أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فنانون يوجهون نداءاً للإطلاق سراح المخرج السوري الأرمني آفو كابريئيليان


وجه عدد من الفنانين الأرمن نداءً لإطلاق سراح المخرج السوري الأرمني "آفو كابريئيليان" الذي لا يزال رهن الاعتقال لدى فرع الأمن السياسي في حلب منذ اليوم السابع من شهر تشرين الثاني الجاري.
وجاء في النداء أن اعتقال "كابريئيليان " يأتي في إطار اضطهاد الفنانيين والمفكرين، وهو أمر قال الموقعون على النداء أنه "مرفوض".

آفو كابريئيليان مخرج سينمائي سوري أرمني من حلب، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، قسم النقد المسرحي، وهو يعمل حالياً (قبل اعتقاله) كمخرج مسرحي ومنفّذ لسلسلة من المشاريع المسرحية التفاعلية في عدد من المدارس العامة. كما يعمل كمحاضر لمادة تاريخ السينما في معهد آكاد الخاص في حلب، بالإضافة إلى كونه محاضراً لمادة الدراما المسرحية في عدد من دورات التمثيل التابعة لدائرة الثقافة في حلب.

يرتبط باسم "آفو" وعدد من رفاقه فكرة إنشاء أول نادي سينما عمومي في حلب. ويعد واحداً من أبرز مخرجي الموجة الجديدة من الفنانين الشبان في سوريا والذين بدؤوا بالظهور في السنوات القليلة الماضية. وكان آخر عمل قام به قبل بضعة أشهر، شريط وثائقي عن أرمن حلب بعنوان "أيقونة الروح".

تتناول أعمال "آفو" عادة موضوعات إنسانية، ومن أعماله الأخيرة نذكر فيلماً عن ذوي الاحتياجات الخاصة في حلب، لكنه لم يُعرض بعد، نظراً للظروف التي تمر بها مدينة حلب ولاسيما في الأشهر الأربعة الأخيرة.

رأفت الرفاعي - زمان الوصل
(27)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي