أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

هذا ما قاله الشاعر أدونيس عن الثورة السورية.. أنا لا أدعم المعارضة

وجه الشاعر السوري المقيم بالخارج أدونيس، انتقادات لاذعة إلى المعارضة السورية والربيع العربي، منددا بالدعوات التي توجهها هذه المعارضة إلى الغرب لدعمها، حسب وكالة الصحافة الفرنسية. وقال الشاعر علي أحمد سعيد أسبر، المعروف باسم أدونيس، في مقابلة مع مجلة «بروفايل» النمساوية التي تصدر الاثنين، نشرت مقتطفات منها السبت، «كيف يمكن بناء أسس دولة بمساعدة نفس الأشخاص الذي استعمروا هذا البلد؟»، في إشارة الى الانتداب الفرنسي على سوريا من عام 1920 إلى عام 1946. وأضاف أدونيس «أنا لا أدعم المعارضة» السورية ضد الرئيس بشار الأسد، معتبرا أن أي تدخل عسكري غربي في سوريا ستكون له نفس عواقب غزو العراق عام 2003، «وسيدمر البلد».

وكالات
(64)    هل أعجبتك المقالة (56)

فايز

2012-02-12

عندما قمنا بثورتنا يا مستر أدونيس لم نأخد رأي أميركا و الغرب لقد قمنا بها بمحض إرادتنا فكيف ستكون ثورتنا هي لتحقيق مطامع الغرب وكأنك تعيش في كوكب آخر فالزمان الذي نعيش فيه كل دولة تسعى لتستفيد مما يحصل في أي منطقة في العالم فما بالك إذا كانت في الشرق الأوسط وجانب مصادر الطاقة واسرائيل وإذا كنت تدافع عن بشار الأسد وتحبه فأنت حر ولكن لا تملي رأيك على الآخرين وتتكلم في أشياء لا تفقه فيها.


المهندس سعد الله جبري

2012-02-12

طبعا لا يجوز للمعارضة طلب المساعدة من الغرب من وجهة نظر أدونيس أفندي، ولكن يجوز للسلطة ‏السورية الرسمية طلب وتسلم مساعدات روسية بالإسلحة والمواقف الداعمة في مجلس الأمن، وبأساطيل ‏تقيم على الموانئ السورية....‏ فضلا عن مساعدات إيرانية ميدانية متزايدة!!‏ أدونيس: هل أنت مجنون أو مجرد عميل صغير للنظام الفاسد القاتل ....... يا لعارك، كنت من الشعب، وانت الآن من خونة الشعب!‏.


abu ahmed

2012-02-12

Mr. ali ahmad saed isber oddinees .....ect. Since you critisize the west who occupied our ry, tell me then why are you living there and why you do not join bashar in his kingdom ?.


حمصي

2012-02-13

انتي مين طلب رايك ؟؟ وبعدين يا استاذ يا شاعر يا محترم والمعروف عن الشاعر احساسو المرهف كل هالدم والقتل الي صار من السيد الرئيس تبعك ما كفاك؟؟ بعدين سؤال يطرح نفسه اذا السيد البطيخ عاجبك هو ونظام الحكم الي ماشي فيه لي جنابك انتي وكتير من الابواق الي متلك الي عاجبهن حكم بيت الاسد عايشيين برا سوريا؟؟ اذا عاجبك الوضع تعال وعيش ببلدك يا استاذ يا منافق يا افاق تضرب من بين الشعراء قال شاعر قال انتي بنظر اهل حمص ختيار الجن المنافق وبحياتك ما رح تكون شاعر تفوووووووو عليك.


عبدالخالق

2012-02-13

ياريت ادونيس ياكل تبن ويخلي شوي منه لصاحبه الي بامريكا الي بيعرف حاله وحاجتهن علاك فاضي ويروحوا ينقبروا بين السكر والعربدة ويتركو سوريا واهلها.


عربي حر

2012-02-14

والله انك وطني يا شاعرنا الكبير . عندما لم يتفق رايك مع رايهم ارادوا اسكاتك هذه الديموقراطية الحقة .. انتم مجرد تابعين والمعارضة ليست معارضة انما مجرد وسيلة تستخدمها اميركا والقوى الاستعمارية فعلا انكم اخجلتم العرب. شاعرنا يفهم جدا خطورة ما تطالبون به هداكم الله لتعرفوا ان الاستقواء بالاجنبي لن يجلب سوى الدار الذي لن يخدم سوى اسرائيل .. وارجوا ان تحترموا جميع الاراء.


التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي