أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

طلاب سوريا يعقدون "المؤتمر التأسيسي لاتحادهم" في "مغارة"

في المغارة

عقد عدد كبير من طلاب الجامعات والثانويات في سوريا على مدى الأيام الخمسة الماضية المؤتمر التأسيسي "للاتحاد الوطني لطلبة سوريا الحرة" في مغارة ببلدة كنصقفرة بجبل الزاوية بريف إدلب وسط ترتيبات واحتياطات أمنية مشددة.
وقال قتيبة خليل منظم المؤتمر لـ"زمان الوصل" : " المؤتمر بالنسبة لنا يشكل خطوة إلى الأمام اتجاه تنظيم الحراك الطلابي و توحيده، و يبقى يداً ممدودة للجميع و قلباً مفتوحاً لكل من يرغب المشاركة فيه".

وأضاف الخليل: "جاء المؤتمر بعد انحراف اتحاد الطلبة الرسمي بشكل كلي عن مهمته في الدفاع عن الطلبة و أصبح أداة رخيصة بيد الأجهزة الأمنية".

وأشارت مصادر طلابية إلى أن المؤتمر حضره أكثر من 300 طالب وطالبة وتحدث فيه عدد من الشخصيات الطلابية والثقافية.

كما حضر وتحدث في المؤتمر بحسب المصادر اتحاد مجالس الثورة والتنسيقيات المحلية واتحاد الأكاديميين السوريين الأحرار، واتحاد المعلمين الأحرار، و الهيئة الطبية لإغاثة الشعب السوري، و منظمة المهجرين السوريين، تجمع علماء الثورة السورية، المجالس المحلية، تيار التجديد، تيار الإسلام الوسطي.

كما أشارت مصادر في الجيش الحر في جبل الزاوية بأن عدداً من كتائب الجيش الحر قامت بتأمين المؤتمر أمنياً.

وفيما يتعلق بتوصيات المؤتمر قال خليل :"بحمد الله فقد أنجز المؤتمر بنجاح جدول أعماله و قد اتفق المؤتمرون على وثيقة تأسيس تعتبر الضابط لعمل الاتحاد في الفترة القادمة، وعبر "زمان الوصل" أتوجه بدعوة كل المنظمات الطلابية من أجل فتح قنوات التواصل معنا لإنجاز الحلم الكبير بالتوحد ضمن منظمة طلابية واحدة قادرة على قيادة الحراك الطلابي و قادرة على قيادة العمل الطلابي في المراحل اللاحقة.



زمان الوصل - خاص
(19)    هل أعجبتك المقالة (21)

عدنان عبد الرزاق

2012-12-20

أستاذ منار هكذا مواد لا تمحوها السنون، بل على العكس، هي تأريخ لتاريخ يكتب بدم ودموع وآمال...أحييك.


التعليقات (1)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي