أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

"اللعنة السورية" تطيح بقرداحي وتوقف برنامجه

اطاحت اللعنة السورية بالمذيع اللبناني الشهير جورج قرداحي وقررت مجموعة MBC قراراً، على أعلى مستوى، بإيقاف برنامجه الجديد "أنت تستاهل" والذي كان مقررا بثه على شاشة MBC1، ضمن شبكة البرامج الجديدة بين عيديْ الفطر والأضحى، وذلك لمراعاة مشاعر الشعب السوري، بحسب ما أوردته المجموعة على موقعها الرسمي.

تطور لافت حصل بين التصريح الأخير لقرداحي والذي حاول من خلاله التنصل من تأيده لنظام الرئيس بشار الأسد، إذ لم تفلح جهود قناة الـMBC  في خطب ود السوريين رغم نشرها تصريح سابق "تصالحي" عن لسان القرداحي أكد فيه مساندته للشعب  السوري بكل مكوناته، مشيرًا إلى أن هناك من فسر تصريحاته التلفزيونية بشكل خاطئ ومغرض. وقال إنهم أخذوا نصف كلامه، كمن يقول: "لا إله"، ولا يكملها بـ"إلا الله" معتبرًا أنه لم يكن معنيًّا في وقت من الأوقات بتأييد نظام أو معارضة آخر، ولكنه معني بأن يتم التغيير في سوريا أو غيرها من البلاد العربية دون فوضى.

وكان عدد كبير من المواطنين السوريين وبعض الكتاب الصحفيين قد شنوا حملة شعبية وإعلامية ضد قرداحي بسبب مواقفه من الحراك الشعبي في سوريا، والتي اعتبرت منحازة للنظام.

ووصف قرداحي ما يحدث في سوريا بـ "المؤامرة الخارجية"، وقال في محاضرة ألقاها في مستشفى الأسد الجامعي في دمشق في يوليو/تموز الماضي: "ماذا أنجز هذا الربيع العربي المنشود وحقق لمن رحب به وعمل من أجله بصدق وإخلاص، إنه لم يحقق شيئا حتى الآن مما كان يطالب به الشعب، بل إن هذا الحراك لم يكن عفويا أو تلقائيا، ولكنه نشر الفوضى في أنحاء الوطن العربي".

وأضاف في معرض محاضرته: "إن البرنامج الإصلاحي الذي يقوده الرئيس السوري بشار الأسد هو الأقدر على نقل سوريا إلى المستقبل وليس المجهول".

وبحسب معلومات متقاطعة، حاولت الـMBC  إنقاذ قرداحي بعدة طرق لكن قرار إيقاف برنامجه تخطى حدود صلاحية الإدارة المباشرة لقرداحي، وربما تصل الأمور لأبعد من إيقاف برنامج.

استياء سعودي من اتفاق MBC مع قرداحي بسبب موقفه من الانتفاضة السورية 

MBC تحاول انقاذ قرداحي من "تهمة" مساندة النظام السوري 

 

زمان الوصل

شهم سوري

2011-08-26

نحيي فيكم الحس الإنساني والوطني والقومي يا من أوقفتم هذا الرويبضة الإمعة الطائفي القزم المختبئ بابتسامة ثعبانية لوقبلت نعال السوريين لن يصفحوا عنك يا من عملت من نفسك بوقا لنظام القتلة ، هاهم اليوم يريدون موت فنان وكسروا أصابعه فهل علي فرزات متآمر يا وضيع ؟..


ااببا

2011-08-27

ان لست ممن يتعاطون السياسة ولست مع طرف ضد طرف ولكني من المعجبين بالسيد جورج قرداحي واعتبره الاعلامي رقم واحد في العالم العربي وله شعبية كبيرة في الوطن العربي وهو يستحقها بجدارة. أما أن يحرم معجبوه من مشاهدته مجددا في برنامجه الجديد لأسباب تتعلق بالرأي فهذا تعد واضح فاضح على حريته الشخصية بل هذا هو اعتداء فاضح على حقوق الانسان, خاصة وأن برنامجه الجديد غير سياسي والقناة التي تصرفت بهذا الشكل غير سياسية أي ليست محطة اخبارية كالعربية مثلا . ان من ينادي بالحرية لايقبل منه ان يمارس الارهاب من أي نوع كان , ومن ينادي بالديمقراطية من غير المسموح له الوصول الى تلك الديمقراطية بأساليب غير ديمقراطية . عودوا عن قراركم ولا تحرموا محبي جورج قرداحي من مشاهدته وخاصة بأسلوب غير ديمقراطي بل ارهابي ظالم..


شهم سوري

2011-08-27

كيف تحكم وكيف تفكر جورج قرداحي كان له الكثير من الاحترام عندما كان محايدا ولكن أن يكون بوقا للسلطة ويرمي شعبا بكامله بأنه متآمر فهذا يجب قطع لسانه وليس فقط إيقافه عن المسلسل هذا اعتداء على شعب لا يقل عن عشرين مليون سوري هل الديمقراطية والحرية تبيح لك سب الآخرين وشتمهم ووصفهم بعملاء متآمرين نحن الآن اكتفينا بإيقافه وبعد الثورة سنخضعه لمحاكمة عادلة ونتمنى أن يتبرأ من كلامه قبل فوات الآوان ..


التعليقات (3)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي