أدخل كلمات البحث واضغط على إدخال.

موقع وطن إباحي.. لهذا يتم حظره في السعودية !

لم نكن نعرف ان موقع وطن اباحي إلا بعد صدور تقرير  سعودي الأربعاء يقول أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، تلقت 672 ألف طلب حجب وفك حجب عن مواقع إلكترونية خلال عام 2010 معظمها من أفراد، وبينت الهيئة أن طلبات الحجب ارتبط معظمها بمحتويات ضارة، كالمواد الإباحية والمخدرات والقمار. بما يعني أن لا طلبات تصل الهيئة لحجب مواقع اخبارية أو سياسية كموقع وطن المحجوب منذ لنطلاقه عام  1996
 
ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، قال المتحدث الرسمي للهيئة سلطان المالك إن أغلب المواقع التي رُشحت للحجب كانت تقدم محتوى إباحياً بحتاً، وشكلت ما نسبته 93.7 بالمئة من المواقع المحجوبة عام 2010، فيما شكلت المواقع التي رُشحت للحجب لترويجها أدوات ووسائل لتجاوز وكسر الحجب (البروكسي) ما نسبته 3.6 بالمئة من المواقع، وتوزعت البقية بين المواقع التي تروج للسحر والقمار والمخدرات وغيرها. (لعلنا نروج لتلك الأمور بدون أن نعرف).
 
وبيّن المالك أن الهيئته لا تنظر لمن تقدم بترشيح حجب المواقع بقدر ما تنظر لمحتويات تلك المواقع ومراجعتها من قبل المختصين لتحليل محتوياتها، وأغلب المتقدمين بترشيح الحجب هم من الأفراد.
 
وأوضح أن الهيئة موكل لها التعامل مباشرة مع المواقع الإباحية التي لا لبس في إباحيتها، وكذلك المواقع التي تعمل على تجاوز الترشيح، ويقوم مزودو خدمات الإنترنت بالمملكة "المشغلون للنت" بتحديث قوائم الترشيح لديهم بشكل يومي.

 

www.watan.com

وطن
(26)    هل أعجبتك المقالة (23)
التعليقات (0)

تعليقات حول الموضوع

لإرسال تعليق,الرجاء تعبئة الحقول التالية
*يستخدم لمنع الارسال الآلي