أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

نشطاء يطلقون صفحة " أخلاقيات الثورة السورية " على فيس بوك

اطلق مجموعة من النشطاء السوريين صفحة على الموقع الاجتماعي " فيس بوك " تناقش وتحدد المبادئ الاساسية التي يجب ان تلتزم بها الثورة السورية .

وتعتبر الصفحة نفسها مسؤلة عن توعية الشارع السوري ضد كل الاخطار التي ربما تلاحق الثورة , وحسب مدير الصفحة فإنها : ستحتوي مقالات اخلاقية واجتماعية مهمتها نشر الوعي للحفاظ على أخلاق الثوار .

ويضيف مدير الصفحة : .... اطلقنا الصفحة تقريبا بداية شهر ابريل 2012 الا اننا عمليا لم نعمل عليها الا مؤخرا ,,, السبب انشغالنا بالأحداث التي عاشتها مدينة حمص وانشغالنا بنقل الحراك الثوري داخل المدينة " اخلاقيات الثورة السورية " ليست حكرا على المرحلة الراهنة بل هي امتداد لمستقبل هذه الثورة ومن المؤكد اننا وبعد سقوط نظام الاسد المجرم سيقتصر النشاط لاحقا على اخلاقيات الثوار .

وتقول الصفحة معرفة عن نفسها : " لنحافظ على ثورتنا العظيمة بشعبيتها بعيداً عن التســـيـيــس ولنكن يد واحدة ضد النظام المجرم , فهنالك من يحاول تغيير مسار الثورة لإرضاء النظام و غايته الشخصية من خلال شعارات أو لافتات وهنالك من يحملها بعفوية تامة ...........
لنكن يداً واحدة لفضحهم و لتوعية شارع المظاهرات والأحتجاجات فهدفنا النقد البناء وبكل إحترام لا أكثر ولا أقل " .

ويعتبر فيس بوك حسب خبراء الحاضن الاكبر للثورة السورية حيث استطاع السوريين توظيفه واستخدام أدواته عن طريق انشاء الاف الصفحات كالتنسيقيات ومجموعات الاخبار وحتى تلك التي تسخر من النظام وادواته .

 

https://www.facebook.com/ethics.of.the.syrian.revolution0

 

 

 

زمان الوصل
(48)    هل أعجبتك المقالة (53)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي