أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

كاتب سوري يعد فيلماً وثائقياً عن دور العلويين في الثورة

علمت "زمان الوصل"، أن كاتباً سورياً معروفاً في الأوساط الفنية يعد فيلماً وثائقياً يتناول دور أبناء الطائفة العلوية في الثورة السورية.

وقال الكاتب الذي تتحفظ "زمان الوصل" على ذكر اسمه لأسباب أمنية، إن الفيلم أعد رداً على ما يروجه النظام من أن الطائفة العلوية تقف إلى جانبه في حربه ضد السنة.

وأفاد الكاتب، والذي ينتمي إلى الطائفة العلوية الكريمة، وهو من أشد المعارضين أن النظام يحاول الإيحاء بأن العلويين يقفون إلى جانبه ضد السنة، إلا أنه أكد أن نسبة كبيرة من العلويين هم مع الثورة، إلا أنهم أغلبية صامتة بسبب الخوف من التنكيل.

وأوضح الكاتب لــ"زمان الوصل" أنه لمس الكثير من حلة التململ بين أبناء الطائفة العلوية في طرطوس واللاذقية، مشيراً إلى أن الناس هناك يتساءلون عن مصير أولادهم، والجميع غاضب بسبب ارتفاع عدد الشهداء الذين ذهبوا هباء ودفاعاً عن أسرة فاسدة.

واستبعد الكاتب على الإطلاق نشوب حرب طائفية، مؤكداً أن ثمة عائلات علوية في اللاذقية وطرطوس احتضنت الأسر السنية اللاجئة من حمص وحلب ودير الزور وإدلب وقدمت لهم المساعدات والإغاثة.

زمان الوصل - خاص
(28)    هل أعجبتك المقالة (27)

نسيم سمور

2012-11-26

الان وبعد ان بدات الكفة تميل وبدا النظام ينهار بدانا نسمع عن هذا الكلام وهو لا يعدو كونه قفز من المركب الغارق قبل فوات الاوان ان النسبة العظمى من الطائفة العلوية وقفت مع النظام ودعمته ولاتزال ولو انها لم تفعل لما استمر الى وقتنا هذا وقد تصرفت الطائفة بغريزتها الطائفية دفاعا عن الميزات التي حصلت عليها طوال عمر النظام بالاضافة الى حقد ضد ابناء الشعب السوري لم نر له مثيلا في حياتنا كلها.


فهد المنيعات

2012-11-26

أي شهداء تحدث عنهم الكاتب من يقاتلون إلى جانب النظام المجرم أم أبطال الجيش السوري الحر والله لو كنت من ابناء هذه الطائفه لما إستطعت الدفاع عنهم أو البحث عن مبررات لعدم وقوفهم مع الثوره وما يظير الأنسان أن يضحي مع أخوانه من ابناء بلده بنفسه وماله وأن يصيبه ما أصابهم هذا إذا كان صادقا في نيته تجاه الثوره والثوار لابد له من التضحيه بالنفس والمال وهذا مالم يحدث من ابناءالطائفه إلا ما ندر فرجاء أخواني في زمان الوصل لاتبحثوا عن أعذار لهولأ القوم فالواقع أي الأفعال تثبت مدى مصداقيه الكلام . ودمتم.


asif

2012-11-26

hahahahahahahahahhahahahahahahahahahah kaman karime.


Yousef

2012-11-27

الاسد أو نحرق اليلد ,,, هذا هو شعار الطائفة العلوية التي تصرون أن تصفونها بالكريمة ,,, فعلا كريمة و تتكرم علينا كل يوم بالرصاص و القتل ,,, جايينكم و صارت القصة قريبة ان شاء الله.


لان

2012-11-27

كل .... بحاول يغطي عن حقيقية أن العلويين بنسنة 99.99% مع نظام بشار ، بيكون عم يغطي الشمس بأصبعو.


Yaser

2012-11-27

لك على أي أساس عمتحددوا نسب المؤيدين من الطائفة العلوية ؟؟!!!! عاملين إحصاء يعني ؟ ولا عندكم جداول بأسماء المشاركين بالثورة وطوائفهم ؟ أنا بعرف ناس علويين شاركوا بالمظاهرات من أول الثورة وبعرف أكتر من واحد منهم اعتقلوا وعذبوا لمشاركتهم بالثورة ، بعرفهم بشكل شخصي ، شيعة وعلويين ومسيحيين وعرب وغير عرب من أكراد وشراكس وغيرهم ، بعرف كتير منهم وبشكل شخصي ، متل ما بعرف كثير من الطائفة السنية الذين شاركوا بقمع الثورة وتعذيب وقتل المتظاهرين والثوار يعني ثورتنا بسورية ليست ثورة سنة ضد شيعة مهما حاول الكثير تصويرها كذلك ، وعلى فكرة النظام السوري هو أول من حاول تصوير ثورتنا وكأنها ثورة إسلامية سنية ضد الشيعة، لأن من مصلحته إعطائها هذه الصفة، بقا ليش عمنساعدوه على مبتغاه ؟؟؟!!! بعدين أول درس تعلمناه من ثورتنا ومنذ بداياتها هو أن كل شخص مسؤول عن نفسه ولا يوجد شيء اسمه طائفة موالية أو طائفة معارضة ، يوجد فقط أشخاص اختاروا وهم مسؤولون عن اختيارهم ، فلو كان جميع أصدقائك وأهلك مع الثورة فهذا لا يعني أنك ثوري، ولو كان كل أهلك مع النظام فهذا لا يعني أنك معه ، كل شخص مسؤول عن نفسه ولا يمثل غير نفسه، ومن لم يفهم هذا الدرس بعد فهو لم ينتفض بعد ولم ينضم لصفوف الثوار الأحرار بعد ، الأحرار الذين تحرروا من عبودية الأشخاص ومن عبودية معتقدات بالية متخلفة ..


احمد احمد

2012-12-05

ياسلام عليك يا اخ ياسر yaserلقد اتيت بالمعجزات فاعتقادك واقعي جدا ولكن من يصدقه او يعتقد فيه ان الانبياء اتو بالرسالات ورغم ذلك لم يصدقهم نصف البشر انك تثلج صدور الكثيرين ولتكن فكرتك كتابا مقدسا يعتمده الاحرار وهكذا نبني سورية المثالية منبرا لتاريخ الشعوب.


التعليقات (7)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي