشخصية.

أفدي الثورة بكل ما أملك 

• تتحدث عن الثورة بثقة .. فماذا قدمت لها؟
في ربيع دمشق كنت من العشرة المعتقلين وخرجت في أواخر العام 2011 بضغط عربي وخصوصاً من الجامعة العربية، إذ كان من المفترض أن أخرج في العام 2021 وعندما بدأت الثورة رأيت أن مهمتي هي شرعنة السلاح، واعتبرت أن هذه مهمتي الأولى، ونجحت في تحقيق ذلك، إذ من الصعب أن تقنع الدول الإقليمية والأوروبية بهذا الأمر، لكن حققت ذلك على الأرض. لم يكن من السهل إقناع السفير الأمريكي والفرنسي والبرلمان الأوروبي، لقد كانت مهمة شاقة، واليوم أعمل مع كل أطياف المعارضة من أجل إسقاط النظام..و مالي وأولادي فداء للثورة.

• وهل هذا يكفي للثورة؟
دعني أقول لك أنني من الأشخاص الذين أداروا معركة الزبداني ضد قوات الأسد (بشكل أو بآخر) وأنشأنا مجالس محلية وكانت تجربة ناجحة، حاولنا تعميمها على بقية المناطق المحررة.

• ثمة عدم انسجام بينك وبين المجلس الوطني والإخوان.. هل توضح لنا خلفية هذه العلاقة المأزومة (إن صح التعبير)؟
المجلس الوطني السوري تم تأسيسه على أساس تمثيل الشعب السوري، وهذا أمر غير ممكن، كنت من الذين يرون بتأسيس مجالس ثورية في الداخل السوري تقود الثورة، ولا يمكن للمجلس أن يدير الثورة من الخارج، ودعني أقول لك إن فكرة المجلس كانت فكرة مخابراتية فرنسية أمريكية، والهدف منه استبدال عميل بعميل في سورية، وكانت بذرة التأسيس على يد بسمة قضماني، التي نجحت بفضل "بعض" علاقاتها الدولية بتأسيس هذا المجلس، وكانوا يتوقعون أن الناتو سيتدخل ويحسم الأمر، ومن ثم يذهبون لحكم سورية، هكذا كان يفكر أعضاء المجلس، لكن هذا الأمر لم يتم. 
وكل فصيل في المجلس كان له ميليشيات شخصية، وهذا الأمر بالطبع لا يناسبني لذلك فضّلت العمل خارج إطار هذه المؤسسة.. والمجلس في بداية الثورة لم يكن مع فكرة التسليح، كان يفكر في الأمر بتقاسم السلطة وليس إسقاط النظام ، وأخيراً دعني أقل لك أن المجلس مخترق من قبل النظام وحتى إيران وهو مؤسس بطريقة ترضى عنه إسرائيل .. وهذا منطبق على الائتلاف.

مطبخ مخابراتي عالمي يدير الائتلاف

• حتى الائتلاف رهينة لقوى إقليمية ودولية؟ 
المعارضة السورية لن تُترك حرة .. تصور أن النظام الداخلي للائتلاف جاء جاهزاً وما علينا إلا التوقيع عليه فقط ، فهو ممنوع من أي تعديل، حتى تعديلهم يتطلب أكثر من ثلث الأعضاء، وهذا لا يعني أن كل من هم في الائتلاف بهذه الدرجة من السوء فهناك شخصيات جيدة لكن هناك مطبخ مخابراتي عالمي يدير الائتلاف.. فهو غير قادر على التغيير.

حماس تتوسط بين الاخوان و إيران

• وماذا عن الإخوان المسلمين؟ 
الإخوان حتى نهاية العام 2011 كانوا يحاولون تقاسم السلطة مع النظام، والنظام هو الذي رفض، كانوا يفاوضون نظام الأسد عن طريق أحد رجال الدين من دمشق وهو حسام الدين فرفور ورئيس الاستخبارات التركية وطالبوا بنصف الحكومة إلا أن النظام أعطاهم ثلث الوزارات غير سيادية، وفي وقت سابق منذ حوالي شهرين جرى اجتماع روسي إيراني وتركي بحضور الإخوان.

• إذاً انت تتهم الاخوان بالتعامل مع إيران؟ 
الإخوان لهم خط مع إيران وحماس كانت هي الوسيط وعلى حد معلوماتي فهناك بعض الشخصيات الإيرانية يلتقي شخصيات من الإخوان في دول أوربية. 

مصر لم تقدم شيئاً للثورة

• دعنا ننتقل إلى مواقف الدول العربية والعالمية .. كيف تقيم الموقف السعودي؟ 
السعودية تعتبر من أفضل المواقف العربية وأكثرها أخلاقاً فهي تريد أن تكون المعارضة حرة 

• وماذا عن قطر؟ 
قطر وتركيا يدعمان الإخوان 

• الأردن؟ 
لم يكن متفاعلاً مع المعارضة ، لكنه يسير مع القوى الإقليمية والدولية. 

• مصر؟ 
مصر ضد الثورة ولم تقدم شيئاً لها، علماً أنها قادرة على تقديم السلاح مثلاً .. وهذا بسبب الإخوان فقد كانت لهم علاقة وطيدة مع النظام السوري.

• الموقف الأمريكي؟ 
في البداية دعم الموقف الأمريكي الثورة لإضعاف إيران وعندما تحركت الثورة نحو الأمام، ونجحت في بعض مراحلها أوقفت الدعم لأنهم لا يريدون الحرية للشعب السوري، ولا تزال البحث الروسي الأمريكي مستمراً حتى لاتصل الثورة إلى أهدافها.

الأسد حزم أمتعته منذ اليوم الأول للثورة 

• كيف تريد أمريكا لسوريا؟
واشنطن تريد فيدرالية ( علوية، كردية ...) أي التقسيم البارد لسوريا وذلك من أجل إضعافها. 

• قلت في البداية إنك تفهم النظام .. ماذا تفسر استمرار الأسد في الحرب وتدمير سوريا؟ 
الأسد ينفذ مخططاً روسياً ايرانياً وهو أضعف من أن يحارب، فهو حزم أمتعته منذ اليوم الأول للثورة إلا أن إيران وروسيا وحزب الله أقنعوه بالبقاء ووعدوه بالدعم والنصر لكنه في كل يوم يخسر.

عبد الله رجا - زمان الوصل

نوار

2013-01-19

لله درك يا لبواني ودر الشوام.


Randi Rambøl

2013-01-19

اذا لم يتحرك السنه المعتدلين ويضعون حدا للمتطرفين فالتقسيم قادم لان كل الطوائف والاكراد لا يقبلون ان يعيشوا بدوله مع رعاع القاعده والجهاديين السلفيين الهمج.


عبدالله البصير

2013-01-19

اللبواني تصريحاته مثل كلام أحد أقاربي !!! أهله كانوا يقولون : قسم على عشرة !!!والذي لم يفهمها فأوضح بمثل : قال الحمار .... نار قال اسمع وسطر !!.


Aadel Kudsi

2013-01-19

كمال يقول أن السعودية تريد أن تكون المعارضة حرة!!! صدق أو لا تصدق. السعودية الدولة الدمية في يد أمريكا أصبحت تدعم ثورتنا؟؟ أين هي الأسلحة؟ السعودية وكل المليارات عاجزة عن تسليح الثورة؟؟ خلال حرب أفغانستان كانت السعودية تدفع 600 ميلون دولار كل سنة للمجاهدين لمحاربة روسيا؟ ياكمال يكفينا شبيحة النظام وشبيحة المعارضة من أمثال المناع. الكل عميل وأنت النظيف!! سمعنى ذلك تكرارا من الأسد..


سلمان محمد

2013-01-19

السيد كمال اللبواني مع الاحترام الكامل لكل من قدم و الدعاء لله بقبول شهداء الثورة أسألك يا سيد لبواني هل ترى الجميع عملاء و شبيحة لإيران و أدوات للنظام و إلى غير ذلك من الاتهامات إلا حظرتك يا سيد لبواني؟ أتمنى أن تصحو من غفلتك أو أن تنفلت من ارتباطاتك حتى تلرى أن مصلحة الوطن تكمن في عدم توزيع التهم على الجميع لأنك من حيث المبدأ ستغدو محط اتهام الجميع و اعلم يا لبواني أن ما يجب أن نمر به جميعا حسن الظن و التجمع لا التفرق و التشرذم الذي تنادي به تصريحاتك و خبطاتك. رفقا بالوطن فالكل شركاء فيه حتى الطائفة التي يتدرأ بها رأس النظام و زبانيته الذين يجب أن نسعى جميعا مجتمعين لتخليص الوطن الغالي منهم و تنظيفه من ضعاف النفوس و أن نعرف عدونا من صديقنا. احذر يا لبواني من الافراط في توزيع التهم التي سوف لن توفرك و سوف تضعك على رأس القائمة المتهمة. كفى تشرذما يا من تدعي البطولة.


serbest botani

2013-01-19

اذا استمر الحال يا استاذ كمال فسوف تقسم سوريا وكيف لا والنظام يلعب على وتر الطائفية بين علوي سني فالعلوي يخاف ما بعد بشار والسني يتوعد العلوي ما بعد بشار والنظام حاول تحييد الاكراد وعدم التعرض لهم بالرغم المظاهرات اليومية في المناطق الكردية فهم لن ينسوا ما تعرضوا له على يد البعث ولكن بعض العرب المستفيدين من بشار في المناطق الكردية اصبحوا يلعبون على وتر الجيش الحر والجيش الحر منه براء.


الزبداني العلمانية تحييك

2013-01-19

ابن الزبداني الرائع.


سوري حر

2013-01-19

اذا لم يتحرك السنه المعتدلين ويضعون حدا للمتطرفين فالتقسيم قادم لان كل الطوائف والاكراد لا يقبلون ان يعيشوا بدوله مع رعاع القاعده والجهاديين السلفيين الهمج هذا الكلام السليم على اخوتنا السنة المعتدلين ان يضعو حدا للتطرف الديني فالمسيحين والاسماعليين والدروز وحتى كل العلمانيين لن يقبلو بالدولة الاسلامية الجهادية في سوريا وعندها سوف يحملون السلاح ونعود لنفس الحرب وعندها سوف تتدخل اوروبا واميركا في سوريا على غرار افغانستان ومالي.


Shirzad

2013-01-19

موقف الإخوان المسلمين معروف منذ بداية الثورة ، يريدون السلطة فقط و غير مهتم بقضية الشعب ، لا يفرق عن البعث بشئ فقط في طريقة الحكم و هية بناء دولة إسلامية متطرفة لا تقبل اي معارض لهذه الدولة كما هو عند البعث ولا تقبل حتى بإعتراف اي طائفة او أقلية من بدايته يرفض الإعتراف بالشعب الكوردي السوري بانها الأقلية الثانية في سوريا ، الأسد تخلى عن الجولان و لواء إسكندرون ، أما الإخوان سيتخلون عن نصف دمشق مقابل بقائهم و إستلامهم الحكم ، روجو للشعب السوري دعائات كاذبة بان الشعب الكوردي يريد الإنفصال لخلق موجة توتر ما بين العرب و الكورد ،.


SARY

2013-01-19

ان الرفسة القوية لا تاتيك الا من الجحش السهيان السيد كمال ان من يقرأ ما قلته ولا يعرفك يقول هذا هو المناضل اتذكر مقابلتك مع الرئيس الامريكي بوش و بعد بضعة ايام ركبت الطائرة و جئت الى دمشق و تم اعتقالك في المطار ,يومئذ قلت لرفاقي هذا هو رئيس سورية القادم سيدخل السجن ويخرج بطلا ,و تم احتجازك في فيلا الى ان اتت التعليمات باطلاق سراحك بشكل مسرحي لتؤدي دورك المرسوم لك ,و ها انت الان تهاجم المجلس الوطني و الأئتلاف و تخون كل الناس و كأنك شريف عصرك و بطل ز مانك و كل ما عداك خونة , الا تجد ان ما قلته عبارة عن اكل هوا سبقت به ابو عدس . ان كان عندك ما ترد به على تعليقي دعني اسمعه.


pl,d

2013-01-19

كل واحد يعرض نفسه على أنه الجواد الأبيض الذي يقود الثورة ... قم نم.


علي جاسم

2013-01-19

عرفنا اللبواني معارضا ليبراليا اإذا بنا نسمعه يدافع عن جبهة النصرة ويقدم تبريرات للتطرف والتشدد ، رأيناه يهاجم المجلس الوطني لأنه لم يفعل شيئا ويدعو لإنشاء الإئتلاف الوطني واليوم يهاجمه بحجة ارتهانه للدول الإقليمية ،وبالوقت ذاته يدعو لحكومة مؤقتة دون أن يقول لنا كيف لن تكون بدورها مرتهنة للدول الإقليمية وما مقومات استقلاليتها قل لنا يا سيد لبواني ما هو خطك السياسي وما هي سوريا التي تناضل من أجلها وماهي القوى التي تعتقد أنها قادرة على بناء هذه الدولة المنشودة ، نريد أن نعرف هل أنت ليبرالي أو إسلامي معتدل أم متطرف ... أفيدنا أفادكم الله.


alqaqaa

2013-01-19

والله صرت أشك فيك خاصة عندما قلت أن النظام أخرجك بضغط عربي .. شو ها العرب قديش مخلصين للثورة قلت لي بضغط عربي ..؟؟ هدول العرب اللي بس دولتين هما ليبيا وتونس صوتوا مع سويسرا من أجل احالة النظام لمحكمة الجنايات ... يا حلو بانت لبتك وقاعد عما تكيل الاتهامات يمين ويسار وتقول عن نفسك أنك معارض قديم وأنك تعرف النظام شو ها الحكي لك الطفل عنا بسوريا يعرف النظام وأساليب النظام المجرم اتقوا الله بالشعب السوري الشعب السوري يذبح وانتم تكيلون النظام لبعضكم يا معارضين يا قدماء يا فرحة النظام فيكم تفوووووووووووووووووووو عليكم كلياتكم واحد واحد.


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

والله آنت وكل الآئتلاف وعلى رآسهم الآخوان المسلمين ..... وكل جوقة عميلة لدولة . وكل مايصير خلاف على المناصب والمكاسسب. تقومون بنفس الشيء . من غسان عبود ...... .الى آصغر معارض لصوص . هذا المالح الملقب آبو الفقراء سجن مثلك ...... ٤٣ مليون دولار مساعدات للسوريين سلمت بيده وشفطها. كل من سجن شريف لاياعزيزي . آغلب الذين سجنو خونة , آنتم لاتستحو. والله لاتستحو.....


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

الآكراد بدل العلويين في سوريا!!!! آرى كل ساعة وكل يوم عشرات ومئات التعليقات والمواقع الكردية تناصب العداء للجيش الحر وشتم العرب والمناداة بكل وقاحة على دولة كردستان في سوريا . ولم آرى آي ناشط سوري يرد على هؤلاء الخونة ويقف في وجه مشروعهم الخبيث. آلا بكلمة الآكراد آخواننا . ونحن تاركين لهم الساحة يصولون ويجولون على الفيس بوك ويشتمونا بآقبح الشتائم وآرزل الكلام. بل ويقتلونا في الداخل ويحاربونا مع عصابات الآسد يد بيد. آحذروهم. وراقبوهم.. الآكراد آكثر من ٩٥ في المئة منهم خونة يطعنون في الظهر .لاتثقو بهم فوالله .. ينتظرون آقرب فرصة لخداعنا. والذي يدعمهم ويدفعهم ويمولهم . لتنفيذ مشاريعهم في سوريا وتركيا. الصهاينة . لذا علينا الوقوف بحزم في وجوههم جميعنا وعلى قلب رجل واحد ولا نخدع مرة آخرى ونتهاون ونتعامل معهم بنية سليمة . كما حصل معنا مع هؤلاء العلوية الآنجاس. وزعيمهم المقبور. والصهاينة يريدون وضع الآكراد في منطقتنا العربية لحماية حدودهم وآستعمالهم وقت الحاجة. ولو ذهبتم الى مايسمى كردستان العراق لرآيتم الموساد في كل مكان رآي العين بل كثير من الصهاينة رحلو عن فلسطين منذ السنة الآولى لآحتلال العراق وتملكو منازلاَ هناك ويسكنون مع عائلاتهم ولهم متاجرهم وشركاتهم . وكلهم يعملون جواسيس لدولتهم آسرائيل. آذا تهاونا وتجاهلنا خطورة الآكراد. وسلمنا النية سيصبح حال السوريين في سوريا تماماً كما هو في كردستان العراق. بشمركة. وجيش . وشرطة كردية وصهاينة في قلب سوريا. يسرحون ويمرحون تحت حماية الكرد. وعندها يجب عليك الحصول على فيزا لدخول آرضك السورية......


ناظم محمد

2013-01-20

الشعب الكردي يعيش على ارضه منذ عمق التاريخ والوثائق تثبت ذلك اما اتهامهم بالخيانه من قبل عبد الغني صباهي وما هي اثباتاته ؟منطلقا من اخلاقه وعنصريته وحقده الامتناهي , ونسي معاناة الكرد على ايدي السلطات البعثية منذ نصف قرن واكثر ,فليخبرنا من اين اتى شحم اذن والده؟ ومتى استوطن البلاد السورية؟ بكل الاحوال الكرد يحصلون على حقوقهم الطبيعية المشروعة كبقية شعوب العالم,الم تعلم بان الحرية تؤخذ ولاتعطى..


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

ومن قال لك آن جبهة النصرة متشددة ومتطرفة يا .... . آنهم آشرف منك لآنهم يضحون بآرواحهم. من آجل آن نعيش نحن آما آنت يامعلاء . قول للغرب تبعك ولكل علماني مسلم وشيوعي مسلم. آنتم الآرهابيين وآنتم القتلة وآنتم المتطرفين وآنتم اللصوص وآنتم آعداء الله والآسلام وآنتم الزنادقة وهاهم كلابك كلاب العلمانيين في الغرب والشيوعين دمرو سوريا وقتلو شعبها المسلم. قحط من هون آحسن ماآمخط عليك .. قال جبهة النصرة متطرفة يلعنك علماني آرهابي عميل كما يقول الغرب رددو ياحثالة مناع .......... قالها مثلك هذه هي نمر العلمانية الذي ........بآحذيتنا.. فهمت ياطبل....


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

يكفينا فخراً آن نبينا عربي... ولو كنتم رجال لماذا لم تفتحو فمكم على زمن المقبور وابنه. ولماذا تخرسون ولا تتجرآو فتح آشداقكم في آيران.. وسوريا عربية غصباً عن لحية آبوك .. والذي سيقطع شبراً سندحشه مكان ماطلع.. ونحسب الله ماخلقه.. وآذا ماعجبك حليق .. آو نحن السوريين سنحلق لك ولآبوك ولآبو الي داعمك.. ونهايتكم في المقابر مكان الخونة والشبيحة.. الحرية تؤخذ ولاتعطى.. وسوريا عربية عربية.. وآذا كنت رجال تفضل على الآرض.. وفرجينا مراجلكم.. روح لم .... في راس العين. والمعتقلين من الكرد الخونة يقبلون آحذية الجيش الحر.. هناك روح خلصهم يابطل.. مالكم عنا حقوق ياولد.. غير تكونو سوريين لكم مالنا وعليكم ماعلينا.. والي بطول لسانه بنقصه. فهمت ولا.......


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

آما تحرير الجولان والقدس ولواء آسكندرون آنت آذا كنتم مسلمين يجب عليكم تحريرها آما آذا كنتم زنادقة فهذا ليس من واجبكم وبخصوص نبينا محمد هو تاج رؤوسنا وسيدنا وقائدنا وهو آكرمه وجعله عربي ويكفينا هذا فخراً آيها الكر. دي. القرمطي. ولاتنسى كتاب الله باالعربي العرب هم آول من خلقهم الله على الآرض آقرآ آيها الجاهل.. ويبدو آنك ولدت في بحثيتا وتسكن الئلة . وتعيش آنت ومكان تواجدك تحت الساعة.. لهذا طالت قرونك . ويجب آن تفتخر بهذه القرون . ياكر. دي ..


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

السنة عانو من البعث والمجرمون القتلة العلويين آكثر ماعانه الآكراد بآلف مرة لاتزور ولاتكذب ولاتطبل للآكراد.. في حماة لوحدها قتل مئة آلف سني وين كنت آنته والآكراد.. هل تعلم وتسمع الرقم مئة آلف قتيل.. آظن هذا الرقم سيخرس كل آفاك يقول نحن آضطهدنا النظام.. هذا في مدينة واحدة .. آذا آردت آن تحاجج باالآكاذيب والتلفيق فآنا آنسحب لآنه لايجدي الكلام معك.. والعرب يسكنون سوريا قبل آن يخلقو آجدادك... الحق علينا لفيناكم ورعيناكم كلكم تهجرتو من آيران وتركيا.. ولميناكم .. آصبح لكم الآن حقوق في سوريا.. صحيح كما يقول المثل.. آذا آكرمت الكريم ملكته وآذا آكرمت اللئيم الخائن العميل تمردا.....


ابو زيد

2013-01-20

تسلم يادكتور والله انت من الرجال يلي الوطن بحاجتهم انت والاستاذ هيثم المالح وكم واحد كمان على العين والراس والله يحميك سر والملايين معك.


أبوشاكر الديمقراطي

2013-01-20

نلاحظ أن كمال اللبواني يهاجم ويخوّن الجميع _ ماعدا السعودية ؟؟؟ _ وأن معظم المعلقين يخونون اللبواني ، النتيجة : هيك شعب بدّو هيك نظام وكتير عليه.


عبدالغني صباهي. آبو محمد.

2013-01-20

آلى الآبواق الكردية آقول لولا العربان لكنتم في المزابل . وآنت ناظم عليك آن تركع وتقبل جزم بني صهيون الذي تركضون ورائها من آجل آن تقسيم سوريا كما فعل آسيادك البرزاني والطبل الطالباني في العراق آنتم خونة ...................للصهاينة معروفين آذهب آلى قردستان وشوف آسيادك وآسياد معلمنيك الصهاينة كيف يصولون ويسكنون ويعيشون هناك والصهاينة الخبراء في قصور آسيادك والموساد في كل مكان. آم آنت آصابك العمى والخرس . عن هذا آنتم خنتم صدام حسين البطل ولعقتم آحذية الآمريكان لولاهم لما خرج لسانك الطويل من فمك ولما تجرآتم برفع ذنبكم الآن تستغلون الثورة ومعكم اليهود لتقسيم سوريا . ولن تفلحو لآننا لن نسمح لكم وطز فيكم وفي آمريكا واسرائيل ...................في رآس العين يقتلون كل ساعة. ولن يبقى الا الكردي الشريف الذي يحافظ على وحدة آراضي سوريا كحفاظه على عرضه وشرفه والذي يفرط بحبة تراب منها يفرط بشرفه وعرضه. وهؤلاء هم الخونة الذي يجب آن نطهر سوريا منهم لآنهم مرض خبيث يستشري في البلاد. آذا لم يتم قتله والخلاص منه.......


serbest botani

2013-01-20

اخي عبد الغني لماذا كل هذه العنصرية نحن الاكراد عانينا كثيرا ونعيش على ارض اجدادنا اما الذين يشتمون العرب من الاكراد فاقول لهم لا فرق بينكم وبين البعث الشوفيني فاعمامي في راس العين بالعربي سري كانية بالكردي تربطهم العشرة والمصالح المشتركة والاحترام وابي يتكلم باللهجة البدوية معهم وكانه منهم فنحن شعب مشترك المصالح فاين المفر.


ناظم محمد

2013-01-20

يبدو ان الكلام لاينفع مع اولاد البعصيتا والجهلة ويفتخر بنبيه ولسانه عربي,وغدا سيحرر الجولان والقدس ولواء اسكندرون وعربستان بالشتم والمسبات ,وتهديد المظلومين, واستلام السلطة في دمشق من خلال تحرير بلدة رأس العين بدعم وتشجيع تركي لهدم البيوت وقتل المدنيين ونهب الاموال العامة والخاصة واللصوصية من شيم الكرام, الاعراب اشد كفرا ونفاقا,عليك ياسيد عبد الغني صباهي ان تسجد ل سايكس-بيكو الاب الروحي لامثالك لتتمكن من فتح فاك ماهب ودب,فالاكراد لم يستولوا على ممتلكات احد ولم يبنوا مستوطنات في اراضي الغير,ولم يقوموا بغزوات بالسيف والخيل لحرق الاخضر واليابس لبناء الحضارة..


خلدون الزعلان

2013-01-20

شكرا للشرح الوافي ....


التعليقات (26)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي