أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

تقدم للنظام خدمات "التجسس والتشويش"... شركة صينية تسيطر على "شارد ووارد" النت في سوريا

دراسات وترجمات | 2012-08-21 00:00:00
تقدم للنظام خدمات "التجسس والتشويش"... شركة صينية تسيطر على "شارد ووارد" النت في سوريا
   يعمل النظام السوري على التشويش على هواتف الثريا المرتبطة بالأقمار الصناعية
ترجمة: زمان الوصل - خاص

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريراً يكشف حجم تعاون النظام السوري مع شركة صينية متخصصة بالمعلومات والتكنولوجيا، حيث سهلت له تتبع إتصالات الثوار والتشويش على إشارة شركات الإتصالات التركية التي تؤمن إتصالا آمناً للنشطاء في المناطق الحدودية، قد تصل إلى عمق ريف حلب وادلب.
وبترجمة خاصة بـ"زمان الوصل"، أفادت شركة لتعقب مسارات الانترنت بأن شركة إتصالات صينية تبقي سوريا التي مزقتها الحرب متصلة بشبكة الإنترنت في الوقت الذي تنسحب فيه شركات أخرى من ذلك.

ويتحكم النظام السوري بشكل مطلق بالشبكة العنكبوتية التي تصل السوريين بالخارج، ما يشكل معوقاً رئيسيا لإتصالات الثوار، وللإخبار بالفضائع التي ينقلونها عبر الإنترنت في الوقت الذي ترتفع فيه وتيرة الحرب على المدنيين.

وتسيطر شركة (PCCW) المحدودة –مقرها هونغ كونغ- على حركة مرور المعلومات عبر شبكة الانترنت من وإلى سوريا، وفقاً لشركة (رنيسيس) البريطانية المتخصصة بهيكلية الإنترنت.

ولم يقتصر عمل الشركة الصينية في مجال الإنترنت بل قامت بإعاقة عمل شركات إتصالات أخرى مثل (تيليكوم التركية) التي فقدت تغطيتها داخل سوريا في الثاني عشر من آب، وقامت تركيا بشجب هذا العمل من قبل النظام السوري، الذي ساعده به حليفه الصيني.

وقالت (رينيسيس) يوم الثلاثاء 20 - 8 - 2012 بأن شركة الاتصالات الايطالية "تيليكوم ايطاليا" و"دوتيشه تيليكوم" الألمانية تعرضتا لنفس المشكلة، ولكن الشركة الايطالية عزت ذلك لأسباب مجهولة. وللآن تتحفَّظ تيليكوم التركية وزميلتها الايطالية عن إبداء أي تعليق حول المسألة.

الجدير ذكره، أن شركة الاتصالات الصينية (PCCW) هي احدى المالكين للكابلات البصرية التي تمر تحت البحر الأبيض المتوسط، والتي تنقل خدمة الانترنت لسوريا عبر قبرص ولبنان ومصر.

شركة بريطانية تبيع "تقنيات" بـ350 ألف دولار لـMTN


 

 

التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
مسيرات مؤيدة للاستقلال في كتالونيا رغم تحذير من إسبانيا      اغتيال شقيق رئيس وزراء نظام الأسد السابق "وائل الحلقي" وسط عيادته      روسيا تبدأ بتسيير دوريات داخل "منبج" وضابط يتفاخر برفع العلم الروسي فوقها      قطر: ليست جريمة أن تحمي تركيا نفسها وماقامت به لم تفعله الجامعة العربية      غارات جوية تطال مواقع إيرانية في "البوكمال"      الطيران الروسي يشن غارات على منطقة خفض التصعيد الرابعة      مقتل 46 مقاتلا من "الوطني السوري" منذ انطلاق "نبع السلام"      مظاهرات في دير الزور رافضة دخول قوات الأسد وروسيا وإيران