أسسها فتحي ابراهيم بيوض عام 2005- حمص

إنذار قضائي ضد رغدة ومطالب بترحيلها من مصر لتماديها في مهاجمة الثورات العربية

ثقــــافة | 2011-08-26 00:00:00
إنذار قضائي ضد رغدة ومطالب بترحيلها من مصر لتماديها في مهاجمة الثورات العربية
وطن
اعرب العديد من النشطاء المؤيدين للاحتجاجات الشعبية في سورية عن سعادتهم بالانذار القضائي الذي تقدم به المحامي المصري مصطفى رسلان ضد رغدة في محكمة دمنهور الابتدائية، اذ طالب بترحيلها الى بلدها وانهاء اقامتها في مصر بسبب «تعمدها استفزاز مشاعر الملايين من المصريين والعرب من المحيط الى الخليج». وحالما انتشر الخبر
على قائمة «العار» السورية على «فيسبوك»، انهالت التعليقات التي تبارك الخطوة وتعتبر ان الممثلة السورية تمادت كثيرا في مهاجمة الثورات الشعبية في بلدها، وليبيا، واليمن.
كما طالب آخرون رغدة بتقديم اعتذار رسمي الى كل الشعوب العربية، متبرئين منها كونها تحمل الجنسية السورية، ومؤكدين أنهم ليسوا مسؤولين عن كلامها. ولم يكتف هؤلاء بهذا الهجوم، بل طالبوا المصريين بطرد رغدة من المحروسة، معتبرين انه لا يمكن ان تبقى على ارض «الثوار والاحرار».
 
اما المحامي مصطفى رسلان، فقد دخل قائمة «الشرف» السورية التي تضم اسماء الشخصيات التي تدعم الحراك الشعبي في الشام، وأعلن المسؤولون عن القائمة انهم سيكرمونه وسط دمشق بعد انتصار الثورة. وكانت رغدة قد اطلت ضمن برنامج «الشعب يريد» الذي يقدمه الاعلامي اللبناني طوني خليفة على قناة «القاهرة والناس»، واعلنت تأييدها للرئيس السوري وفخرها به، وبصمود القذافي في وجه تحالف الناتو، مما دفع المحامي المصري رسلان الى التقدم بهذا الانذار، معتبرا وفق صحيفة «اليوم السابع» انه لا يمكن اعتبار ما صدر عن رغدة حرية في التعبير عن الرأي بقدر ما هو حرية في التعبير عن مشاعر ممثلة، تلعب على أحزان الثكالى وتؤيد القمع ووأد ارادة الشعوب في الحرية.
شهم سوري
2011-08-26
اطردوها يا مصريون يا نبلاء حتى تعيش بسورية وأقسم أنها لا تكمل ال4 أشهر حتى تنقلب على النظام لأنه أفسد من أن يحتمل حتى من أكبر فاسدة بسورية والعرب رغدا.....
أبو العز السوري
2011-08-26
لعنة الله على الخونة من أمثالكم المستأجرون.تبيعون وطنكم وشعبكم من أجل الدولار.لعنة الله عليكم.رغدة أشرف من كل الأزلام المرتزقة.قائمة الشرف ستدخل إليها رغدة عند الشرفاء وعند الله عزوجل لا عند المكبوتين والعاطلين عن العمل ةالمرتزقة من أمثالكم.
ابو انس
2011-08-26
اذا انت تعتبر رغده من اصحال الشرف لانها تؤيد.... بشار الذي بقثل شعبه بدم بارد فاستطيع ان اقول لك وانا مستريح الضمير بانك بغير شرف
محمد الشامي
2011-08-27
الى أبو الذل السوري المدافع عن رغدة وأمثالها فنقول أمثالكم ممن يهاجمون ثورة الشعب السوري ثورة الكرامة أنكم بلا كرامة وأنت وسيدتك رغدةأخر من يتكلم عن الشرف و الشعب السوري لا يشرفه أمثالكم وغدا\" سوف تطرد من سوريا أيضابعد أنتصار الثورة لأنها ستكون بلد الأشراف وأصحاب الكرامة وليس لعبيد النظام أمثالكم.
مدى
2011-08-27
( حذف للمخالفة )
Syrian Rebel
2011-08-27
رقصت رغدة على جثث الشهداء في حلب لحتى شبعت وبنفس الوقت يلي كانت عن ترقص وتغني فيه كانت العمليات مستمرة ولاعلى بالا ولأكأنو في شي متل متل معلمها عايشين بعالم تاني ونطلب من اخوتنا في مصر العروبة أن يطردوها خارج أرض الكنانة
التعليقات (6)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي
X :آخر الأخبار
واشنطن تخصص بريدا للإبلاغ عن أي جهات أو أفراد ينوون المشاركة في "معرض دمشق"      ماكرون يطلع ترامب على خطة فرنسا لتخفيف التوتر مع إيران      تشيلسي يحقق أول فوز تحت قيادة لامبارد      "قلب تونس" يطالب بالإفراج عن المرشح الرئاسي "نبيل القروي"      ترامب يلوح بتفعيل الطوارئ الاقتصادية في التعامل مع الصين      احتجاجات ضد "قسد" شمال مدينة دير الزور      إيران تعلن عن اجراء اختبار لصاروخ جديد      تركيا تصف التقارير عن ترحيل اللاجئين السوريين بـ "الهراء"