أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

فراس دهني يستقيل من مؤسسة الإنتاج السورية

قدم المخرج السوري فراس دهني استقالته من إدارة «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» الحكومية السورية، بعدما قضى موسماً كاملاً مديراً عاماً. وجاءت استقالة دهني في شكل مفاجئ بعدما حقق انجازات للمؤسسة، وضعتها على خريطة الإنتاج الدرامي خلال الموسم الماضي.
 
وعزا استقالته كما ذكر في بيان صحافي أصدره لأسباب شخصية، وتمنى التوفيق لمن سيخلفه في الإدارة، وطلب من الإعلام الذي واكبه كمدير للمؤسسة أن يواكب وبالزخم ذاته المدير الجديد، وأكّد أنه سيعود إلى عشقه الأول وطموحه الأساسي وهو الإخراج بعد موسم ناجح في الإدارة.
 
وكانت مؤسسة الإنتاج في عهد المخرج السوري قدمت الموسم الماضي خمسة أعمال درامية أبرزها: «أرواح عارية» للمخرج الليث حجو وتأليف فادي قوشقجي وبطولة قصي خولي وسلافة معمار، ومسلسل «المفتاح» للمخرج هشام شربتجي والكاتب خالد خليفة وبطولة باسم ياخور، ومسلسل «المصابيح الزرق» للمخرج فهد ميري عن رواية للكاتب حنا مينة وبطولة غسان مسعود وسلاف فواخرجي.
 
كما وضعت المؤسسة في عهده الحجر الأساس لمشروع مدينة الإنتاج الإعلامي المتضمن المعهد العالي للفنون التلفزيونية والسينمائية، إضافة إلى دعم مشاريع الشباب وأفلام وثائقية.

AFP
(68)    هل أعجبتك المقالة (78)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي